الاماكن التي يمكن زيارتها في عمان

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 06 أبريل 2019 , 20:54

سلطنة عمان هي ثالث أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية ، والتي تقع على الحافة الشرقية لشبه الجزيرة العربية . يمك الوصول إلى سلطنة عمان بكل سهولة من قارة أوروبا وآسيا في رحلة تستمر سبع ساعات ، ومن خلال رحلة تستمر نحو ساعتين من الهند مع إمكانية الوصول خلال رحلة تستغرق نحو ساعة واحدة بالطائرة من دبي وأبو ظبي . تتميز سلطنة بالسلاسل الجبلية الخلابة والشواطئ الرملية البيضاء والوديان ، والمناظر الطبيعية الصحراوية الذهبية ، والأسواق القديمة والحصون والقلاع والقرى التقليدية المزدهرة . تقدم سلطنة للتنوع الحقيقي للمناظر الطبيعية الجميلة وأماكن الزيارة .

افضل وقت لزيارة عمان

المناخ – الوقت المثالي لزيارة عمان هو ما بين شهر أكتوبر ومايو ، مع معدل درجات الحرارة التي تصل لنحو بين 25-35 درجة مئوية خلال فترة النهار و لنحو 17-19 درجة مئوية خلال فترة المساء . يستمر فصل الصيف مابين يونيو وسبتمبر ، لتصبح أحوال الطقس أكثر دفئا وأكثر رطوبة . وشهد الطقس المعتدل في الجبال وفي منطقة ظفار على مدار السنة .

المواصلات – تتوافر في عمان الطرق السريعة التي تربط مسقط مع جميع المدن والبلدات الرئيسية في عمان . وهناك الطرق الممتازة المؤدية إلى دبي ، في رحلة تستغرق نحو أربع ساعات بالسيارة (القيادة من خلال الرخصة الدولية الصالحة في عمان) .

الموقع – تقع سلطنة عمان في قارة آسيا ، والتي تغطي مساحتها لنحو 309500 كيلومتر مربع من الأراضي ، مما يجعلها ساربع أكبر دولة من حيث مساحة الأرض . أصبحت عمان دولة مستقلة في عام 1741 ، بعد حصولها على سيادتها من البرتغال . ويبلغ عدد سكان سلطنة عمان بنحو 3090150 (في تعداد عام 2012) . عملة عمان الرسمية هي الريال العماني (OMR) . تسهم سلطنة عمان في حدودها البرية مع 3 دول ، هما : المملكة العربية السعودية غربا ، ودولة الإمارات العربية المتحدة في الشمال الشرقي ، والجمهورية اليمنية في الجنوب الغربي ، ومضيق هرمز في الشمال وبحر العرب في الشرق . شبه جزيرة مسندم تشكل الطرف الشمالي للبلاد . إنه ساحل الوحيد في السلطنة على الخليج العربي ، وهو ما يزيد قليلا على 50 كيلومترا من جمهورية إيران الإسلامية عبر مضيق هرمز جنوبا . ساحل العماني يمتد نحو 3165 كم من مضيق هرمز في الشمال ، إلى حدود الجمهورية اليمنية في الجنوب . وتشترك في الساحل مع ثلاثة بحار: الخليج العربي ، وخليج عمان وبحر العرب . مسقط هي عاصمة سلطنة عمان ، والتي يبلغ عدد سكانها لنحو 797000 . تقع على خط طول 23.61 ، وخط عرض 58.59 . مسقط هي أيضا ذات مركز سياسي من عمان ، والتي تعتبر الملكية المطلقة ، وكموطن الرئيس التنفيذي للدولة .

أفضل الأماكن للزيارة في عمان – تقع سلطنة عمان على حافة شبه الجزيرة العربية . غالبا ما يتجاهل الكثير من الزوار لمعالم سلطنة عمان السياحية ، بإعتبارها واجهة غريبة إلا أنها مليئة بالمعالم السياحية والمدن التي لا تصدق . العاصمة هي مسقط ، والتي تتميز بإعتبارها واحدة من أكثر الوجهات شعبية ، والتي تحتوي فقط على جزء صغير من معالم عمان . هناك المناظر الطبيعية الصحراوية ، والسلاسل الجبلية التي لا تصدق ، والحصون التاريخية والشواطئ الدافئة طوال العام ، مما يميز سلطنة عمان كواجهة سياحية . إليكم لمحة عامة عن أفضل الأماكن للزيارة في سلطنة عمان :

افضل الاماكن السياحية في عمان

مسفاه العربين

– وتعد مسفاه العربين كواحدة من المناطق الأكثر تقليدية والتي تعكس مدى التراث الثقافي في سلطنة عمان . هناك القرية الجبلية المميزة بالمباني الحجرية في ظلال ذات اللون البرتقالي والبني ، لتبدو أكثر جمالاً مثل القرية الجبلية الإيطالية . مسفاه العربين ، هي أيضاً مثال جميل للحياة الجبلية في عمان . وهناك الطريق الحاد الذي يؤدي إلى أعلى الجبال ، ويمكنك المشي بين المباني لتتعجب بجمال أشجار الموز والخضرة . وهناك برج المراقبة القديم فوق القرية ، والذي يساعدك على رؤية مسفاه العربين فضلا عن المجالات والسدود المحيطة المملوءة بالماء .

جزيرة مصيرة

– قبالة سواحل عمان وجزيرة مصيرة ، هناك وجهة فريدة للمسافرين بحثا عن الشمس والشواطئ والحياة البرية والتاريخ . جزيرة مصيرة تعد موطنا للقاعدة الجوية العمانية ، ولكنها أحد المدن الصغيرة نسبيا . وهذا يعني بأنها تستقبل القليل من الحشود والكثير من المناطق المنعزلة المميزة للاستكشاف .

بهلاء

– مدينة بهلا هي وجهة أخرى جميلة جمال لا يصدق في سلطنة عمان ، والتي تقع في شمال عمان . بهلا هي نوع من الواحات في الصحراء ، لتعد نقطة توقف للمسافرين منذ قرون . تمتد بهلا لنحو 40 كيلومترا (25 ميلا) من نزوى ، والتي تضم الحصن التاريخي المذهل . يعود تاريخ قلعة بهلا إلى القرن ال13 ، والتي تمتد على نطاق واسع تحت سيطرة قبيلة بني نبهان . بالإضافة إلى فرصة استكشاف قلعة بهلا ، يمكنك الإستمتاع بمشاهدة جدران المدينة المصنوعة من الطوب اللبني التي تمتد لنحو سبعة أميال في الطول .

صلالة

– تقع صلالة في جنوب عمان كواجهة تعرف أحيانا باسم المدينة الثانية في مسقط . صلالة هي المنطقة الهامة بشكل خاص لأنها موطن أجداد السلطان قابوس . وخلال زيارتك لـ صلالة ، يمكنك الإستمتاع بمشاهدة قصر قابوس ، ويمكنك أن تقدر مدى جمال العمارة القديمة في البلدة القديمة . من يونيو إلى أغسطس ، هناك غيوم الرياح الموسمية التي تجلب معها الأمطار المستمرة في المنطقة ، ونتيجة لذلك ، يتم تحويل المنطقة الساحلية القريبة من صلالة إلى الواحة الخضراء مع الشلالات الموسمية .

الجبل الأخضر

منطقة الجبل الأخضر هي الحجر الجيري في المقام الأول ، والتي تحتوي على أعلى نقطة في البلد بأكمله في سلطنة عمان . في حين تتميز بتغطيتها بالغابات الخضراء ، ومع توافر الكثير من النمو الزراعي .

رأس الجنز

– على الطرف الشرقي من عمان هناك رأس الجنز ، وهي محمية السلاحف التي تساعد على حماية السلاحف البحرية في المحيط الهندي . إذا قمت بزيارة تلك المنطقة خلال فصل الصيف ، أو بين شهري مايو وأكتوبر ، يمكنك ان ترى عشا السلاحف على طول الشاطئ وحتى مشاهدة السلاحف التي تفقس وتشق طريقها إلى المحيط . يمكنك زيارة محمية السلاحف بإعتبارها مكان ممكن لرحلة اليوم إلى مسقط .

شبه جزيرة مسندم

شبه جزيرة مسندم هي الجزء الشمالي من سلطنة عمان ، والتي يفصلها عن بقية البلاد من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة . هناك أجزاء من هذه المنطقة معزولة بشكل كامل عن القرى الجبلية والمناطق الساحلية . شبه جزيرة مسندم شمالا مع إطلالة جذابة ذات مناظر خلابة . شبه جزيرة مسندم هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في عمان لمحبي الطبيعة .

رمال وهيبة

– في وسط عمان ، هناك كثبان الصحراء التي تمتد لنحو أميال والتي تخلق ما يسمى بـ رمال وهيبة . إنها المكان المميز لمعيشة البدو ، وبإعتبارها وجهة سفر ذات شعبية لهؤلاء الذين يبحثون عن معالم سلطنة عمان التقليدية .

نزوى

– في القرنين السادس والسابع ، خدمت مدينة نزوى كعاصمة لعمان . اليوم ، وتشتهر المدينة بالحصن الذي لا يصدق ، والذي تم بناؤه في القرن ال17 تحت إشراف سلطان بن سيف بن مالك اليعربي . ومع ذلك ، بعض أجزاء من القلعة تعود في طريق العودة إلى القرن التاسع . مع تسليط الضوء على حصن نزوى ، وهو البرج الأسطواني الهائل . يحتوي الحصن أيضا على بعض آليات الدفاع المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك مصائد العسل .

مسقط

– إذا كنت محدد مدة زيارة سلطنة عمان ، فيجب عليك اختيار مسقط كنقطة البداية لرحلتك المميزة في سلطنة عمان . هذه المدينة هي موطن للحصون والقصور والمتاحف والأسواق .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق