أفضل روايات الكاتبة آلاء الشريفي

كتابة ملاك آخر تحديث: 21 فبراير 2019 , 19:37

هل لديك الوقت من أجل تقرأ الروايات ، هل تخصص لنفسك وقتا أسبوعيا من أجل قراءة رواية ممتعة ، إذا لم يكن لديك هذه الخاصية وان كنت ممن يؤمنوا بأن الروايات تضييع للوقت فلابد من إعادة هيكلة تفكيرك من جديد ، فالروايات لها مفعول السحر للعقول من أجل تنمية التفكير وتعميق الخيال بطريقة صحيحة ، إذا كنت تريد أن تتمتع بأدب الرواية فعليك أن تقوم بقراءة روايات الكاتبة آلاء الشريفي وهي الروائية المصرية التي صنعت الكثير من الفارق في أدب الرواية خاصة عندما قامت بكتابة روايتها باللغة العامية السهلة التي تجعل القارئ يعيش في جو القصة كما لو انه احد أبطالها ، تعالوا بنا نتعرف على أفضل رواياتها المميزة خلال السطور الأتية .

جنون عاشق
تنطلق هذه الرواية من بركان الرومانسية الذي خرج من فكر الكاتبة آلاء الشريفي ، أبدعت بشكل معاصر عن كيفية شرح الحب الحقيقي الذي من الممكن أن يفعل أي شيء مقابل أن ينول من يحب ، حتى وأن أوصل صاحبه إلى مرحلة الجنون وفقدان العقل ، هذا ما أبدعت فيه الكاتبة باسلوب رقيق وبسيط وبلغة عامية سهلة للغاية.

من أكون
كعادتها المميزة في سرد الرواية في شكل كلمات عامية سهلة للغاية غير متجمدة بوصف رائع للأحداث تشعر كأنك تشاهد مسلسل ممتع أو فيلم رائع ، سوف تستمتع مع أبطال الرواية فهناك شخصية عمر وأيضا يسرا وهناك مهند ونادية ـ تمتع بقراءة الرواية فكم هي مسلية للغاية.

نص ساعة
عندما تكون النصف ساعة مهمة للغاية في حياة أشخاص بدرجة خيالية سوف تجدوا خلال هذه الرواية العجائب في خلال النصف ساعة التي تضمنها الرواية ، فهناك من سوف تنتهي حياته وهناك من بدأت حياته ، رواية رائعة وأكثر ما يميزها هو الاسلوب الرائع للكتابة الذي يهتم دائما بالكتابة العامية البسيطة والسهلة.

حقيبة سفر
تحكي هذه الرواية ما حدث في الواقع الحالي من فساد للأخلاق وللمجتمع في تتبع رائع للحب والكره وكذلك ما يحدث من الظلم بين الناس في المجتمع بشكل فادح ، كل هذا في الحقبة الزمنية التي أتبعت الثورة ما دار من صراع سياسي حول الترشيح للرئاسة في مصر عام 2012 م ، أيضا استخدمت الكاتبة الاسلوب السهل والسلس وباستخدام اللغة العامية الخفيفة.

قصر الدبلوماسي
أرادت الكاتبة أن تصنع جو من الخوف والرعب للقارئ من خلال كتابة هذه الرواية التي تحدثت عن القصر الخاص بسفير سابق قام بتملك هذا القصر الذي كان مصدر خوف وقلق لهم حيث وجود الكثير من الألغاز والمغامرات التي هي سياج الرواية ، رواية ممتعة وسردت باللغة العامية الممتعة في ظل الرعب والخوف الذي صنعته الرواية كل هذا مشوق للغاية أثناء القراءة.

أنا والماضي
ارتكزت على حياة يغلب عليها الحزن من قبل بطلة القصة التي ترى الماضي جزء من الحاضر وترى المستقبل مجرد شبح يطاردها تخوفات مستقبلية ، فإنها تعيش دائما في الماضي كي لا تصطدم بالقادم المخيف ، كتابة عامية رائعة وممتعة احرص على قراءة الرواية فكم هي ممتعة ويغلب عليها الشجن.

زوجة مؤقتة
تحدثت في هذه الرواية عن جوانب عديدة تعيشها الأسر بشكل عام وللأسف هذه الجوانب يطرأ من ورائها العديد من المشاكل الكبرى في الحياة وتشعر الزوجة كما لو أنها زوجة مؤقتة ، عندما يهتم الزوج بالوضع الاجتماعي للزوجة والأسرة أكثر من الحب الحقيقي وكذلك عندما يتم النظر للمرأة على كونها للإنجاب فقط أو عندما يقوم الزوج بالذهاب إلى الحبيبة ويترك الزوجة المخلصة ، كل هذا سوف تجدوا في رواية رائعة كتبت بالطابع اللغوي العامي المميز والممتع.

أم قاصر
حينما تتحول الأخت الكبير من دور البنت الصغيرة صاحبة الخمسة عشر عاما من عمرها إلى أم عليها أن تشرف وتراقب أخواتها الكبار وقت إذن من الممكن أن يطلق عليها اسم الأم القاصر ، وهذا كان نتاج الكاتبة في كتابة هذه الرواية الرائعة التي تم كتابتها باللغة العامية المشهورة بها الكاتبة المميزة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق