كيفية البحث عن علامة تجارية الكترونية

ذكرنا خلال مقالتنا السابقة كيفية تسجيل علامة تجارية جديدة الكترونيا و هي عبارة عن بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك تنفيذها في وقت قصير – اذا اردت الاطلاع على هذه الخدمة قم بالضغط على اسم الخدمة – اما اليوم فسنتحدث عن امكانية البحث عن العلامة التجارية المقبولة حتى بعد مرور شهرين من تاريخ القبول فقط كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية و البحث برقم العلامة التجارية .

هذه الخدمات توفها وزارة التجارة و الاستثمار السعودي و ذلك من خلال الموقع الرسمي لها على الانترنت و قد سبق و شرحنا العديد من الخدمات الحكومية الالكترونية و التي منها ” شرح الاستفسار عن معلومات السجل التجاري لمؤسسة فردية ، شرح الاستفسار عن معلومات السجل التجاري لشركة ” .

خطوات الاستفسار عن علامة تجارية الكترونيا : 
1- قم بالدخول مباشرة الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار من خلال الضغط على الرابط التالي : http://mci.gov.sa/Pages/default.aspx .

2- في الصفحة الرئيسية للموقع نجد العديد من الخيارات للقائمة الرئيسية نختار منها ” دليل الخدمات الالكترونية ” و سيظهر لنا العديد من التصنيفات تحتها نختار منها ” العلامات التجارية ” .

3- في صفحة العلامات التجارية نجد العديد من الخيارات و التي نختار منها ” البحث برقم علامة تجارية ” .

4- سيتم تحويلك الى صفحة الشرح و التي من خلالها سيتم تعريفك على الخدمة و نقوم بالضغط على ” الدخول الى الخدمة ” .

5- في صفحة ” خدمة الاستفسار عن العلامات التجارية ” نقوم بادخال رقم العلامة التجارية المراد البحث عنها في خانة ” رقم العلامة ” و نضغط زر ” بحث ” .

6- ستظهر لك العملامة التحارية ان كانت مقبولة و بعض المعلومات عنها و لذلك لابد ان يكون هذا الامر خلال شهرين من تا ريخ قبول العلامة التجارية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *