Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

دليل الجامعات في سنغافورة

- -

سنغافورة في جنوب شرق آسيا وعلى الرغم من أنها تبدو صغيرة الحجم إلا أنها تعد واحدة من أهم وأكبر الوجهات التعليمية في العالم، وصنفت أكثر من مرة كواحدة من أكبر وجهات البحث العلمي في العالم. تحتل المركز السابع عشر ضمن مؤشر انسياد للابتكار العلمي. كما أنها تعتبر من أهم الوجهات الاقتصادية في العالم وتجمع بين الحضارة العريقة، الحداثة والتطور الهائل، وتعتبر اللغة الإنجليزية لغة رسمية في البلاد لذا هناك العديد من البرامج التي تدرس بها. تكلفة الدراسة في سنغافورة قليلة للغاية مقارنة بجودة التعليم التي توفرها. تجذب كل تلك العوامل  الطلاب من مختلف أنحاء العالم للدراسة. تضم سنغافورة أربعة وثلاثين جامعة من ضمنهم ست جامعات وطنية. أهم جامعتين في سنغافورة تم وضعهم ضمن قائمة أقضل خمسة عشر جامعة في العالم وتعتبر عاصمة البلاد من أهم الوجهات التعليمية في العالم بسبب جودة التعليم، أسلوب الحياه الرائع والتنوع الطلابي الهائل.

١- جامعة سنغافورة الوطنية

تعتبر من أهم الجامعات في سنغافورة حيث تحتل المركز الثاني عشر ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعد أفضل جامعة في آسيا. توفر العديد من البرامج الدراسية التي لا يمكن مضاهتها بواسطة أي جامعة آخرى. تحتل المركز الثالث ضمن أفضل برامج الهندسة المدنية والمعمارية في العالم، المركز العاشر ضمن أفضل برامج العلوم الطبيعية في العالم والمركز الرابع ضمت أفضل كليات الهندسة والتكنولوجيا في العالم. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة إلى أربعة وثلاثين ألف طالب من مائة دولة مختلفة. تضم الجامعة سبعة عشر كلية ضمن حرم الجامعة المقسم لثلاثة أجزاء.

جامعة سنغافورة الوطنية

٢- جامعة نانيانغ التقنية

تحتل جامعة نانيانغ التقنية المركز الثالث عشر ضمن التصنيف العالمي للجامعات والمركز الثالث ضمن تصنيف الجامعات في آسيا ولذا تعد ثاني أهم جامعة في سنغافورة. تتميز الجامعة ببرامج الهندسة لذا تحتل المركز العاشر ضمن أفضل كليات الهندسة والتكنولوجيا في العالم. قامت الجامعة بتأسيس كلية لي كونغ للطب بالتعاون مع الكلية الإمبراطورية في لندن والتحق بها أول دفعة من الطلاب في صيف 2013يعتبر الحرم الجامعي للجامعة الأكبر في سنغافورة  ويقع ضمن قائمة أجمل خمسة عشر حرم  جامعي في العالم وفقا لمجلة تايم أند ليجر الأمريكية. يرتاد الجامعة ثلاثة وثلاثين ألف وخمسمائة طالب من مائة جنسية مختلفة حول العالم. تضم الجامعة أربعة آلاف كلية ومركز بحثي مما يجعلها من أهم وجهات البحث العلمي في العالم.

جامعة نانيانغ التقنية

٣- جامعة سنغافورة للإدارة

تعتبر جامعة سنغافورة للإدارة من أهم الجامعات في سنغافورة والعالم. توفر العديد من البرامج في مجالات المحاسبة، المالية، علوم الحاسب، الحقوق، الاقتصاد والإحصاء. تضم الجامعة ست كليات توفر العديد من التخصصات للبكالريوس، الماجستير والدكتوراه. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة  إلى تسعة آلاف وثلاثمائة طالب من ضمنهم ألف ومائتي طالب من خارج البلاد. تحتل المركز الخامس ضمن أفضل كليات المحاسبة في العالم.

جامعة سنغافورة للإدارة

٤- جامعة سنغافورة للتصميم والتكنولوجيا

أسست جامعة سنغافورة للتصميم والتكنولوجيا عام 2009 تعتبر رابع أهم جامعة في سنغافورة، وتوفر العديد من البرامج مثل العمارة، التصميم والهندسة في مرحلة البكالوريوس، الماجستير والدكتوراه.

جامعة سنغافورة للتصميم والتكنولوجيا

٥- جامعة أس أي أم

تعتبر خامس أهم جامعة في سنغافورة، وتم تأسيسها عام 2005 برامج الآداب والعلوم الإنسانية من أهم البرامج في الجامعة بالإضافة إلى العلوم الاجتماعية، الهندسة، الطب والأعمال. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة إلى أكثر من عشرة آلاف طالب.

جامعة أس أي أم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ashaima Aljwsky

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *