أفضل صانع ألعاب بالدوريات الأوروبية لعام 2016

كرة القدم هي الساحرة التي جذبت عقول وقلوب ملايين من عشاقها ، وهي الاستثمار الناجح في بلاد العالم المتطور والراقي ، والنجوم العالميون في كرة القدم كثيرون ولكن المهارييون منهم  وخاصة صناع الألعاب في هذه اللعبة عملة نادرة بالفعل ، فهم الساحرون الحقيقيون الذين يصنعون الفرص للمهاجمين ويكون  لديهم القدرة على تحويل مجرى النتائج في الدقائق الحاسمة ، لقد جئنا اليوم ومعنا أفضل صناع الألعاب في بالدوريات الأوروبية كما حددها موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لعام 2016 وهي كالأتي

ليونيل ميسي

جاء في الصدارة اللاعب الأرجنتيني ونجم نجوم العالم ميسي ليحتل المركز الأول بجدار واستحقاق فقد حصل هذا النجم الكبير ونجم نجوم الدوري الاسباني وفريق برشلونة على 172 نقطة ليحتل بهم منصة الترتيب بين صانعي الألعاب في أوروبا لهذا العام.

ميسي

أندريس إنييستا

جاء في المركز الثاني اللاعب الأسباني ونجم نجوم النادي الكاتالوني برشلونة أندريس إنييستا وهذا برصيد 66 نقطة قد جمعهم من خلال موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء فهو لاعب مميز لا جدال في ذلك وقد كان موسما رائعا له وظهر بشكل فريد بالفعل في صناعة العديد من الأهداف المؤثرة.

أنييستا

توني كروس

جاء في المركز الثالث نجم المنتخب الألماني ونجم نجوم ريال مدريد النادي الملكي الأسباني توني كروس برصيد 45 نقطة ليؤكد أنه نجم فوق العادة خلال هذا العام وقد استغله المدير الفني العالمي زين الدين زيدان في نادي ريال مدريد أفضل استغلال ليخرج كل ما لديه من موهبة خولها لصالح فريق ريال مدريد هذا العام لحصد الكثير من المباريات والبطولات.

توني كروس

مسعود أوزيل

جاء نجم نجوم الفريق الانجليزي فريق المدفعجية ارسنال الانجليزي اللاعب مسعود أوزيل في المركز الرابع وهذا بعد أن نال رصيد من النقاط قدره 39 نقطة قد استطاع جمعها من خلل ما قدمه من صناعة أهداف لفريقه الارسنال في بطولة الدوري الانجليزي أو في بطولة أوربا لعام 2016 م .

مسعود أوزيل

رياض محرز

جاء في المركز الخامس النجم العربي وفخر العرب اللاعب رياض محرز نجم نجوم المنتخب الجزائري ونجم الفريق الانجليزي في صناعة الألعاب نادي ليستر سيتي الانجليزي برصيد 36 نقطة ، فما قدمه محرز في الدوري الانجليزي حقيقة يعد شيء خارق للعادة إذا كان في صناعة الأهداف أو تسجيلها  .

رياض محرز

لوكا مودريتش

يأتي في المركز السادس متساويا مع النجم الجزائري رياض محرز اللاعب لوكا مودريتش برصيد 36 نقطة ليحتل بهم المركز السادس وهو لاعب الوسط للفريق الملكي ريال مدريد الأسباني ونجم منتخب كرواتيا ، هذا اللاعب مميز للغاية رغم أن سنه الآن 31 عاما إلا انه لاعب بارع للغاية في صناعة الأهداف بشكل رائع .

لوكا مورديتش

كيفين دي بروين

يأتي صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي في المركز السابع حيث حصد عدد من النقاط وصل إلى 31 نقطة ليحتل بهم المركز السابع في تصنيف موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لعام 2016 ، فهو حقا صانع ألعاب موهوب ويستحق أن يكون ضمن العظماء في لعبة كرة القدم لهذا العام لما يقدمه من مستوى راقي مع مانشستر سيتي الانجليزي.

كيفين دي بروين

بول بوغبا

قد جاء اللاعب الفرنسي بول بوغبا في المركز الثامن برصيد 26 نقطة وهذا نظرا لما حققه مع فريق مانشستر يونايتد خلال عام 2016 إذ كان في الدوري الانجليزي أو في دوري أبطال أوروبا ، لاعب مميز ورائع ويستحق بالفعل أن يكون ضمن هذه الصفوة.

بول بوغبا

إيدين هازارد

اللاعب المميز لنادي تشيلسي الانجليزي ايدين هازارد استطاع أن يكون في المركز التاسع في حصاد ما قام به موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لعام 2016 برصيد 14 نقطة.

ايدين هازارد

ديمتري بايت

وكان في المركز العاشر هذا النجم الفرنسي ديمتري بايت لاعب فريق  ويستهام يونايتد الانجليزي الذي استطاع أن يحصل على رصيد 8 نقاط ليحتل بهم المركز العاشر في سباق موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لعام  2016 م .

ديمتري بايت

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *