اين تقع قرية دينان الفرنسية

دينان هي البلدة التي تقع في منطقة بريتاني في شمال غرب فرنسا ، وهي المدينة التي نشأت في القرون الوسطى . تشتهر دينان بإعتبارها المدينة المحصنة ، والتي تبلغ مساحتها لنحو 700 كم2 ، ويحيط بها 14 برج من الأبراج الدفاعية ، كما تشتهر قرية دينان بما لها من 4 بوابات ضخمة مع إشتهارها بالأبراج المثيرة للإعجاب . بنيت المدينة على التلال بإرتفاعها الذي يصل إلى 75 م فوق مستوى سطح البحر ، ويمكن لقرية دينان أن تعد ضمن واحدة من أغنى المدن في بريتاني من حيث التراث المعماري ، ويمكن الوصول إلي دينان في أقل من 3 ساعات من فندق لو مولان دي دوساي . دينان

الجاذبية – أنشأت مدينة دينان في القرون الوسطى على قمة التل ، مع العديد من المباني القديمة الجميلة ، ويرجع تاريخ دينان إلى القرن ال13 ، حيث تحتفظ هذه المدينة بقسم كبير من أسوار المدينة ، بالإضافة لإحتفاظها بمسارات المشي المميزة . وتشتمل معالم الجذب التاريخية الكبرى علي مسرح اليعاقبة الذي يعود تاريخه إلى عام 1224 ، وإلى الكنيسة القوطية سانت مالو ، وكنيسة رومانسي القديس المخلص ، وبرج دوقة آن وشاتو دو دينان .

ومن أبرز المباني الرئيسية هو قصر دينان الشهير بالإحتفالات السنوية . يتم تزيين المدينة بالديكور مع ضمها للعديد من السكان المحليين الذين يرتدون اللباس التقليدي الذي يعود إلى القرون الوسطى . هذا المهرجان يستمر لمدة يومين ، ويقام خلال عطلة نهاية الأسبوع الثالث في شهر يوليو من كل سنة زوجية .مدينة دينان

لغة بريتون – دينان هي بلا شك واحدة من المدن الصغيرة الأكثر جاذبية وواحدة من البلدان المحفوظة في بريتاني . تقع دينان علي بعد 1.8 كم من أسوار لونغ ، حيث تتميز بالمنازل النصف خشبية ، وميناء جذاب بالإضافة إلى الشوارع المرصوفة بالحصى ، والمليئة بالمعارض الفنية والمحلات الحرفية ، التي تستحق الزيارة . لغة بريتون هي اللغة الأساسية ، ففي عام 2008 ، حضر المدارس نحو 4.97٪ من أطفال المدارس الابتدائية .

المطاعم – الجزء الأكثر جاذبية في دينان هو مينائها ، وهو المكان الذي سوف تصل إليه بإتخاذ قارب من دينار أو سانت مالو ، حيث يصطف الرصيف مع البيوت الحجرية القديمة ، مع الكثير منها الذي يشغلها الآن للمطاعم والواجهات البحرية ومحلات التموين . وباتخاذ الممشي على طول الممر القديم أو من خلال عبور الجسر الحجري الذي أنشأ في القرن ال15 وذلك لمعرفة المزيد عن الحياة هناك .

الفنون والحرف اليدوية – ومن الميناء ، يمكن أن تأخذ طريقك لنحو ميناء رو دو بيتي ، الذي يعد كنقطة رئيسية للوصول إلي قرية دينان حتى القرن ال18 ، حيث يظهر هذا التل المميز مع البيوت النصف خشبية ، ويمكن أن تشاهد هناك للعروض الاستعراضية وذلك لمحلات الفنون والحرف اليدوية ، وقد تم تعيين قرية دينان بإعتبارة بؤرة من الفنون التاريخية والتي يطلق عليها اسم ” مدينة الفن والتاريخ ” .

المدينة القديمة – مدينة دينان القديمة هي متاهة كبيرة وخاصة في الشوارع الضيقة . في الجزء الخاص من كوينتيست ، فهو المكان المميز بـ قصر Merciers ، والذي ستجد فيه أفضل الأمثلة على البيوت النصف خشبية في البلدة .

التاريخ الحي – أنشأت القلعة في القرن ال13 ، وهي القلعة التي تضم الآن متحف المدينة بإعتباره أفضل مكان للبدء بجولة حول الأسوار الرائعة ، وذلك لفترة طويلة ، والتي تعد هي الأقدم والأكثر إثارة للإعجاب في بريتاني . ويقام في دينان المهرجان الذي يحتفل بعيد إعادة الجمهورية بقصر REMPARTS وهو مهرجان القرون الوسطى الذي يقام كل عام في شهر يوليو .

الشخصيات البارزة والأكثر شهرة للذين ولدوا في قرية دينان ، هما ما يلي :
Charles Beslay خلال عام ” 1795–1878 ” الذي كان عضو مجلس كومونة باريس .
Théodore Botrel خلال عام” 1868–1925 “, الشاعر والمغني
Maurice Colbour خلال عام “1939-1989 “, الممثل
وإيف غويو ” 1843-1928 ” ، السياسي والاقتصادي
” Myrdhin ” 1950 واسمه الحقيقي ريمي شوفيه ، عازف الهارب والشاعر
أوغست بافي ” 1847-1925 ” ، المستكشف والدبلوماسي
وتشارلز بينو دوكلو ” 1704-1772 ” ، المؤلف
Pierre de Porcaro ” 1904-1945 ” الكاهن الكاثوليكي وأسرى الحرب
جان روشفور “1930” ، الممثل
دا سيلفا ” 1976″ ، المغني
Yann Benoist, الموسيقار ، ” 1951 “

والناس الآخرين المرتبطين بدينان ، هما ما يلي :
فرانسوا رينيه دي شاتوبريان ” 1768-1848 ” ، الكاتب ، الذي درس في دينان .
جون ايفرت ميليه ” 1829-1896″ ، الرسام البريطاني الذي عاش في دينان في مرحلة الطفولة
Yvonne Jean-Haffen ” 1895–1993″ رسام
Colonel Robert Jambon ” 1924 / 5-2011 ” ، جندي في حرب الهند الصينية الأولى
رينيه بليفين ” 1901-1993 ” ، سياسي ، ووزير ، وكاتب مقالات .
Horace Tuck ” 1876-1951 ” ، رسام
Roger Vercel ، ” 1894–1957 ” الكاتب ، والحائز على جائزة غونكور في عام 1934 ، في دينان .
إدوارد ماثيو وارد ” 1816-1879 ” ، الفنان الإنجليزي

إليكم إطلالة بالصور لـ مدينة دينان الاماكن الجذابة في دينان Dinan France معالم دينان Dinan dinan Brittany

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *