أفضل أنواع فرش المكياج

تعلم وضع المكياج ليس بالأمر الصعب علينا الآن، فبات الأمر سهلا على الجميع لتعلم خطوات وضع المكياج، فلن يأتي ذلك إلا بالتعرف على أدوات المكياج ولعل من أهمها فرش المكياج، فجميعنا لدينا مجموعة من فرش المكياج ولكن نحتار عند وضع المكياج في عمل هذه الفرش، فخطوات المكياج كثيرة وتحتاج إلى دقة واحترافية في وضعها، وهذه الفرش قد صنعت لكل خطوة من خطوات المكياج، والدليل على ذلك اختلافها في الشكل والحجم والمادة المصنوعة منها، ولكن من بعد هذا التقرير لم يكن الأمر صعبا الآن فيمكن معرفة فائدة كل فرشاة وطريقة عملها لتطبيق المكياج بأكثر دقة واحترافية كخبراء التجميل

فرشاة كريم الأساس
تعتبر الفرشاة من أفضل الوسائل التي تستخدم في تطبيق كريم الأساس، لأنها أفضل بكثير من اليد أو الاسفنجة، حيث تعمل على تغطية متساوية لكامل أجزاء الوجه بدون أن تترك أي تلطخات، وتفضل الفرشاة الكبيرة الحجم والمتعددة الاستخدام والمصنوعة من الألياف الصناعية والتي تساعد على تطبيق كريم الأساس لتبدو البشرة بمظهر طبيعي.

فرشاة اخفاء العيوب الكونسيلر
الكونسيلر هو من أهم الخطوات عند وضع المكياج فهو المكلف في تغطية عيوب الوجه، ولكي يبدو طبيعيا عليك باستخدام الفرشاة الخاصة بالكونسيلر والتي تعطي تغطية أفضل للهالات السوداء، وتكون هذه الفرشاة الاصطناعية بحيث لا تلتقط كمية كبيرة من المسحوق، فهي مدببة الشكل وذات رأس مدبب، تكمن فائدتها في عدم تراكم كمية كبيرة من الكونسيلر أثناء وضعه لإخفاء عيوب الوجه وخاصة الهالات السوداء.

فرشاة اخفاء العيوب
هناك نوع آخر من فرشاة إخفاء العيوب غير الفرشاة المستخدمة في إخفاء الهالات السوداء، بحيث تكون صغيرة ومدببة الرأس لتتمكن من تغطية العيوب بدقة كاملة، فتستخدم هذه الفرشاة الصغيرة في تغطية آثار الجروح وحب الشباب والندبات، وتستخدم بحركات دائرية وتكون فرشاة اصطناعية.

فرشاة تحديد معالم الوجه ” الكونتور”
خطوة الكونتور هي من أهم الخطوات لتحديد معالم الوجه ليصبح شكل المكياج أكثر احترافية، لذلك تحتاجين في هذه الخطوة فرشاة صنعت خصيصا لهذا الغرض وهي فرشاة بزاوية حادة يمكن من خلال إبراز معالم الوجه والتي يمكن استخدامها على عظام الخدود والجبهة والأنف لإبرازها أو إخفاءها على حسب اللون المستخدم في التحديد.

فرشاة إضاءة الوجه
يفضل في هذه الخطوة أن تستعمل فرشاة مصنوعة من مزيج من الألياف الاصطناعية والشعر الطبيعي معا لتسليط الضوء على معالم الوجه، بحيث تركز الفرشاة على منطقة عظام الخدين وجسر الأنف وعلى منتصف الجبين وفوق الشفاه العلوية ومنطقة الذقن.

فرشاة بودرة الوجه
للأسف الكثير من النساء يغفلن أهمية تطبيق بودرة الوجه بالفرشاة ويفضلن الاسفنجة، ولكن في الحقيقة استعمال الفرشاة في تطبيق البودرة أفضل بكثير ويفضل أن تكون مصنوعة من شعر المهر أو الماعز لأنها تكون ناعمة وكثيفة وتشبه الشعر البشري وتحتفظ بالبودرة بين شعيراتها، ومن المفضل أن تكون دائرية الشكل وكبيرة الحجم، وستكون أسهل بكثير من الاسفنجة في تحديد معالم الوجه البارزة.

فرشاة أحمر الخدود
فرشاة أحمر الخدود قريبة جدا من فرشاة بودرة الوجه، فتكون مصنوعة من شعر المهر أو الماعز ودائرية الشكل ، وتوضع الفرشاة بلون البلاشر المطلوب والمناسب مع المكياج بدءا من تفاحة الوجنة وصعودا باتجاه الأذن، ويمكن تطبيق أحمر الحدود بسهولة من خلالها ولا يمكن تطبيقه بغيرها.

فرشاة ظل الجفون
عند وضع ظل الجفون يجب أن تكون الفرشاة المستخدمة في ذلك هي فرشاة صغيرة مسطحة مصنوعة من الشعر الطبيعي وذات رأس منحنى قليلا، وعند استخدامها يفضل أن تستخدم بحركات دائرية حتى يمكن وضع ظل الجفون بالشكل المناسب، وهذه الفرشاة تعمل على توزيع اللون بالطريقة المتساوية بدون أي تكتلات.

فرشاة ثنية الجفن
بعد تطبيق ظل الجفون تأتي خطوة وضع لون ثنية الجفن بشكل متناسق وجميل، وتحتاج هذه الخطوة إلى فرشاة مخصوصة لذلك وهي الفرشاة ذات الزاوية المدببة والمصنوعة من الشعر الطبيعي، حيث تسمح شعيراتها الناعمة والصغيرة بالانثناء أثناء تطبيق تثنية الجفن.

فرشاة الجفن السفلي
هذه الفرشاة هي من أنواع الفرش الحديثة والتي تم تطويرها في السنوات الماضية بحيث تتناسب مع الجفن السفلي، فهي المؤولة بوضع خط في الجفن السفلي، وبذلك تكون مصنوعة من الشعر الطبيعي ومسطحة الرأس وشعيراتها كثيفة وقصيرة.

فرشاة مزج ظل العيون
هذه الفرشاة تعمل على مزج لون ظل الجفون مع بعضها البعض ليبدو اللون متداخلا وطبيعيا، وتكون مواصفاتها على شكل ذيل الحصان وتستخدم خواف الفرشاة من الطرف الخارجي للعين وتحرك بشكل دائري ويتم الضغط الخفيف عليها.

فرشاة رسم الحواجب
هذه الفرشاة مهمة جدا في تحديد الحواجب لتبدو أكثر جاذبية، فهذه الفرشاة بها طرفين الطرف الأول على شكل عصا الماسكارا والذي يساعد في تمشيط شعيرات الحواجب، أما الطرف الآخر فهو فرشاة ذات رأس مدبب يقوم برسم الحواجب بطريقة مثالية.

فرشاة رسم خط العين
هذه الفرشاة مهمة على الرغم من عدم استعمالها بشكل كبير عند تطبيق المكياج، فهي الفرشاة التي ارسم خط العين أو الكحل، ومن مواصفاتها أن تكون مدببة الرأس وتشبه رأس القلم ويمكن استخدامها على الجفن العلوي باستخدام الكحل السائل.

فرشاة أحمر الشفاه
وهذه الفرشاة المستخدمة في رسم الشفاه وهي الطريقة المثلى لرسم الشفاه بدون أي تلطيخ، كما يمكنها أن تمزج أكثر من لون، ومواصفاتها أن تكون فرشاة صغيرة ومسطحة وأطرافها مدورة قليلا، لتحديد الشفاه بشكل مثالي ودقة أفضل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *