قاتل المصلين بمسجد كيبيك ..” ألكسندر بيسونيت “

اصبحنا نعيش حالة من انعدام الأمان واصبح الارهاب سمة من سمات العصر الذي نعيشه، فلا يفوت ايام الا وتجد حادثة انفجار وقتل هدر على اثارها دماء ضحايا أبرياء لا ذمب لهم في شئ ومن بين اخر حوادث الارهاب التي وقعت في الاونة الاخيرة حادثة مؤلمة ومحزنة من أسوء حوادث القتل الجماعي حيث تم قتل المصلين بمسجد كيبيك خلال هجوم ارهابي مسلح  شنه الطالب الكندي ” ألكسندر بيسونيت” الذي يبلغ من العمر 27 عام، فمن هو القاتل ألكسندر بيسونيت وماهي  تفاصيل هجوم مسجد كيبيك 2017 ..

تفاصيل هجوم مسجد كيبيك 2017.. هو اخر العمليات الارهابية التي حدثت بتاريخ 29 يناير عام 2017 ميلاديا في مدينة كيبك بكندا تحديدا بداخل المركز الثقافي الإسلامي حيث هجم القاتل ألكسندر بيسونيت على المسجد واطلق النار على المصلين فسقط ستة قتلى و 17 جريح وكان ذلك بعد صلاة العشاء مساءا ،اما عن الشخص الذي قام بهذا الهجوم فهو القاتل ألكسندر بيسونات تلك الشاب الذي يبلغ من عمره 27 عام وسوف نقدم معلومات تفصليه عنه خلال السطور القادمة .

ضحايا الهجوم .. القتلى شخصين من الجزائر وشخص من تونس واخر قتيل من المغرب وشخصين من غينيا بجانب 17 جريح.
من هو ألكسندر بيسونيت ؟  

تبعا للاخبار التي تم نقلها عبر وسائل الاعلام والاخبار والانباء الكندية فإن ألكسندر بيسونيت هو القاتل المسلح الذي قام بالاعتداء على المركز الاسلامي في كيبيك واطلق النار على المصلين في مسجد كيبيك فقتل على أثار هذا الهجوم 6 اشخاص واصيب 19 شخص ، بعد ان اعلنت وسائل الاعلام الكندية عن القاتل وقامت بنشر صورته واسمه فوجئ جميع الاشخاص المحيطه به والتي تتعامل معه وجيرانه واقاربه ووصفوه بانه شخص طبيعي جدا وطالب خجول ومتواضع وانطوائي .

تعليم الكسندر بيسونيت .. التحق بجامعة لافال وكان يدرس بها العلوم السياسية وعلم دراسة الإنسان (الإنثروبولوجيا) ،كان يقوم بنشر الكثير من التعليقات والتصريحات المتطرفة.

ملامح شخصية ألكسندر بيسونيت.. هو شخص متناقض وغامض كثيرا وكان يتبع الافكار المتطرفة وهذا ظهر بشكل واضح من خلال صفحته على الفيس بوك، كان الكسندر من أكثر الشخصيات المؤيدة للسياسية الفرنسية اليمنية المتطرفة مارين لوبان، كان يعيش ألكسندر بيسونيت في أحد الضواحي المجاورة لمدينة كيبيك وعمره  سبعة وعشرين عاما ويتصف بحبة للموسيقى لدرجة إنه أصبح محترفا فيها، كما كان مغرم بألعاب الفيديو جيم، بالإضافة الى عشقه للشطرنج الذي جعله أحد الأعضاء النشطين في نادي الجامعة،اما عن ابرز اراء المقربين له فلقد قال علية البروفسير (جان سيفيني) بأنة نجح في ترك إنطباع عنة بأنة شخص سوي، وكانت أغلب أراء زملائه بأنة هادئ الطباع وخجول ويميل الى الإنطوائية غير إن البعض الأخر قال عنة إن تلك الإنطوائية التي كان يتصف بها شيئ من الغموض عن أفكاره الى أن قام أحد أصدقائة المقربين ويدعى(فنسنت بواسونو) بتقيمة بإنة من أشد الكارهين للاجانب فكان عنيفا معهم بشكل بالغ العنصرية والتطرف.

ترتيبات الكسندر بيسونيت لتنفيذ الهجوم .. احكم الكسندر ترتيباته قبل ان يشن هجوم كيبيك فقام بتأجير منزل قريب من المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك وكان معه اخوه التوأم وظل بالمنزل يراقب المكان المستهدف حتى جاء يوم التنفيذ وهجم على المسجد واطلق النار على المصلين.

التهم الموجهه للقاتل ألكسندر بيسونات .. بعد التحقيقات والتحريات تم توجيه 11 تهمة بشكل رسمي الى القاتل الكسندر منهم 6 اتهامات قتل عمد و خمسه اخرى بسبب شروعه في القتل العمد.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *