دليل شركات صناعة الحواسيب

نحن نعيش في حقبة تاريخية جديدة تجعل الجميع يندهش من كيفية وصلنا إلى هذا التقدم الهائل. الحواسيب إحدى أهم التقنيات التي وصل إليها الإنسان اليوم فبدونه لن نتمكن من إنجاز كل وصلنا إليه في مختلف نواحي الحياه مثل الفضاء، الطب، الترفيه، التجميل والحياه العملية. يستخدم كلا منا حاسوبه بصفه يوميه سواء في العمل أو الاستمتاع بوقته. توفر تلك الآلات الكثير من الجهد والوقت لذا تعتبر من أفضل انجازات البشرية. هناك العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع الحواسيب حول العالم مع التجديد المستمر كل يوم. 

١- أي بي أم

تعتبر شركة أي بي أم من الشركات الرائدة في صناعة الحواسيب. تم تأسيس الشركة عام 1889 ويقع المقر الرئيسي لها بولاية نيويورك. تشتهر الشركة ببيع وتصنيع الحواسيب بالإضافة إلى أجزاء أخرى حول العالم.

أي بي أم

٢- أبل

أبل شركة عالمية تشتهر بتصميم وتصنيع الإلكترونيات والسوفتوير بالإضافة إلى الحواسيب الشخصية. ماك لاب توب، حاسوب ديسك توب، أي بود، أي تيونز ونظام تشغيل أو أس أكس أشهر إصدارات شركة أبل بالإضافة إلى أيفون وأيباد. بدأت الشركة في تصنيع الحواسيب منذ عام 1976 ويقع مقرها في ولاية كاليفورنيا. عرفت باسم أبل إينك ولكن منذ عام 2006 تحول اسمها إلى أبل كمبيوتر.

أبل

٣- كومباك

كومباك إحدى أشهر شركات صناعة الحواسيب في العالم. قامت تلك الشركة بعمل مذهل منذ عام 1982 حيث أصدرت العديد من الحواسيب المتطورة. اشتهرت بكونها أكبر شركة تقوم بصناعة نظم تشغيل الحاسوب ولكنها الآن تتشارك مع شركة هيوليت باكارد المعروفة عالميا باسم أتش بي.

كومباك

٤- مؤسسة إنتل

مؤسسة إنتل أشهر شركات صناعة مكونات الحواسيب والتي يفضلها العديد من الأفراد في جميع أنحاء العالم. كانت إنتل أول من قام بإصدار سلسلة أكس خمسة وثمانين الخاصة بنظم تشغيل الحواسيب الشخصية. أسست عام 1968 ويقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا ولها عدة فروع في جميع أنحاء العالم.

إنتل

٥- أيسر

أيسر شركة تايوانية صنفت ضمن أهم وأفضل خمس شركات متخصصة في صناعة الحواسيب ومشتقاتها. اللاب توب، الحواسيب الشخصية، كروت الذاكرة والهاردوير من أشهر انتاجات شركة أيسر

أيسر

٦- لينوفو

لينوفو شركة صينية وتعتبر ثالث أكبر شركة متخصصة في صناعة الحواسيب بالعالم، وتعد الأكبر في آسيا. أسست عام 1984 ويقع المقر الرئيسي لها بشمال كاليفورنيا. تشتهر لينوفو بصناعة الحواسيب الشخصية، حواسيب العمل الكبيرة، مساحات العمل، السوفتوير وقطع غيار الحواسيب الأخرى.

لينوفو

٧- توشيبا

شركة يابانية تشتهر بصناعة كل ما له علاقة بالتقنيات الكهربية والإلكترونية مثل الحواسيب الشخصية والتجارية، اللاب توب، المفكرة الإلكترونية والمصابيح الكهربائية.

توشيبا

٨-فوجيتسو

فوجيتسو شركة يابانية متخصصة في صناعة الهاردوير، السوفتوير، شبكات الأعمال التجارية وكل ما يخص تكنولوجيا المعلومات.

فوجيتسو

٩- إن إي سي

إن إي سي شركة يابانية أخرى متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث توفر العديد من الحلول بشأن تكنولوجيا المعلومات والشبكة العنكبوتية. تعتبر إن إي سي من أكبر الشركات التي تمد دول العالم بالشبكة اللاسلكية هذا بالإضافة إلى مساعدتها للعديد من الشركات حول العالم في خلق نظام تكنولوجي معلوماتي قوي.

إن إي سي

١٠- ديل

ديل شركة أمريكية عالمية تعتبر من أكثر الماركات التي يفضلها المستهلكين حول العالم. تشتهر ديل بصناعة كل ما له علاقة بالحواسيب مثل الهاردوير، السوفتوير، سماعات الأذن والكاميرات. المفكرة الإلكترونية، اللاب توب، الحواسيب الشخصية والتابلت إحدى أشهر منتجات شركة ديل.

ديل

١١- جايتواي

تعتبر جايتواي جزء من شركة أيسر، وتشتهر بصناعة الهاردوير، الحواسيب الشخصية وقطع غيار الحواسيب.

جايتواي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *