طريقة عمل صبغة الشعر في المنزل

تتمنى العديد من النساء والفتيات ان يستطعن عمل صبغة شعرهن بأنفسهن في المنزل بعيدا عن صالونات التجميل , وقد نجحت العديد منهن في ذلك الا ان هناك ايضا العيديات الائي لم يستعطن ويذهبن مضطرات الى صالونات التجميل كحلا أمثل لتلك المشكلة لديهن .

أول خطوة لكي تقومي بصبغ شعرك وتغير لونه هو معرفتك التامة بماهية اللون الذي يناسب بشرتك ولون بشرتك , هذه الخطوة تتوقف على معرفتك التامة بلون شعرك الاصلي وتحديد اللون الجديد فان كان اللون الذي ترغبين عمله هو من فئة الالوان ( البرتقالي , البنفسجي , النيلي ,الزهري , الاحمر , الخمري) يفضل الابتعاد عنها لانها تتطلب سحب لون الشعر الاصلي ومن ثم القايم بصبغ الشعر مره اخرى بهذه الالوان وان قمت  بتنفيذ الصبغة بهذا اللون دون سحب لون الشعر الاصلي فستحصلين على نتائج لن تعجبك فستنتج لونا باهتا غير واضح وينصح بالقيام بسحب اللون لدى خراء التجميل في صالونات التجميل لحماية شعرك من الاضرار التي ربما تلحق به خاصة اذا كنتي سوف تقومين بصبغ الشعر كاملا ولكن لا بأس من القيام بالسحب في حالة رغبتي بصبغ بضع خصلات فقط .

ان كنتي صاحبة شعر له لون غامق فيمكنك الحصول على درجات شعر  بني كالشوكولا او البني العسلي او الكستنائي او البني المائل للون الاشقر ,ولكن ان كان لون شعرك اسودا  او بني غامق فلن تستطيعي الصبغ باللون الاشقر الفاتح او الاشقر الرمادي او الثلجي ا اذا قمتي بسحب اللون و قمتي بتفتيح اللون الى بدايات اللون الاشقر وبعد ذلك صبغة بالالوان السابقة وسترين نتيجة رائعة ومرضية لك .

وان كان شعرك فاتحا وترغبين في الحصول على اللون الاسود او البني الغامق فيمكنك الحصول على ذلك من المرة الاولى  و بنجاح ولا تنسي انه عند رغبتك في تفتيحه مرة اخرى بعد صبغه بالاسود لا يمكن الا اذا قمتي بتفتيح الشعر مرة اخرى وسحب اللون , ونفس هذه الامور تنطبق على من يستخدم الحناء باللون الاسود ايضا .

نصائح قبل القيام بصبغ الشعر

قبل ان تقومي بصبغ شعرك عليكي
–  اختيار نوع الاكسجين ودرجة تركيزه , فهناك ما يكون تركيزة مناسبا لتغطية الشعر الابيض , واخر يناسب الشعر الذي يخلو من الشيب .
–  اختاري اللون المناسب للون شعرك الاصلي كما سبق ان وضحنا .
–  احضري الفرشاة الخاصة بفرد الصبغة على شعرك .
–  خصصي وعاءا لوضع مزيج الصبغة .
-مشط لتقسيم الشعر ذو راس نحيفة .
–  قفازات بلاستيكية او نايلون وقطع من القطن .

–  الفازلين + بنسات لمسك الشعر + بونيه لتغطية الشعر .

هذه الادوات سجدينا متوفرة بكل سهولة في محلات بيع مستحضرات التجميل او في اي مكان اخر وهي زهيدة الثمن جدا .

–  قومي باختيار نوعا جيدا من الصبغة ونفذي اختبارا للحساسية ( ضعي كمية قليلة من الصبغة التي تناسبك مع جزء من ماء الاكسجين  على جزء صغير ليديكي حوالي خمسة عشرة دقيقة ثم قومي بمسحها ).

خطوات صبغ الشعر


–  افرغي مكونات علبة الصبغة في الوعاء الذي خصصتيه لذلك + عبوة الاكسجين وقومي بمزجهما سويا حتى يصبحا مزيجا واحدا.

–  لحماية جلد وجهك من التأثر قوومي بدهن الفازلين حول منابت الشعر على كامل محيط الشعر اعلى جبينك واسفل راسك وجانبي وجهك  وايضا حتى اذا سقطت الصبغة يمكنك مسحها بسهولة وعدم تاثر وجهك وبشرتك بها .

–  قسمي شعرك باستخدام المشط الرفيع الى اربعة اقسام وقومي بتثبيت كل قسم على حده ببنسات الشعر .

–  اسفل الشعر يحتاج وقتا اطول للتفتيح فابدئي بوضع الصبغة من نهايات شعرك اطرافه وحتى قبل جذذور الشعر بحوالي 3 سم ووزعي الصبغة بالفرشاة مع تقسيم كل قسم الى خصل باستخدام المشط  و كرري نفس العملية مع الاقسام الثلاثة لشعرك حتى يتم توزيع الصبغة على كامل اجزاء شعرك بشكل جيد ومن ثم قومي بجمع شعرك وارفعيه فوق راسك وغطيه بالبونية المخصص لذلك مع الانتباه للتوقيت من لحظة الانتهاء مدة نصف ساعة مثلا .

–  ان كنتي ذات شعر كثيف فانه عملية التفتيح ستكون بطيئة ولذا يمكنك منح شعرك عشر دقائق اخرى وحتى خمسة عشر دقيقة اضافية ولا تزيدي المدة اكثر من ذلك مهما حصل .

–  قومي بنزع البونية واغسلي شعرك بماءا دافئا  بشكل جيد ثم اغسليه جيدا بالشامبو للتخلص من اي بقعة صبغة وان كانت الصبغة التي قمتي باستخدامها مرفق معها مثبت لون او ملطف لون فاستخدميه وبعد هذا ضعي زيتا كحمام زيت يكون مخصصا للشعر بعد الصبغة  ونشفي شعرك جيدا واستمتعي باللون الجديد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-03-20 at 15:35

    جميل الواحد يتعلم يقوم كل شي بنفسه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *