Friday, Sep. 22, 2017

  • تابعنا

الخارق ” كيم بيك ” رجل بذاكرة حاسب الي

يناير 08, 2017 - -

هناك الكثير من الاشخاص الذين يملكون قدرات خارقة حينما تتعرف عليها لا تمتلك سوى كلمة واحدة وهي ” سبحان الله .. سبحان من خلق فأبدع فأبهر العيون”، كيم بيك هو واحد من بين هؤلاء الخارقون حيث انه يمتلك مخ خارق كان يمكنه من حفظ كل مايقوم بقراءته في وقت قياسي ، من هو كيم بيك وقصة حياته كامله تابع السطور القادمة .. رجل المطر

من هو كيم بيك ؟

ميلاد كيم بيك .. هو الامريكي الشهير كيم بيك لورنس kim peek Laurence  جاء ميلادة بتاريخ 11 نوفمبر 1951 ميلاديا ،اما عن مسقط رأسه فلقد ولد في سالت ليك، يوتا بالولايات المتحدة الامريكة ورحل عن عالمنا في عام 2009 ميلاديا بشهر ديسمبر وكان عمره يناهز 58 عام .

كيم بيك هو .. هو يعتبر واحد من الرجال الخارقة الذين يمتلكون قدرات ومواهب استثنائية غير عادية فوهبه الله سبحانه و تعالى موهبة الحفظ فهو يشبه الحاسوب الالي ، يشتهر بلقب “megasavant” وذلك لانه كان يمتلك ذاكرة كمثل ذاكرة الحاسب الالي كان ذكي جدا برغم من ذلك كان يعاني من صعوبات اجتماعية حيث انه كان مصاب بمتلازمة تسمى متلازمة FG، وايضا كان لديه تشوهات خلقية في الدماغ، يعتبر هو مصدر الهام فيلم رجل المطر حيث انه هو البطل الخارق الحقيقي .

موهبة كيم بيك الخارقة .. منذ ولادته كان يعاني من تشوهات خلقية في منطقة الدماغ حيث ان رأسه كبيرة وضخمة جدا وهذا ترتب عليه الكثير من المشكلات الصحية لديه حيث تسببت في اضرار بمنطقة المخيخ، لديه مشكلة ايضا في الخلايا العصبية خاصة لانه يعاني من غياب الجسم الثفني، هذه المشكلات اظهرت موهبته الخارقة فاصابته بتشوهات خلقية في منطقة الرأس جعلته يمتلك ذاكرة واسعة جدا تمكنه من حفظ اي شئ بمجرد النظر اليه لمرة واحدة او قراءته لمرة واحدة وظهرت هذه الموهبة عليه بعد ان بلغ من العمر 16 عام ،حيث قال والده انه كان عندما يقوم بقراءة كتاب يتذكره بكل شئ به ويقوم بتكراره بالكامل بدون النظر اليه ولذلك فانه كان طوال حياته يمارس هواية الحفظ حيث كان ينهي حفظ الكتاب خلال ساعة واحدة فقط .

بسبب غياب الجسم الثفني لدى كيم بيك جعل كل عين من عيونه تعمل بمفردها بشكل مستقل تماما عن الاخرى فكان يقوم بحفظ اي شئ عن طريق مسح الجزء الايسر منه بعينه اليسرى والجزء الايمن يعينه اليمنه وهكذا تمكن من حفظ وادخال كمية معلومات كثيرة جدا في شتى المجالات مثل ” الادب ، التاريخ ، الجغرافيا، الرياضة ، الموسيقى ،الشعر ” .. كان عقل كيم بيك تتسع لحفظ مايقارب من محتويات 12،000 كتاب كحد ادنى .. من اكثر الاشخاص التي قدمت الدعم ووقفت بجانب كيم بيك والده الذي كان يدعم قدراته ويظهرها له فلقد عاش وسط عائلته مع والده في موراي، يوتا حتى وفاته حيث انه توفى قبل والده فلقد فارق الحياة في عام 2009 ميلاديا ولحق به والده في عام 2014 ميلاديا .رجل المطر كيم بيك

كيم بيك وفيلم رجل المطر .. فيلم رجل المطر في الحقيقة قصته مستوحاه من كيم بيك حيث ان كاتب الفيلم باري مورو بي تقابل مع كيم بيك وجلس معه وقام بالاطلاع على جميع التقارير الطبية الخاصة به وعلم حالته الصحية وموهبته الخارقة وبعد ذلك قام بكتابة قصة الفيلم ولكن اضافة لها بعد الاشياء من وحي الخيال كمثل انه جعل البطل مصاب بتوحد.

وفاة كيم بيك .. رحل عن عالمنا بتاريخ 19 ديسمبر 2009 وذلك على اثر اصابته بأزمة قلبية وكان عمره في ذلك الوقت يناهز 58 عام،وتوفى والده في عام 2014 بعد ان بلغ من العمر 88 عام .

أهم البرامج والمقابلات الخاصة ب كيم بيك .. تم عمل اكثر من مقابله مع كيم بيك ولقاء تلفيزيوني من ابرزها واهمها ” الصبي مع لا تصدق الدماغ، Brainman، داخل رجل المطر،كل ما تحتاج إلى معرفته – الدماغ، الحاسوب الإنسان، لا تصدق الطبية،رجل المطر ريال مدريد، ريبلي صدق أو لا تصدق! “.كيم بيك

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *