كيفية القضاء على الحشرات في خطوات سهلة

كتابة الشيماء يوسف آخر تحديث: 19 مارس 2019 , 15:09

التخلص من الصراصير

الصرصور حشرة تسبب الاوبئة والامراض الخطيرة كما انها تثير القرف والفزع لدى بعض أفراد المنزل , وتعطي انطباعا لاي زائر بأن المنزل غير نظيف ولذا سنقدم لك مجموعة من الخطوات التي تعمل على الوقاية من هذه الحشرة المقززة والضارة وسنقدم لك حلولا للقضاء عليها .

في البداية يجب عليكي ان تعملي سد اي ثغرة او فرصة قد تكون سببا في جعل منزلك ملجاً لتلك الحشرة او غيرها من الحشرات الضارة .

تخلصي من القمامة اولا باول ولا تتركيها في منزلك حتى وان كانت القممة غير ممتلئة تماما فقط قومي بالتخلص منها فهو يعتبر من الاماكن المفضلة لدى الصراصير كي تنمو فيها .

قومي بالتخلص من الاشياء التي تخزنينها ولا تستعملينها بشكل مستمر وايضا من الاكياس البلاستيك  وبخاصة المبللة منها فهي تعد من افضل البيئات التي تنمو فيها هذه الحشرة وبخاصة تلك التي تكون بها روائح او اكل متبقي  فهذا سوف يسهل عليكي وانت تقومين بالتنظيف كثيرا .

قومي بالتأكد من تجفيف الاماكن التي قد تكون أكثر عرضة للبلل مثل اسفل حوض المطبخ او الحمام وقومي بسد جميع الشقوق التي قد يستطيع الصرصور ان يدخل منها لمنزلك وبخاصة شقوق البالوعات والاستمرار بشكل دوري على رش مواد معقمة ومبيدة لهذه الكائنات .

دائما قومي بالتنظيف المستمر والدوري ويفضل افراغ الاواني والتاكد من عدم وجود بيوض لهذه الحشرة وغسل الاواني جميعها وتجفيفها مهم قبل اعادة ترتيبها مرة اخرى .

لا تختار الصراصير مكانا نظيفا ومكشوفا ليصبح مخبأها واماكن تكاثرها وزرع بيضها فيه بل تختار الاماكن الغير نظيفة والغير جيدة التهوية والمظلمة غالبا مثل وراء الدولاب واسفل السرير والمطابخ وفي الرفوف فكل مكان رطب ومخفي وغير نظيف يعتبر بيئة مثالية لتكاثر هذه الحشرة .

قومي بوضع سلك على نوافذ منزلك والابواب التي تبقينها مفتوحة وقت طويلا لانها تقوم بالدخول باعداد كثيره واحجام مختلفة من خلال هذه المنافذ واعقاب الابواب ايضا وينصح بسد كل هذه المنافذ بالسلك او بالاقمشة خاصة في المساء وكذلك لشقوق .

الحرص على جفاف الاماكن المحتمل تواجد لصراصير فيها كالمطابخ والحمامات فعدم توفر المياه للصراصير يتسبب في القضاء عليها خلال أسبوع فهي لا تستطيع الصبر اكثر من أسبوع واحد على الماء بينما تصبر على الغذاء شهرا تقريبا .

الاماكن البعيدة عن متناول الاطفال والتي تكون بيئة ممتازة لتكاثر وعيش الصرصور قومي بوضع كرات النفاتالين فهي لا تتحمل رائحته وتهرب منه.

الصرصور لا يحب الضوء فحاولي توفير الاضاءه في الاماكن التي تشكين انها مناسبة لتكاثر هذه الحشرة وننصحك برمي الصرصور الميت حتى لا ينتشر منه الجراثيم وتنظيف الوسيلة التي قمتي بقتله بها في حالة كانت حذاء حتى لا تنشري الامرض والجراثيم في منزلك .

اذا كنتي ترين بعض هذه الحشرات في منزلك فمن اجل سلامتك وأسرتك يجب ان تقومي غسل الاواني قبل استخدامها .

طرق القضاء على الصراصير


1- الماء والصابون يعتبر محلولا مثاليا للقضاء على هذه الحشرة في حالة رش هذا المحلول مباشرة على الصرصور فانه يسبب له الاختناق ويموت فورا ولكنها تفع فقط مع الحشرات التي تظهر امامك مهما كان حجمها ولكن مفعولها ينتهي سريعا ولا يبقى حتى يقضي على حشرة اخرى .

2- عجينة الصرصار تعتبر من الطرق الناجحة للقضاء تماما على الصراصير ولكنها تأخذ سابيع وتقضي عليها في جحورها وهي طريقة الطعم السام ويمكنك صنعه بطريقة سهلة من خلال احضار حبة بطاطس واحدة وافرميها مع صفار بيضة واحد واضيفي لهم قليلا من الماء لتصبح عجينة طرية نسبيا ومن ثم أضيفي حامض اليوريك الى المزيج ومن ثم قومي بتقطيعه الى قطع صغيرة ووزعيها في الاماكن التي تجدينها مكانا يستهدفه الصرصور للعيش ويمكن وضع نوع من السموم في العجينة ويكون بطئ المفعول  فيتناوله صرصور ويذهب الى جحره وينتقل السم الى باقي الصراصير .

3- احضري كمية كافية من البنزين وقومي بوضعها في البالوعات والمرحاض وغرفة التفتيش وحول غطاء الغرفة حتى تموت الصراصير التي تحاول الهرب فهذه الطريقة تقضي عللى الحشرة بالاخناق.

4- رش المواد الكيميائية او المبيدات مع اتباع التعليمات لان هناك مبيدات تستخدم بشكل طويل المفعول مدة زمنية متباعدة واخرى متقاربة .

5- الاستعانة بشركات تختص بالتخلص من هذه الحشرات ويجب ان تكون معتمدة من وزارة الصحة ويستخدمون مواد آمنة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق