دليل الأكلات الشعبية في كوريا الجنوبية

- -

عرفت كوريا الجنوبية مؤخرا بتفوقها التكنولوجي في جميع أنحاء  العالم فهي موطن شركة سامسونج الشهيرة. لكنها على مر السنوات عرفت بأطباقها التقليدية التي لا يمكن تذوقها بأي مكان آخر.

١- الكيمتشي

يعتبر الكيمتشي من أهم وأقدم الأطباق التقليدية في كوريا الجنوبية حيث يتناوله السكان المحليين منذ القدم. الكيمتشي عبارة عن طبق حار ومر مليئ بالتوابل مصنوع من مختلف الخضروات المخللة أهمها الملفوف الصيني. أشتهر الكيمتشي في جميع أنحاء العالم بسبب نكهته المميزة والمختلفة أما بالنسبة لكوريا الجنوبية فهو هام بسبب أهميته الثقافية والتاريخية. لا يكتمل العشاء الكوري التقليدي بدون الكيمتشي.

الكيمتشي

٢- بيبيمباب

يعتبر بيبيمباب طبق كوري تقليدي يتكون من مكونات مختلفة تشمل الأرز الذي يعتبر مكون رئيسي في الطبق، خضروات متبلة، المشروم، لحم البقر، صلصة الصويا، عجينة الفلفل الحار والبيض المقلي. تختلف مكونات بيبيمباب من منطقة لأخرى في كوريا الجنوبية. تصنع أهم وأشهى أنواع هذا الطبق في جيونجو، تونغيونغ وجينجو.

بيبيمباب

٣- بولجوجي

بولجوجي عبارة عن لحم بقر متبل بعناية مشوي ومليئ بالعصارة. يعتبر أكثر أطباق اللحوم الكورية التقليدية شهرة في العالم حيث يحتل المركز ثلاثة وعشرين ضمن قائمة أشهى الأطباق حول العالم وفقا لموقع سي إن إن ترافيل عام 2011 يتم شوي اللحم مع قطع الثوم والبصل لمنحه نكهة إضافية، ويوضع اللحم في أوراق الخس بعد طهيه، ويقدم مع عجينة الفلفل الأحمر الحارة.

بولجوجي

٤- جابتشي

عادة ما يقدم جابتشي كطبق جانبي في الغداء أو العشاء. يعتبر طبق نودلز كوري تقلدي يصنع من البطاطا الحلوة المقلية، خضروات مقطعة لشرائح رفيعة، لحم البقر، القليل من صلصة الصويا والسكر. يمكن إضافة مكونات أخرى إلى الطبق مثل المشروم، ويعتمد ذلك على الطاهي. يتميز الطبق بمذاقه الحلو وقوامة الحريري والمطاطي.

جابتشي

٥- هودويك

هودويك نسخة أكثر حلاوة من البان كيك الغربي ويعتبر طعام شارع تقليدي في كوريا الجنوبية، ويتم تناوله بكثرة في فصل الشتاء. هودويك عبارة عن فطار مسطحة ودائرية مضاف إليها قرفة، زبدة فول سوداني، عسل وسكر بني. يتم طهيه على المشواه حتى يصبح مقرمش من الخارج وطري من الداخل، ويتميز بطعمه الشهي الذي لا يمكن مقاومته.

هودويك

٦- تيكوبوكي

تيكوبوكي عبارة عن طبق كوري حار مصنوع من كعكات أرز إسطوانية، كعكة سمك مثلثة الشكل، خضروات وصلصة الفلفل الحار الحلو. يمكن تناول هذا الطبق في شوارع كوريا كطعام تقليدي يمتاز بنكهة الحلو والحار.

تيكوبوكي

٧- سيولونجتان

سيولونجتان عبارة عن حساء كوري تقليدي ساخن يصنع من عظام، لحم وصدر الثور. يعد طبق كوري خاص بمدينة سول، ويتبل بالملح، الفلفل الأسود، البصل الأخضر المقطع والثوم. يتميز  الحساء بلونه الأبيض الذي يشبه الحليب ممتزج مع لون الغيوم وعادة ما ييتم تناوله مع الأرز. قوام الحساء حريري ومطاطي كما يمكن تناوله بمعظم مطاعم مدينة سول.

سيولونجتان

٨- سوندوبو جيجاج

سوندوبو جيجاج عبارة عن حساء كوري تقليدي يصنع من التوفو، الخضروات، المشروم، مأكولات البحر ولحم البقر،  ويقدم في وعاء كبير من الفخار. تختلف طريقة إعداده حيث يمكن إزالة وإضافة بعض المكونات ووفقا للطريقة التقليدية يتم إضافة البيض النيئ على الحساء لمنحه نكهة تقليدية

سوندوبو جيجاج

٩- بان كيك الخضروات وفواكه البحر

بان كيك الخضروات وفواكه البحر طبق كوري تقليدي يصنع في الغالب من البصل الأخضر، خليط البيض، دقيق القمح، دقيق الأرز وفواكه البحر الشهية.  المحار، الجمبري والحبار من ضمن فواكه البحر المستعملة في هذا الطبق. يقدم كطبق رئيسي على موائد كوريا الجنوبية، ويتميز بقوامه الحريري والمطاطي.

بان كيك الخضروات وفواكه البحر

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ashaima Aljwsky

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *