دليل شركات الهواتف الذكية في العالم

يزداد الطلب على الهواتف الذكية يوميا فهي ليست مجرد آلة للتسلية إنما يستخدمها الكثيرون في هذه الأيام لقضاء العديد منهم لذا تعتبر تلك الهواتف الذكية حاسوب صغير. يتم اختراع تقنية جديد وجهاز جديد يوميا ولذا تعد  الهواتف الذكية صناعة متنامية تدر الكثير من المال. قديما احتكرت شركات معينة صناعة الهواتف الذكية مثل أبل ونوكيا ولكن اليوم ظهرت شركات عديدة على الساحة تقدم أحدث الإصدرات وأفضلها.

١- سامسونج
تقع شركة سامسونج بكوريا الجنوبية وهي من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية بالإضافة إلى صناعة العديد من الإلكترونيات كالمكيفات، التلفاز، الحواسيب وغيرها. شاركت في السوق العالمية بنبسة 21.3 بالمئة من إجمال شركات صناعة الهواتف الذكية. تقوم سامسونج بصناعة هواتف ذات سعر رخيص في متناول الجميع بالإضافة إلى إصدارات باهظة الثمن تتمتع بأحدث وأفضل الإمكانات. سامسونج جلاكسي اس سفن إيدج واس سفن إيدج بلس من أفضل إصدارات سامسونج هذا العام.

سامسونجسامسونج

٢- أبل
تعتبر أبل من أفضل شركات الهواتف الذكية في العام تتميز إصدارتها بالتطور، الحداثة والجودة. تشارك أبل في سوق صناعة الهواتف الذكية العالمية بنسبة 13.2 بالمئة. تدار هواتف أبل بنظام تشغيل أي أو أس. تم إصدار أول هاتف ذكي بنظام الأندرويد عام 2007 أحدث إصدارات الشركة أيفون سفن وأيفون سفن بلس.

أبلأبل

٣- هاواوي
هاواوي شركة صينية متخصصة في صناعة الهواتف الذكية أسست عام 1987 شاركت في  السوق العالمية بنسبة أربعة بالمئة في الربع الأول من عام 2016 هاواوي نوفا، أسند مايت وبي9 من أفضل إصدارات الشركة.

هاواويهاواوي

٤- أوبو
أوبو شركة صينية دخلت السوق العالمية في عام 2008 تشتهر الشركة بصناعة سماعات الأذن، وحققت نجاحا بهارا في الربع الأول من عام 2007 حيث ازادات مببعاتها في آسيا فقط بنسبة مائة تسعة وتسعين بالمئة فباعت أكثر من ستة عشر مليون هاتف ذكي.  أما في العالم كله وصلت إلى مائة خمسة وأربعين بالمئة.

أوبوأوبو

٥- إكسايومي
إكسايومي شركة صينية أخرى متخصصة في عالم صناعة الهواتف الذكية. باعت الشركة أكثر من ستين مليون هاتف ذكي في عام 2016 من أشهر شركات الهواتف الذكية في السوق الهندي حيث تعرف بأبل الصين. شاركت في السوق العالمي للهواتف الذكية بنسبة 3.2 بالمئة.

إكسايوميإكسايومي

٦- لينوفو
شركة هواتف ذكية صينية خرجت من التصنيف العالمي لأفضل خمس شركات هواتف ذكية. تمتلك لينوفو العديد من الفروع في حوالي ستين بلد مختلفة، وتباع إصداراتها في أكثر من مائة وستين بلدة. ابتاعت لينوفو شركة موتورولا عام 2014 ولهذا السبب ازدادت مشاركتها في السوق العالمية بمقدار 4.2 بالمئة. تتميز إصدارات لينوفو بسعرها المنخفض وإمكانياتها الواسعة مع وجود شبكة فور جي.

لينوفولينوفو

٧- أل جي
تقع شركة أل جي في جنوب كورويا وهي من أفضل شركات الهواتف الذكية في العالم. شاركت في السوق العالمي بمقدار 4.3 بالمئة. لا تقتصر إصدارات إل جي على الهواتف الذكية ولكن تتنوع بين قطع غيار السيارات، المكيفات، التلفاز والعديد من الأجهزة المنزلية. تتميز إصدارات هواتف إل جي الجديد بشبكة فايف جي.

إل جيإل جي

٨-تي سي إل كميونيكاشن
شركة تي سي أل كوميونيكاشن معروفة عالميا باسم ألكتل وهي صينية المنشأ. شاركت في السوق العالمية بنسبة 3.1 بالمئة.

تي سي أل كوميونيكاشنتي سي أل كوميونتيكاشن

٨- زد تي إي
شركة صينية من أفضل المصنعين للهواتف الذكية. اعلنت شركة مايكروسوفت عن شاركتها مع زد تي إي في صنع هواتف ويندوز الذكية عام 2014 شاركت في السوق العالمية بنسبة 2.7 بالمئة حيث باعت الشركة اثنى عشرة ألف وستمائة هاتف حول العالم.

زد تي ألزد تي أل

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Brahim
    2019-05-03 at 19:06

    Agadir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *