Blackberry BBC100-C .. أول جوال بلاكبيري بشريحتين

دائما ما تقوم شركة بلاكبيري بالكشف عن جوالات ذكية ما بين الراقية و الاقتصادية و لكنها جميعا تتفق على شيء واحد وهو توافرها بمنفذ واحد لشريحة الاتصال ، اما اليوم فقد تم رصد هاتف ذكي جديد ينتمي الى شركة بلاكبير يدعى Blackberry BBC100-C و هو الاسم الرمزي للجوال و عند اطلاقه للاسواق سيتغير الى اسم اخرى و يحتوي هذا الجوال على شريحتي اتصال .

تم تسريب مجموعة بسيطة من مواصفات الجوال الجديد و الذي من المتوقع ان تتم عملية التدشين الرسمي له خلال فاعليات معرض MWC للتقنيات و الذي سيقام في مدينة برشلونة باسبانيا خلال شهر فبراير القادم ، و حتى هذا التاريخ سنظل نسمع العديد من الشاءعات و الاخبار حول هذا الجوال .

ازمة شركة بلاكبيري :
شركة بلاكبيري واحدة من الشركات الرائدة في عالم الهواتف الذكية و التي تنافس بصورة جيدة مع العديد من الشركات الاخرى الا ان خلال السنتين الماضيتين اشارت بعض التقارير الى تارجع مبيعات الشركات و هو ما دفعها للتفكير في العديد من الخيارات الاخرى التي قد تساعد في ارتفاع المبيعات مرة اخرى و ذلك مثل قيامها باطلاق جوالات تعمل بنظام التشغيل الاندرويد مثل بلاكبيري Priv .

خاصة وانها كانت تعتمد دائما على نظام التشغيل الخاص بها ومثل هذا الامر اثر بصورة سلبية على مبيعات الجوال خاصة ان محبي الشركة كانو يفضلون استعمال نظام التشغيل الخاص بها ، من النقاط الاخرى التي لجأت اليها الشركة من اجل زيادة ارباحها هي اطلاق جوال بشريحتين لفئة متوسطي الدخل ، كما ان هناك العديد من التقارير التي تشير الى احتمالية ان تباع شركة بلاكبيري الى احدى الشركات الاخرى .

المواصفات المسربة للجوال الجديد بلاكبيري Blackberry BBC100-C : 
– الشاشة : 5.5 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة : اتش دي .
– نظام التشغيل : اندرويد نوجات 7.0 .
– الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل .
– الفلاش بتقنية ليد .
– الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل .
– تصوير الفيديو : 1080p .
– الذاكرة الداخلية : 32 جيجابايت .
– امكانية اضافة ذاكرة خارجية .
– الذاكرة العشوائية ” الرامات ” : 4 جيجابايت .
– المعالج ” البروسيسور ” : رباعي النواه Quad Core .
– فئة المعالج : Snapdragon 425 .
– البطارية : 3000 ملم امبير .
– خاصية البلوتوث .
– خاصية الاتصال الاسلكي ” Wi-Fi ”
– مخرج USB .

سعر الجوال بلاكبيري Blackberry BBC100-C : 
حتى الان لم نتمكن من التعرف على سعر طرح الجوال في الاسواق و لكن يبدو من المواصفات المسربة بأن الجوال الجديد ينتمي الى فئة الجوالات الاقتصادية المتوسطة و هذا يعني بأن سعره سيبلغ 150 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *