هل يؤثر مرض السكري على القدرة الجنسية لدى الرجال ؟!

عنوان المقالة سؤال محير تسبب في أرق وتوتر لكثير من الرجال المصابين بمرض السكري حيث انهم يتسالون بشكل دائم هل سوف يتسبب لي هذا المرض في ضعف جنسي وافقد قدرتي الجنسية؟!، بمرور الوقت سوف تتلشى تماما القدرة الجنسية لدي؟!، تابع السطور القادمة وتعرف على حقيقة تأثير مرض السكري على قدرة الرجال الجنسية وعلى حياتهم الزوجية …

أولا: ماهو داء السكري او مرض السكري واعراضه عند الرجال  

مرض السكري من اكثر الامراض المنتسرة بين الذكور والاناث أما عن اعراضه فهي تختلف حسب المصاب نفسه اذا كان ذكر او انثى برغم من التشابه الا ان اعراض السكري عند الرجال هي ” شعور الرجل بضعف جنسي وعدم القدرة على الانتصاب ، حدوث نقص في هرمون الذكورة لدى الرجال، يتردد الرجل كثيرا على دخول المرحاض ، تزيد نسبة حاجة جسمه الى شرب الماء وتناول الطعام ، يشعر الكثير من الرجال بارهاق شديد برغم من انه لم يقوم ببذل مجهود كبير، بعض الرجال يحدث لهم فقدان في الوزن يصل الى نحافة شديدة، تشتت في الرؤية ، عند الاصابة بجروح يلاحظ الرجل صعوبة شديدة في الالتئام والشفاء” .

ثانيا:علاقة السكري بضعف القدرة الجنسية

دراسات حديثة ..هناك دراسات حديثة وابحاث تؤكد على ان مرض السكري يوجد بينه وبين ضعف القدرة عند الرجال علاقة وثيقة حيث ان الدرسات تم اقامتها على مجموعة من الاشخاص الذين يعانون من ضعف في الانتصاب والقدرة الجنسية وكانوا اغلبهم مصابين بمرض السكري .. المصابين بمرض السكر يحدث لهم تدهور في حالتهم النفسية في الغالب لانهم لديهم خلفيه بالتأكيد عن مرض السكري وعلاقتة بالقدرة الجنسية لذلك عندما يعلمون حقيقة مرضهم يتجنبون تماما العلاقة الحميمة ولكن هذا خطأ كبير كونك مصاب بمرض السكر ليس معناها ابدا انك حتما سوف تصاب بضعف الانتصاب و عدم القدرة الحنسية وعليك اجتناب العلاقة الحميمة مع زوجتك تماما.

علاقة السكر بالضعف الجنسي من الناحية الطبية .. اذا اتجهنا الى الناحية الطبية والصحية فإن السبب في وجود علاقة بين ضعف القدرة الجنسية و مرض السكري فسوف نجد ان مرض السكري يجعل نسبة السكر ترتفع في الدم عند المريض ومن ثم تتسبب في تليف الأوعية الدموية للأعصاب المغذية للخصية وبالطبع سوف يؤدي ذلك الى انخفاض هرمون الذكورة وبالتالي يؤثر على القدرة الجنسية لدى الرجل واحيانا يضعف الانتصاب وهذا بالنسبة للرجل اما عن الانثى المصابة بمرض السكري فايضا مرض السكري يؤثر على الحياة الزوجية فيما يخص الجماع حيث احيانا تشعر بأنعدم الرغبة الجنسية ويتسبب السكر لها في الشعور بألم اثناء العلاقة الحميمة وذلك لانها معرضه للاصابة بالتهابات تناسلية اكثر من المرأة الغير مصابة .

ماهي طرق الوقاية من الضعف الجنسي وعدم الانتصاب بالنسبة للرجال المصابين بمرض السكري .. كل ماسبق لا يعني نهائيا ان المصابين بمرض السكري من الرجال يعيشون حالة من الاحباط وانه لا يوجد مفر من الضعف الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب فاولا الامر نسبي بمعنى ليس جميع مرضى السكر يحدث لهم ذلك ثانيا هناك طرق بسيطه جدا يمكن للرجل اتباعها ومن ثم سوف يصبح امر العلاج بسيط، فيمكن للرجل ان يقوم بضبط نسبة السكر الدم بشكل مستمر ومتابعة الطبيب المختص دائما حيث انه يمكن التحكم فيه بسهولة من خلال الادوية التي يصفها الطبيب وكذلك اذا كان الرجل مدخن عليه الامتناع عن التدخين لانه سوف يزيد نسبة ضيق الاوعية الدموية في المناطق التناسلية كمثل العضو الذكري مما ينعكس بالسلب على قدرتة الجنسية وقوة انتصابه ، على الرجل ممارسة الرياضة بشكل دائم ومستمر حتى يحافظ على وزنه خاصة لان السمنة والوزن الزائد من الممكن ان يساهم في تقليل إفراز هرمون الذكورة وبالتالي سوف يؤثر ايضا على القدرة الجنسية.

العلاج عن طريق الادوية .. هناك الكثير من الادوية التي يمكن ان تساعدك على التغلب على الضعف الجنسي و ضعف الانتصاب الناتج عن مرض السكري ولكن يجب ان يكون تناول العلاج تحت استشارة الطبيب فسوف يساعدك على تنشيط الدورة الدموية بالعضو الذكري.

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    2017-02-05 at 11:59

    الله يشفي جميع المرضى

  2. Avatar
    ام ملاك
    2018-03-23 at 10:20

    هل يصاب مريض السكري بعدم الانتصاب اذا كان معدل السكري في الدم ٢٠٠

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *