هوندا سيتي 2017 .. سيارة سيدان بشكل رياضي

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 18 فبراير 2017 , 15:06

بعد مرور شهرين على بداية عام 2017 قررت شركة هوندا ان تفاجأنا بالسيارة الجديدة هوندا سيتي 2017 و التي جاءت بالعديد من التحديثات الهامة خاصة في التصميم الخارجي منها و هو ما يطلق عليها ” تحديثات منتصف العمر ” للجيل الحالي و هو الجيل السادس من السيارة و يتوقع ان تقوم الشركة بالكشف خلال موديل العام القادم 2018 او العام التالي له 2019 على الجيل الجديد من السيارة .

و اذا نظرنا سريعا الى السيارة تاريخ هوندا سيتي فسنجد انه تم الكشف عنها لأول مرة في عام 1981 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الرياضية بثلاث نسخ المكشوفة السقف ببابان و الهاتشباك بثلاثة ابواب و الفان بثلاثة ابواب الجيل الاول من السيارة استمر حتى عام 1986 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و الي استمر طويلا حتى عام 1994 ثم ظهر الجيل الثالث من السيارة بالنسخة السيدان فقط .

و قد استمر هذا الجيل في الاسواق حتى عام 2002 و قد بدأ الجيل الرابع بالظهور بتصميم اكثر اناقة و جمال و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2008 ثم ظهر الجيل الجيل الخامس بتصميم رياضي شرس و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2013 و الجيل السادس مازال حتى الان مستمر في الاسواق .

ما الجديد في هوندا سيتي 2017 : 
كما اوضحنا سابقا فقد نالت السيارة هوندا سيتي 2017 العديد من التحديثات ، في الواجهة الامامية من السيارة حصلت على شبك جديد كبير الحجم بتصميم مستطيلي يحتوي على خطوط مغزلية سوداء اللون كذلك حصلت على مصابيح امامية اكبر حجما و بتقنية ليد مع مصابيح الضباب ذات التصميم الدائري في اسفل المصد .

كذلك حصلت السيارة على جانبيها على انحناءات ممتدة بعرض السيارة بالاضافة الى الاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 16 بوصة ، كذلك من الجهة الخلفية تم تعديل الاسطبات لتصبح اكبر حجما و هي بتقنية ليد و يوجد جناح خلفي رياضي في أعلى الصندوق بالاضافة الى الشبك في اسفل المصد و على السقف يوجد ” زعنفة القرش ” لتعطي مظهر رياضي للسيارة .

اما من الداخل فالتحديثات لم تأتي في التصميم حيث جاءت بنفس التابلوه الامامي العريض و شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة و الكونسول الوسطي العريض بالاضافة على عجلة القيادة ذات التصميم الرياضي ، بينما نرى التحديثات في تكنولوجيا السيارة حيث تأتي بكاميرا للرؤية الخلفية و حساسات و خاصية التنبية عند الاصدام بالاضافة الى خاصية التشغيل عن بعد .

مواصفات محرك هوندا سيتي 2017 : 
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 118 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 14.8 كجم متر عند عدد لفات 4600 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة 5 سرعات يدوي .

سعر هوندا سيتي 2017 : 
اشارت وكالة عبدالله هاشم – الوكيل الرسمي للسيارة هندا داخل المملكة العربية السعودية – الى ان سعر السيارة هونداي سيتي 2017 يبدأ من 53,700 ريال .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق