اكبر المدن الاستوائية

- -

ما هي أكبر المدن الاستوائية على هذا الكوكب ؟ قبل الإجابة عن هذا السؤال دعونا أولا أن نقوم بتوضيح أنه في ظل المدن الاستوائية ، أناا لا نعني فقط للمدينتان الوحيدتين الواقعتين على خط الاستواء ، ولكن أيضا على العواصم التي تقع على مقربة من وبالتوازي مع ذلك ، على سبيل المثال بين مابين 0 و 5 درجات شمالا وجنوبا .

كيتو ، الإكوادور (0 ° 15 ‘0 “جنوباً) – وهي عاصمة الاكوادور ، كيتو ، هي واحدة من المدن الأكثر شهرة في المنطقة الاستوائية من الكوكب . وذلك ليس لأنها أكبر أو أي شيء ، ولكن لأنها تقع على بعد كيلومتر واحد من وبموازاة خط الاستواء . يبلغ عدد سكان هذه المدينة (أمريكا اللاتينية) حوالي 2.6 مليون شخص مع الإستمرار في النمو السريع للتعداد السكاني .

نيروبي ، كينيا (1 ° 17’0 ” جنوباً) – عاصمة كينيا ، نيروبي ، والتي تقع في الأجزاء الاستوائية في أفريقيا . هذه المدينة يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 3.4 مليون نسمة ، وهي المدينة الجميلة حقا ، والتي تجمع مابين الروح الأفريقية التقليدية مع الغلاف الجوي العالمي المميز عن كل المدن العملاقة الحديثة .

كالي ، كولومبيا (3 ° 25 ’14 “شمالاً) – كالي هي المدينة الكبيرة والحيوية مع روحها الحديثة والتي يبلغ عدد سكانها نحو أكثر من 3.4 مليون شخص . والمدينة مميزة من خلال أكثر المراكز التجارية أهمية في القارة . إنها مدينة التناقضات بما فيها من الهندسة المعمارية الحديثة والتي تجمع النمط التاريخي التقليدي لكولومبيا .

فورتاليزا ، البرازيل (3 ° 43 ‘6 “جنوباً) – ويبلغ عدد سكانها لنحو 3.6 مليون نسمة ، فورتاليزا هي واحدة من أكبر المدن الاستوائية في العالم . تشتهر المدينة في الحقيقة بإعتبارها المكان الرائع للعيش فيه أو لقضاء العطلات الخاصة بك ، وخاصة إذا كنت على مقربة من شواطئ الجنة .

غواياكيل ، الإكوادور (2 ° 11 ‘0 ” جنوباً) – غواياكيل هي المدينة الكبيرة التي تقع على ساحل المحيط الهادئ في الإكوادور وهي من بين أكبر المدن الواقعة في أمريكا الجنوبية الاستوائية . يبلغ تعداد سكان المدينة لنحو 3.8 مليون نسمة . وعلى عكس لميغابوليس النموذجية في أمريكا اللاتينية ، فإن غواياكيل هي المكان المليئ بالتناقضات الكبيرة من بين الأغنياء والفقراء ، والترف والفقر .

ميدان ، إندونيسيا (3 ° 35 ‘0 “شمالاَ) – الميدان هي المدينة الضخمة الواقعة في اندونيسيا ، والتي يبلغ عدد سكانها لنحو 4.1 مليون نسمة . تقع المدينة في الجزء الشمالي من جزيرة سومطرة . وعلى الرغم من أنها الأقل شعبية بالمقارنة مع مدن أخرى في القائمة ، فإن ميدان هي العاصمة الجميلة والملونة التي تحمل روح الشرق .

سنغافورة (1 ° 17 ‘0 “شمالاً) . يبلغ عدد سكانها حوالي 5.4 مليون نسمة ، سنغافورة ليست فقط هي واحدة من أكبر المدن الاستوائية في العالم ، ولكنها أيضا واحدة من أكبر وأنشط المراكز الاقتصادية في جنوب شرق آسيا . والتي تقع بالقرب من خط الاستواء ، فهي بالتأكيد واحدة من أكثر المدن الحديثة في العالم . البيئة الحضرية الحديثة جدا تشتهر بالتناقضات الشديدة من النباتات الاستوائية الكثيفة خارج المدينة وفي الحدائق الحضرية .

كوالالمبور ، ماليزيا (3 ° 8 ’51 ” شمالاً) – تقع كوالالمبور ، العاصمة العصرية من ماليزيا ، والتي تشتهر مع هندستها المعمارية الأخاذة ، والغير بعيدة عن خط الاستواء . يبلغ عدد سكانها لنحو 5.7 مليون نسمة ، وهي المدينة الحيوية وبها واحدة من أكثر المطارات ازدحاما في المناطق الاستوائية من كوكبنا .

بوغوتا ، كولومبيا (4 ° 35 ’53 ” شمالاً) – عاصمة كولومبيا ، بوجوتا ، وهي المدينة الضخمة ! ويبلغ عدد سكانها لحوالي 7.7 مليون نسمة وهي ثاني أكبر مدينة في المنطقة الاستوائية من الكوكب . ومع ذلك ، فإن مناخ بوغوتا هو حقا مناخ بارد وجميل . مناخها يختلف كثيرا عن ما هو متوقع من المدينة الاستوائية والغير قابلة للمقارنة مع مناخ العاصمة البريطانية لندن . والسبب في ذلك هو الارتفاع الكبير لفوق مستوى سطح البحر في بوغوتا .

كينشاسا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية (4 ° 19 ’30 “جنوباً) – عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية وهي أكبر مدينة في المناطق الاستوائية من الكوكب . هذه المدينة الضخمة تقع إلى الجنوب من خط الاستواء والتي يبلغ عدد سكانها نحو أكثر من 9 ملايين نسمة . تزدحم الشوارع باستمرار مع مئات الآلاف من الناس . وهناك المناخ الاستوائي الرطب مع الرطوبة العالية بالإضافة إلى الغلاف الجوي لهذه المدينة الثقيلة نوعا ما والمحمومة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *