السياحة في مدينة بيلوبونيز

البيلوبونيز هي شبه جزيرة كبيرة مرتبطة بالإقليم الشمالي من جنوب اليونان ، إلى الغرب من بيلوبونيز عند البحر الأيوني في حين أن بحر ايجه في الشرق . وتتميز التضاريس فيها بالجبال العالية من الحجر الجيري ، والسهول الساحلية الضيقة ، والموانئ الصخرية الطبيعية . المنطقة تحتوي على العديد من المدن الهامة في العصور القديمة مثل ميسينا ، أرغوس ، مدينة الضخمة ، وسبارتا ، إليس ، ميسيني ، وكورنثوس . وتحتوي المنطقة أيضا على المواقع الدينية القديمة الهامة من أولمبيا ، إبيدوراس ، ونيميا التي تستضيف الألعاب الرياضية بإنتظام ، ولا سيما في الالعاب الاولمبية .

السياحة في مدينة بيلوبونيز – البيلوبونيز هي واحدة من الأماكن المميزة التي تقع في شبه الجزيرة في الجزء الجنوبي من اليونان ، والتي تقدم جميع المزايا الخاصة بالحياة في اليونان لتقدم تركيبة مميزة مع انخفاض الأسعار . إذا كنت قد تفكر في الانتقال إلى هناك للإستمتاع بالطبيعة الخلابة ، فعليك بالتعرف المسبق على خيارات الإقامة المتعددة في واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في العالم . هناك الشمس والبحر والرمال والمعالم التاريخية ، وكلها عوامل جذابة لقضاء عطلة مميزة .

عوامل الجذب الخلابة في بيلوبونيز
المناخ المعتدل والصحي – هناك الآلاف من الزوار الذين يقبلون إلى البيلوبونيز من مختلف البلدان في شمال أوروبا وأمريكا الشمالية كلا منهم يبحث على مكان رائع مع المناخ اللطيف . تتمتع بيلوبونيز بالمناخ الشبه استوائي الدافئ مع درجات الحرارة التي تصل إلى نحو 32 درجة مئوية في الظل في الصيف . يتأثر كلا الربيع والخريف بالإعتدال في الطقس مع درجات الحرارة اللطيفة من 23-25 درجة مئوية في المتوسط . نادراً ما تتساقط الثلوج في شتاء بيلوبونيز على طول الساحل . في نافبليو ، عاصمة الجزيرة ، ويبلغ متوسط درجة الحرارة خلال فترة النهار في شهر يناير إلى حوالي 13 درجة مئوية . موسم شاطئ بيلوبونيز يمكن أن يكون أطول أو أقصر بإختلاف الطقس . في السنوات الأكثر دفئا ، يستمر موسم الشاطئ من أبريل إلى أوائل نوفمبر ، بينما في السنوات الأكثر برودة فإنه تستمر في الفترة من مايو إلى أكتوبر .

الطبيعة الخلابة تحت السماء – يشهد الكثير بأن بيلوبونيز هي المكان المميز وفقا لأعلى تركيز من توافر المواقع الأثرية في أوروبا وفي العالم بأكمله . إذا قررت الإقامة في أي مكان في البيلوبونيز ، فسوف تستمتع بزيارة الآلاف من الأماكن مثل أولمبيا (موقع دورة الألعاب الأولمبية القديمة) ، سبارتا ، ميسينا والعشرات من المواقع الأثرية الهامة الأخرى التاريخية والمستوطنات . هناك بعض المواقع الأثرية في بيلوبونيز التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي . وهناك المنطقة الغنية جدا في الآثار الرائعة من الثقافة البيزنطية التي لا تصدق . في العديد من المباني التاريخية والعامة في بيلوبونيز يمكنك أيضا الإستمتاع بالرؤية الواضحة والتعرف على مدى تأثير الثقافة البندقية المكررة .

الشواطئ البهية – ساحل البيلوبونيز هو الساحل الذي يبدو بمالا نهاية . وتنتشر هناك العديد من الخلجان الصغيرة والكبيرة وشبه مع الشواطئ الرائعة ، ومعظمها هادئة جدا وسلمية ومنعزلة . ساحل شبه الجزيرة الطويل بحيث يسمح عملياً لإيجاد بعض الشواطئ حتى خلال الأشهر الأكثر ازدحاما من السنة ، مثل شهري يوليو وأغسطس . على الرغم من توافر بعض أفضل الشواطئ في اليونان ، وفي شبه الجزيرة بإعتبارها البقعة الأقل شعبية نسبيا لقضاء عطلة الصيف بالمقارنة إلى الوجهات الأخرى الأعلى مثل كريت وميكونوس ، سانتوريني ، رودس أو هالكيديكي .

ومع ذلك ، فهناك الشواطئ المحلية الخلابة أيضاً ، والتي يمكن مقارنتها في الواقع من بين أفضل الشواطئ في أوروبا . تم تغطية بعض من هذه الشواطئ بالرمال البيضاء أو الذهبية الجميلة في حين يتم تغطية البعض الآخر مع الحصى الصغيرة ومياههم الواضحة تماما والشفافة . واحدة من اكثر هذه الشواطئ شهرة هو شاطئ Voidokilia ، الذي يقع في خليج صغير في جنوب غرب بيلوبونيز .

المشهد الرومانسي – تتميز بيلوبونيز بالمشاهد الرومانسية لتكون من بين أكثر الأماكن رومانسية والساحر في أوروبا ، وغالبا ما يطلق عليها توسكانا اليونانية . ونظرا للتنوع الطبيعي ، فيمكن للزوار الإستمتاع بجميع مناطقها في هذا الجزء من اليونان لقضاء تجربة غير عادية . وتجد هناك للجبال العالية مع الوديان الخصبة ، مما يجعلها من المناطق جذابة للمصورين والفنانين .

في فصل الصيف ، تحيط أشجار السرو الخضراء بالظلام الطويل والرقيق من المجالات الذهبية ، والتي هي تتحول في فصل الشتاء إلى اللون الأخضر . هنا وهناك سوف تجد الكروم الخضراء . وربما يكون هذا هو المكان المناسب لنمو العنب في هذه المنطقة لتعتبر كواحدة من أفضل الفرق في أوروبا . وتنتشر هناك أشجار الحمضيات وبساتين الزيتون ، التي توفر الظل اللطيف ورباطة الجأش .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *