قصة فيلم سقوط لندن London Has Fallen

 London Has Fallen

فيلم سقوط لندن هو الفيلم المذهل والجذاب للكثير من المشاهدين ، فهو فيلم الحركة والإثارة الأمريكية . سقوط لندن

فيلم سقوط لندن

أصدر هذا الفيلم في عام 2016 ، وهو من إخراج باباك النجيفي وكتبه كاترين بينيديكت ، وكريتون روثنبيرجر . الفيلم من بطولة جيرارد بتلر ، آرون إيكهارت ، مورجان فريمان ، مع آلون موني آبوتبول ، أنغيلا باسيت ، روبرت فوريستر ، ميليسا ليو ، رادها ميتشيل وشارلوت ريلي بدور ثانوي .

وتأتي أحداث فيلم سقوط لندن عن المنظمة الإرهابية التي تحيك المؤامرة في لندن بهدف السيطرة على مراكزها الحيوية ومنها السيطرة على الولايات المتحدة ، وذلك في محاولة أيضاً السيطرة على العالم . ويعد هذا الفيلم بإعتباره إستكمالاً لأحداث الفيلم السابق له بعنوان “سقوط البيت الأبيض” الذي أصدر في عام 2013 .

قصة وأحداث الفيلم
في اليوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2014 ، تعرضت مدينة لندن إلى مؤامرة مرعبة وذلك خلال جنازة رئيس الوزراء البريطاني ، الذي قد توفي في ظروف غامضة . وسعت حينذاك إحدى المنظمات الإرهابية إلى قتل عدد من أهم زعماء العالم الحاضرين بهذه الجنازة ، وذلك إضافة إلى تدمير معالم عاصمة الضباب .
جاء رئيس مكتب الخدمة السرية في الحكومة البريطانية بكتشف خيوط المؤامرة ، وذلك من خلال بدأ مهمة إنقاذ المدينة والعالم بأكمله .

فنانين فيلم سقوط لندن

جيرارد بتلر
مورجان فريمان
آرون إيكهارت
روبرت فوريستر
آلون موني آبوتبول
أنغيلا باسيت
رادها ميتشيل
ميليسا ليو

نقد فيلم سقوط لندن
بعد عرض فيلم سقوط لندن ، تلقى العديد من المراجعات السلبية ، وذلك بعد أن حصل على موقع الطماطم الفاسدة لمتوسط التقييم %26 وعلى 117 مراجعة ، كما حصل الفيلم على متوسط 28% من على موقع ميتاكريتيك وذلك بناءاً على 33 مراجعة .

أهم انتقادات فيلم سقوط لندن
وجاء نقد فيلم سقوط لندن ، بإتهام بعض النقاد العرب لهذا الفيلم بالعنصرية ، وبأنه يحاول تشبيث مفهوم الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط ، كما ينحاذ أحداث الفيلم إلى تصنيف الإرهابيين بأنهم من منطقة الشرق الأوسط ، بل والأكثر من ذلك في قولهم وإطلاقهم لتسميات عربية صرفة في بعض حوارات الفيلم .

يأتي فيلم سقوط لندن من خلال قصة كتبها كريتون روثنبيرجر و كاترين بينيديكت . ويصنف فيلم سقوط لندن من صنف أفلام الأكشن والإثارة . أصدر الفيلم 1 مارس من عام 2016 وذلك في (العرض الأول بـ هوليوود) ، وفي يوم 4 مارس 2016 (بـ الولايات المتحدة) . بلغت ميزانية الفيلم لنحو 60 مليون دولار ، بينما حقق إيرادات وصلت إلى 115.1 مليون دولار .

حقائق عن فيلم سقوط لندن

مدة عرض الفيلم هي 99 دقيقة .
عرض الفيلم باللغة الإنجليزية .
مخرج فيلم سقوط لندن هو باباك النجيفي .
إنتاج الفيلم لكل من : جيرارد بتلر ، مارك جيل ، داني لرنر ، مات أوتول ، آلان سيجل ، ليه ويلدون .
كاتب الفيلم : كريتون روثنبيرجر ، كاترين بينيديكت ، تشاد سانت جون ، كريستيان جودكاست .
قصة الفيلم : كريتون روثنبيرجر ، كاترين بينيديكت .

بطولة الفيلم لكل من : جيرارد بتلر ، آرون إيكهارت ، مورجان فريمان ، آلون موني آبوتبول ، أنغيلا باسيت ، روبرت فوريستر ، ميليسا ليو ، رادها ميتشيل .
التصوير السينمائي: ايد ويلد .
مواقع تصوير الفيلم في : لندن .
الموسيقى: تريفور موريس
التوزيع: Gramercy Pictures (في الولايات المتحدة)
Lionsgate Films (خارج الولايات المتحدة)

فيلم سقوط لندن بالصورفيلم سقوط لندن London Has Fallen

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    2019-03-15 at 15:40

    فلم اكشن خطير

  2. Avatar
    Abdullah
    2019-06-16 at 07:09

    فيلم سخيف ربما لا يجذب الا شباب في عمر المراهقة اتسم بالعنصرية و نسب الإرهاب إلى العرب و المسلمين بل إلى الدول التي عاث فيها الغرب فساد و كان بمثابة تخوف و تحذير لرد فعل انتقامي من قبل ضحايا الحروب العبثية التي قادتها الولايات المتحدة مع الغرب عدا عن أن فكرة الفيلم و أحداثه مكررة و مستجرة التمثيل جدا ركيك و مشاهد التفجيرات مكشوفة و بدائية فلم سيء بامتياز

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *