Tuesday, Aug. 22, 2017

  • تابعنا

دليل الحدائق الوطنية في الولايات المتحدة

تضم الولايات المتحدة طبيعة ساحرة لذا تجمع عدد كبير من الحدائق الوطنية المفتوحة حيث يمكن للمرء التنزة، التخييم وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة للاستمتاع بجمال الشمس وسحر الليل.

١- حديقة يوسمايت

تقع في ولاية كاليفورنيا بقلب وادي يوسمايت، وتعتبر أهم وأجمل حدائق الولايات المتحدة. يمكن للزوار مشاهدة مختلف أشكال الحياة الطبيعية من صخور منحوتة وجبال شاهقة وشلالات ساحرة فتعرف شلالات يوسمايت بأنها الأطول في الولايات. يقود طريق تيوجا باس في الحديقة إلى أعلى جزء ببلدة يوسمايت حيث يمكن للمرء تسلق الجبال أما طريق جلاسر بوينت فيقود إلى أعظم وأهم المنحوتات الطبيعية في الولايات كما يمكن من خلاله رؤية وادي يوسمايت على بعد ثلاثة آلاف ومائتي قدم.

حديقة يوسمايت

٢- حديقة أكاديا

تعتبر حديقة أكاديا بمثابة بلدة سياحية ساحلية صغيرة تتمتع بشطآنها المتابعدة، كهوفها الخاطفة وجزرها الصخيرة بالإضافة إلى جبل مونت ديزرت المسنن أكثر ما يميزها. تصل مساحتها إلى خمسين ألف فدان ويعتبر طريق بارك لووب أفضل الطرق بها ويمتد إلى عشرين ميل مليئة بالأشجار كما أنه يعلو عن البحر لذا يمكن للزوار مشاهدة منظر الساحل الجذاب. تقع حديقة أكاديا في ماين.

حديقة أكاديا

٣- حديقة جزر تشانيل

حديقة أخري تقع في ولاية كاليفورنيا تتكون من ثمانية جزر وعلى الرغم من قربها من الساحل الجنوبي لكاليفورنيا حيث يمكن بلوغها في أقل من ساعة بالقارب إلا أن عدد زوارها قليل مقارنة بالحدائق الأخرى. ذلك بسبب الأجراف المتحدرة، القمم المدببة والمستدقة، التلال المليئة بالحشائش وعدم وجود أي اتصال لاسلكي بها.

حديقة جزر تشانيل

٤- حديقة الذرى

تقع حديقة الذرى في كاليفورنيا على بعد ساعتين من جنوب ولاية سان فرانسيسكو ، وتتمتع بتلال ملساء، قمم جبلية حمراء اللون، وقلاع صخرية. تمتد حديقة الذرى على مساحة تصل إلى ستة وعشرين ألف ستمائة وسته فدان مع وجود ثلاثين ميل من طرق المشاه، وتتميز بظهور نسور الكندور التي تزين سمائها.

حديقة الذرى

٥- حديقة جراند كانيون

تعتبر حديقة جراند كانيون من أهم معالم الولايات المتحدة التي تسحر كل من يراها، وتقع في ولاية أريزونا. يصل اتساع الوادي إلى ثمانية عشر ميل. لا شيء يضاهي هذا المنظر الساحر الذي يمكنك الاستمتاع به عند وقوفك على حافة الوادي والنظر إلى نهر كولورادو الذي يخترق أرض الوادي ليمنحه الطبقات المتعددة التي كونته على مر العصور. يعتبر ثاني أكبر حديقة في الولايات من حيث عدد الزوار فيصل عددهم إلى خمسة ملايين زائر سنويا.

حديقة جراند كانيون

٦- حديقة دينالي

تقع حديقة دينالي بولاية ألاسكا، وتعتبر من أكثر الحدائق جموحا في الولايات حيث تمتد على مساحة هائلة تصل إلى ستة مليون فدان ولا يمكن التجول في جميع أرجائها فهناك فقط طريق واحد لا يتجاوز طوله خمسة عشر ميل بعدها لا يمكن لأي سيارة أو شخص تجاوز المكان. يزين الحديقة جبل أكا ماونت الذي يعد أطول جبال أمريكا الشمالية فيصل طوله إلى عشرين ألف ثلاثمائة وعشرين قدم.

حديقة دينالي

٧- حديقة مضايق كيناي

حديقة أخرى بولاية ألاسكا تمتد قطع الجليد المطحونة والناعمة على طول طرقها حتى شاطئ البحر تاركة وراءها الصخور المدببة والحادة، أشباه جزر ومضايق مفرقة ومتمزقة. تعتبر أصغر حدائق ألاسكا كما أنها أفضل وسيلة لاكتشاف الحياه الجليدية الباردة الوحشية.

حديقة مضايق كيناي

٨- حديقة براكين هاواي

تعتبر حديقة براكين هاواي من أكثر بقاع البراكين نشاط. تضم بركانين ناشطين كيلوا وماونا لوا. تمتد الحديقة من الساحل الجنوبي المزين بأشجار النخيل إلى جبل ماونا لوا الذي يصل ارتفاعه إلى ثلاثة عشر ألف ستمائة سبعة وسبعين قدم.

حديقة براكين هاواي

٩- حديقة أوليمبك

تقع حديقة أوليمبك بولاية واشنطن، وتتميز بجمالها الساحر فهي بمثابة محمية طبيعة تبرز جمال الطبيعة الخلاب من جبال وغابات مطيرة وسواحل. أهم معالمها جبل يصل ارتفاعه إلى سبعة آلاف قدم قمته مغطاه بالثلج.

حديقة أوليمبك

١٠- حديقة ساجوارو

حديقة ساجوارو إحدى حدائق ولاية أريزونا وتعتبر رمز للغرب القديم، وتتميز بالبوم المكسيكي والدببة السوداء بالإضافة إلى منطقة الجبال التي تقع على بعد ثلاثين ميل شرقا.

حديقة ساجوارو

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ashaima Aljwsky

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *