من هو روبرت بالارد

روبرت بالارد دوان (من مواليد 30 يونيو 1942) وهو ضابط البحرية الأمريكي وأستاذ علم المحيطات في جامعة رود ايلاند الذي لاحظ معظم أعماله في علم الآثار المغمورة بالمياه : علم الآثار البحرية والآثار من حطام السفن . وهو الأكثر شهرة في اكتشافات حطام تيتانيك في عام 1985 ، وحاملة الطائرات يو اس اس يوركتاون في عام 1998 . واكتشف حطام جون كينيدي PT-109 في عام 2002 . ويقود استكشاف المحيطات على E / V نوتيلوس .

الحياة السابقة – عاش بالارد على شاطئ المحيط الهادئ في سان دييغو ، كاليفورنيا . وقد عزا اهتمامه المبكر في مجال التنقيب تحت الماء لقراءة رواية العشرون ألف فرسخ تحت البحر ، ولمعيشته على المحيط في سان دييغو ، وافتتانه بالحملات الرائدة لغواصة الأعماق تريستا . بدأ بالارد العمل مع مجموعة من أكاديمية Andreas Rechnitzer للتنقيب في أعماق البحار تحت الماء في أمريكا الشمالية في عام 1962 ، وذلك عندما ساعده والده ، شيت ، كبير المهندسين في برنامج صواريخ مينوتمن أمريكا الشمالية للطيران ، وحصل حينذاك على وظيفة بدوام جزئي . في عام 1965 ، تخرج بالارد من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا ، وحصل على درجة البكالوريوس في الكيمياء والجيولوجيا . في حين طالب سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ، وانضم إلى الاخوة سيجما ألفا ابسيلون ، وكذلك للانتهاء من برنامج تدريب ضباط الاحتياط في الجيش الأمريكي ، مما أتاح له فرصة الانضمام إلى استخبارات الجيش . وحصل على أول درجة من دراجات الدراسات العليا (ماجستير ، 1966) في الجيوفيزياء من جامعة معهد هاواي للجيوفيزياء حيث درب خنازير البحر والحيتان . وفي وقت لاحق ، عاد لمجموعة لأنظمة أكاديمية Andreas Rechnitzer في أمريكا الشمالية . عمل بالارد على درجة الدكتوراه في الجيولوجيا البحرية في جامعة جنوب كاليفورنيا في عام 1967 ، وذلك عندما استدعي الى الخدمة العسكرية . وبناء على طلبه ، تم نقله من الجيش في البحرية الأميركية باعتبارها من المحيطات . وبعد أن ترك الخدمة الفعلية ودخل في الاحتياطات البحرية في عام 1970 ، واصل بالارد العمل في وودز هول لإقناع المنظمات والأشخاص ، معظمهم من العلماء ، لتمويل واستخدام ألفين من الأبحاث تحت سطح البحر . وبعد أربع سنوات حصل على درجة الدكتوراه في الجيولوجيا والجيوفيزياء البحرية في جامعة رود آيلاند .

في صيف عام 1970 ، بدأ بالارد مشروع رسم الخرائط الميدانية للخليج لأطروحة الدكتوراه . وهي الخريطة التي تستخدم لتحديد البنية الأساسية من قاع المحيط . خلال صيف عام 1975 ، شارك بالارد في البعثة المشتركة الفرنسية-الأمريكية وعمل فيري في البحث عن الفتحات الحرارية المائية من على مرتفع وسط المحيط الأطلسي ، بينما لم تجد البعثة لأي فتحات نشطة . ومما ساعده في 1979 ، في وجود كاميرا ذات سحب عميقة ، لتكون قادرة على التقاط الصور من قاع المحيط ، مما جعله من السهل العثور على مواقع تنفيس .

المهنة العسكرية – انضم بالارد إلى جيش الولايات المتحدة في عام 1965 من خلال برنامج تدريب الموظفين للتدريب الاحتياطي للجيش . عين في منصب ضابط مخابرات ، وتلقى العمل في البداية كملازم ثان في جيش الاحتياط . عندما دعي إلى الخدمة الفعلية في عام 1967 ، طلب الالتزام بالبحرية في الولايات المتحدة . وتمت الموافقة على طلبه ، وتم نقله إلى الاحتياطي البحري على احتياطي قائمة الخدمة الفعلية . تقاعد من البحرية على رتبة قائد في عام 1995 بعد أن بلغ الحد من الخدمة القانونية .

معلومات عن روبرت بالارد – روبرت بالارد هو مدير مركز استكشاف المحيطات ، في كلية الدراسات العليا لعلوم المحيطات URI ، وهو من بين المستكشفين الأكثر براعة في استكشاف أعماق البحار في العالم ، واشتهر الدكتور روبرت بالارد بالاكتشافات التاريخية له من الفتحات الحرارية المائية ، وR .M .S ، وغيرها العديد من حطام السفن المعاصرة والقديمة في جميع أنحاء العالم . خلال مسيرته الطويلة أجرى أكثر من 150 رحلة من رحلات أعماق البحر باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا . وكان الدكتور بالارد هو الرائد في التطوير العميق للتكنولوجيا المتقدمة . على الرغم من أن شهادة الدكتوراه كانت على الجيولوجيا والجيوفيزياء البحرية ، إلا أن اهتماماته العلمية كانت على سلسلة من العمليات البركانية ، التكتونية ، والمياه الساخنة من مرتفعات وسط المحيط إلى علم الآثار في أعماق البحار والتاريخ البحري . كما قضي الدكتور بالارد قدرا كبيرا من وقته مشاركاً في مختلف برامج التوعية التعليمية . وقد حصل على جوائز مرموقة من نادي المستكشفين على الميدالية الوطنية للمستكفين في الجمعية الجغرافية مع وسام هوبارد ، فضلا عن جائزة ليندبيرغ . في عام 2003 قدم الرئيس جورج دبليو بوش لـ روبرت بالارد للصندوق الوطني لوسام العلوم الإنسانية في البيت الأبيض .

التعليم – تعلم روبرت بالارد في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا ، وحصل على شهادة البكالوريوس للعلوم الفيزيائية ، التخصصات: كيمياء / جيولوجيا / الفيزياء / الرياضيات . وتعلم في جامعة هاواي ، كلية الدراسات العليا في علم المحيطات .

تعلم في جامعة جنوب كاليفورنيا ، كلية الدراسات العليا في الجيولوجيا البحرية . وجامعة رود آيلاند ، في كلية الدراسات العليا في علم المحيطات . وحصل على شهادة الدكتوراة الجيولوجيا والجيوفيزياء البحرية للدكتوراه في الجيولوجيا البحرية والجيوفيزياء .

اكتشاف حطام تيتانك – ولد الدكتور بالارد 30 يونيو 1942 ، في ويتشيتا ، لكنه انتقل الى كاليفورنيا في سن مبكر جدا ، ونشأ على استكشاف الشاطئ في سان دييغو . حصل الدكتور بالارد على درجة الدكتوراه في الجيولوجيا البحرية والجيوفيزياء من جامعة رود آيلاند . وقضى نحو 30 عاما في وودز للتعرف على علوم المحيطات ، حيث ساعد في تطوير تكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية في مشروع جيسون ، والذي سمح لمئات الآلاف من أطفال المدارس لمرافقته إلى بعيد عند الاستكشافات البحرية في جميع أنحاء العالم كل عام . في عام 2001 ، عاد إلى كلية الدراسات العليا لعلوم المحيطات في جامعة رود ايلاند حيث عمل فيها كأستاذ مثبت في علوم البحار ومدير مركز المحيط للاستكشاف والأثرية علوم المحيطات . الدكتور بالارد لديها 21 درجة فخرية وستة جوائز العسكرية . كما كان قائد في فرقة الاحتياط البحرية الأمريكية ، مع الذين خدموا في القوات البحرية في الفترة من 1967 إلى 1997 . وحصل على وسام هوبارد المرموقة لجمعية ناشيونال جيوغرافيك في عام 1996 ، وذلك عن “الإنجازات الاستثنائية لأسرار محيطات العالم ” .

تتضمن اكتشافاته أيضا على اكتشافه لرفات السفن الغارقة على طول الطرق التجارية القديمة في البحر الأبيض المتوسط ، منها اكتشاف السفينتين الفينيقيتين القديمتين من خارج إسرائيل ، وأربع سفن خشبية عمرها 1500 ، وواحدة تقريبا كان محافظ عليها تماما في البحر الأسود . وقد نشر الدكتور بالارد العديد من الكتب والأبحاث العلمية ، وعشرات المقالات في مجلة ناشيونال جيوغرافيك . وقد تحدث أيضا في العديد من البرامج التلفزيونية مثل ناشيونال جيوغرافيك . كما اشتهر روبرت بالارد بإكتشاف حطام تيتانيك في عام 1985 ، ونجح الدكتور في تعقب العديد من حطام السفن الكبيرة الأخرى ، حاملة الطائرات الامريكية يوركتاون (التي غرقت في الحرب العالمية الثانية في معركة ميدواي) ، وقارب جون كينيدي ، PT-109 .

للتواصل مع موقع المكتب المحيط العلوم ومركز الاستكشاف
ballard@gso.uri.edu
4018746480
الموقع http://isc.gso.uri.edu

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *