رجل الاعمال السوري” أيمن أصفري”

من بين أبرز رجال الاعمال الذين تمكنوا من تحقيق نجاحات في الدول الاوربية رجل الاعمال السوري ” أيمن أصفري ” هو ذلك الرجل السوري العصامي الذي اصبح الان من كبار رجال الاعمال في العالم، يقيم أصفري الان في لندن ولقد حصل على الجنسية البريطانية ويتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة االغاز و النفط بتروفاك تلك الشركة التي قام بتأسيسها واصبحت الان احدى كبار الشركات في عالم النفط وتم تصنيفها كواحدة من اكبر 100 شركة في بريطانيا، وقع عليه الاختيار في عام 2010 ميلاديا ليحصل على لقب رجل اعمال العام في بريطانيا وهو يعتبر رجل الاعمال السوري الوحيد الذي تم ادراجه بداخل قائمة فوربس العالمية، تم ادراج اصفري ايضا في قائمة الاقتصادي 100 كواحد من ابرز 100 رجل اعمال سوري،من هو أيمن أصفري تابع المقالة التالية ..

لمحة تاريخية عن أيمن أصفري

ميلاد أيمن أصفري .. في عام 1958 ميلاديا ولد أيمن أصفري على ارض سوريا وهو الان يبلغ من العمر 59 عام، يقيم الان في لندن ويعتبر واحد من كبار رجال الاعمال السوريين في العالم.. حصل على عضوية في مجلس امناء الجامعة الاميريكية في بيروت .

 تعليم أيمن اصفري .. تلقى تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة حيث اتم دراسة الهندسة هناك ومن ثم التحق بكلية وارتون للأعمال في جامعة بنسلفانيا وحصل على درجة الماجستير في إدارة الاعمال.. تزوج اصفري ورزقه الله بأربعة أبناء.

أيمن أصفري الان .. يتقلد الان  منصب المدير التنفيذي لشركة بتروفاك Petrofac وهي شركة عملاقة في عالم النفط والغاز ، تتخذ شركة بتروفاك لندن مقر لها وتمتلك اكثر من فرع حول العالم في اكثر من 30 دولة ومن اهم فروعها ” الشارقة وبومباي وشياني “، يصل عدد الموظفين بها الى حوالي 18 ألف موظف وهذه الاحصائية كانت لعام 2011 ميلاديا .. تم تاسيس هذه الشركة في عام 1991 ميلاديا في لندن بالتعاون مع المهندس اللبناني الشهير مارون سمعان.

أيمن أصفري و شركة بتروفاك Petrofac.. يمتلك أيمن أصفري الحصة الاكبر من شركة بتروفاك للنفط والغاز حيث ان حصته تبلغ حوالي 20 بالمئة من الشركة ويأتي بعده اللبناني مارون سمعان بحصته في الشركة، يعتبر من اغنياء سوريا و رجل عصامي تمكن من تحقيق نجاح كبير في العالم الغربي ، وتم تصنيفها كواحدة من اكبر 100 شركة في بريطانيا، تمتلك مايقرب من 19 مكتب عمل رئيسي خاص بها في اماكن متفرقة حول العالم ولها 6 مراكز إستراتيجية في كل من (أبردين ، الشارقة ، وكينغ ، شيناي ، مومباي ، أبو ظبي ).

دعم أيمن أصفري لسوريا ..لن ينسى ابدا مسقط رأسه ومحل ميلاده ” سوريا ” ولن يتوقف للحظة عن امداد يد العون لها ودعمها ومن اهم الاعمال التي يقدمها من اجل خدمة سوريا والسوريين الاتي …  

مركز الدراسات السورية في جامعة سانت أندروز في أسكتلندا.. اصفري من اكثر رجال الاعمال الحارصين على مستقبل الباحثين السوريين ولذلك يقوم بتمويل مركز الدراسات السورية في جامعة سانت أندروز في أسكتلندا تلك المركز الذي تم تأسيسه في عام 2006 ميلاديا وذلك لكي يدعم التعامل بين بريطانيا وسوريا من حيث تبادل الخبرات وايجاد مجال للحوار بينهم.

مؤسسة الأصفري الخيرية .. قام اصفري بتاسيس تلك المؤسسة من اجل دعم الطلاب السوريين وتقديم منح سنوية لهم وذلك لتقديم العون لجميع الطلاب الذين لديهم رغبة في الدراسة بالجامعة الامريكية ببيروت.

قامت بتروفاك بتاسيس مركز تدريب  في سوريا .. في عام 2010 ميلاديا قرر اصفري ان يتعاون مع وزارة النفط والثورة المعدنية السورية في انشاء مركز وطني من اجل التدريب بالفرقلس وهذا المركز هدفه الوحيد هو استقطاب كفاءات سورية وتدريبهم وتأهيلهم للعمل في مجال النفط والغاز .  

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *