فوائد لحم الإبل للحامل

اخص الله سبحانه وتعالى الابل بالقدرة على التحمل والصبر وتحمل العطش والمتاعب فيطلق عليه العرب أسم سفينة الصحراء فهو لديه القدرة على السير لمسافات طويلة والتكيف مع جو الصحراء الصعب والجاف كما انه واحد من الحيوانات الذكية، يوجد في ظهره كتله يطلق عليها أسم السنام اوجدها الله سبحانه وتعالى له من اجل تخزين الطعام والشراب بها لكي يتحمل العطش والجوع أما عن جسمه الخارجي فهو مغطى بأكمله بوبر اوجده الله له ايضا لكي يخفف عنه حرارة الشمس، سيقانه طويلة جدا عن اي حيوان اخر وذلك لكي تتناسب مع حجم جسمه الكبير وتنتهي هذه الارجل بخف يحميه من حرارة الرمال العالية، أما عن لحم الابل فبالتاكيد هو مفيد فالابل من الحيوانات التي احل الله للانسان تناول لحومها واكلها ولكن هل لحم الابل مفيد للمرأة الحامل ام من الاشياء التي عليها اجتنابها خلال فترة الحمل هذا هو ماسوف نتعرف عليه خلال السطور القادمة ولكن اولا سوف نتناول فوائد لحم الابل بوجه عام ..

ماهي فوائد لحم الابل .. يعود تناول لحم الابل بفوائد كثيرة للانسان منها

– لحم الابل من اللحوم التي تساعد جسم الانسان على التخلص من نسبة الكولسترول الزائدة به ، هذا بجانب ان لحم الابل غني بحامض اللينوليك الذي يساعد جسم الانسان على الوقاية من أمراض القلب .

– يعتبر لحم الابل من اللحوم قليلة الدهون بمعنى انه لا يسبب زيادة في الوزن فيمكن للاشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي بأن يقوموا بتناوله بدلا من لحم الاغنام والماعز والابقار .

– يعتبر لحم الابل الاختيار المناسب للاشخاص التي تقوم بممارسة الرياضة ولعب كمال الاجسام حيث انه يوجد به مواد تساعد على بناء العضلات ، هذا بجانب ان  لحم الابل مفيد جدا للجهاز العصبي.

فوائد لحم الإبل للمرأة اثناء فترة  الحامل

– يعتبر لحم الابل من اللحوم المفيدة جدا للمرأة الحامل خلال فترة الحمل وينصح الاطباء بتناولها خلال الشهور الاولى من الحمل وذلك لانها تحتوي على بروتينات مفيدة للأم وجنينها تساعده على بناء عظامه .

– اثناء فترة الحمل يصاب اغلبية الامهات بحالة من الخمول الشديد والكسل فلحم الابل من الاشياء التي تساعد المرأة الحامل على استعادة نشاطها وقدرتها البدنية.

– لحم الإبل من الاطعمة التي تحمي المرأة من الاصابة بعرق النسا ويحميها ايضا من السمنه لانه لا يحتوي على دهون ضارة وكذلك يساهم في خفض مستوى الكولسترول في الجسم ولذلك اذا قمنا بالمقارنة بين لحم الابل واي نوع من اللحوم الاخرى سوف نجد انه هو الانسب اذا كانت المرأة تتبع حمية غذائية وتخشى حدوث زيادة في وزنها

– اثناء فترة الحمل تتعرض بعض السيدات للاصابة بفقر الدم فينصح الاطباء بتناول لحم الابل لانه يحارب فقر الدم لان يحتوي على الكثير من المعادن والمواد الغذائية الهامة.

– يحتوي لحم الابل على المعادن الاتية ” البوتاسيم، والزنك، والمنغنيز” وجميعها من اهم المعادن التي يحتاجها الجسم.

اخيرا.. هناك الكثير من العادات الخاطئة فمثلا منها ما يؤكد على ان لحم الابل من اللحوم التي تتسبب في تأخير موعد الولادة والطلق والمخاض لدى المرأة الحامل لذلك بمجرد ان تحمل المرأة يمنعهوها تماما من تناول لحم الابل ولكن هذه العادات ليس لها أي اساس من الصحة، لذلك ينصح الاطباء المرأة الحامل بتناول لحم الابل خلال فترة الحمل على الاقل مرة واحدة كل اسبوع وهذا لانه سوف يساعدها على ولادة رضيع صحته جيده وسوف يقيه من الكثير من الامراض التي تصيب عادتا الرضع عند الولادة بجانب فوائد لحم الابل للمرأة نفسها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *