أفضل السيارات الاقتصادية

السيارة هي أهم ما يملكه أي إنسان لأنها وسيلة التنقل التي تنقله من مكان إلى آخر لذلك يعتمد عليها كل الاعتماد، والسيارة بوجه عام تستهلك الكثير من الوقود الذي يؤهلها لأن تعمل وهو ما يؤثر على الميزانية للكثير من الأفراد، لذلك يلجئون إلى البحث عن سيارات اقتصادية ومثالية في نفس الوقت، حتى وإن كانت هذه السيارات ليست أحدث موديل فيكفي أنها تجمع بين كل مواصفات السيارات المثالية من حيث الشكل الخارجي والمقومات الداخلية، فإن كنت تبحث عن سيارة اقتصادية كاملة الأوصاف فعليك متابعة هذه القائمة

سيارة BMW i8
وهذه السيارة هي واحدة من أكثر السيارات الاقتصادية والتي تأتي بمحرك كهربائي، وآخر سعة 1.5 لترا، فهذه السيارة تستطيع أن تقطع مسافة 530 كيلومترا بمعدل استهلاك 2.1 لتر/كيلو متر، وهذا بالإضافة إلى شكلها الخارجي الرائع ومقوماتها الداخلية العليا.

سيارة تسلا موديل X
سيارة تسلا موديل X تأتي بمحركين كهربائيين وقوة مجمعة تبلغ 760 حصانا، فهي سيارة من أجمل سيارات الدفع الرباعي لا تستخدم البنزين إطلاقا، بالإضافة إلى المقومات الداخلية الأخرى المعروفة عن سيارة تسلا، وشكلها الخارجي.

سيارة كاديلاك ELR
هذه السيارة هي أيقونة كاديلاك والتي تستهلك 6.4 لتر/100 كيلو متر فقط، لذلك هي من السيارات الاقتصادية والمريحة في السفر لأطول المسافات، وبذلك تكون سيارة كاديلاك ELR هي أكثر السيارات مرونة وعملية، فهي أكثر وزنا من شيفروليه بولت الشهيرة.

سيارة فيات 500e
من أجمل السيارات الاقتصادية التي يمكن الاعتماد عليها حتى في أضيق الطرق، فسيارة فيات 500e ذات الامكانيات المتواضعة فهي السيارة المثالية لاستخدامها داخل المدينة، كما أنها تحتوي على محرك كهربائي بقوة تقارب ال 100حصان وبمدى يصل لحوالي 140 كيلومترا.

سيارة فورد فوكس Electric
هذه هي السيارة الأكفأ في هذه القائمة والتي تعتبر من السيارات الاقتصادية المثالية، فهي السيارة الأفضل وفقا للمعايير الأمريكية، والتي يمكنها السير لمسافة 122 كيلومترًا، مع استهلاك ما يساوي تقريبًا 2 لتر فقط من البنزين.

سيارة فورد موستانج Ecoboost
وهذه السيارة هي من أجمل سيارات فورد حيث تلقبها بأنها الوحش المدلل لفورد، وهناك نسخة هجينة منه، وفي نفس الوقت هي من السيارات لاقتصادية المثالية الأفضل من ناحية القوة والحفاظ على البيئة، لذلك ينصح باقتنائها إن كنت تبحث عن سيارة اقتصادية.

سيارة مازدا مياتا
لا أرى في هذه القائمة أجمل من هذه السيارة من حيث مقوماتها الداخلية وشكلها الخارجي الرائع، فتقوم مازدا مياتا باستهلاك يقارب ال 5 لتر/ كيلو متر، فعلى الرغم من أنها ليست كهربائية إلا أن مقوماتها الداخلية والخارجية تجعلها مغرية بشكلها الشبابي ومتعة القيادة.

سيارة ماكلارين P1
وهذه السيارة هي سيارة متميزة ماكلارين حتى أنها تلقب بأنها وحش الماكلارين، والتي يوجد موتور كهربائي 13 لتر/ 100 كم فقوة محركها تقارب الألف حصان، هذا كله بالإضافة إلى هيكلها الخارجي ومقوماتها الداخلية المعروفة عن سيارات الماكلارين.

سيارة مرسيدس S النسخة الهجينة
لا يوجد أفخم من سيارات مرسيدس، وهذه السيارة بالذات هي المعنى الحقيقي للفخامة إضافة إلى أنها سيارة اقتصادية وصديقة للبيئة، فهي من السيارات الاقتصادية 3 لتر/ 100 كم فقط وبقوة تقارب ال 260 حصانا فهي سيارة مثالية بالمعنى الواضح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *