معلومات عن مدينة تايبيه

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 21 فبراير 2017 , 10:06

تايبيه (المعروفة رسميا باسم مدينة تايبيه) وهي المدينة العالية لإقليم تايوان . وتقع هذه المدينة على الجانب الشمالي من الدولة ، والممتدة لحوالي 25 كيلومترا (16 ميلا) جنوب غرب شمال مدينة النقطة الجغرافية كيلونغ . تايبيه لديها الموقع السياسي والاجتماعي من تايوان ، وهي واحدة من المراكز الحقيقية للكواكب الحديثة الصينية . يعتقد أن تكون المدينة العالمية الشهيرة . تايبيه هي منطقة حديثة متقدمة وجديرة بالملاحظة مع السكك الحديدية والطرق السريعة ، والمحطات الجوية ، وخطوط النقل التي تربط بين تايبيه مع أجزاء أخرى من الجزيرة . المدينة بها اثنين من المحطات الطائرة ، تايبيه سونغشان وتايوان تاويوان .

معلومات عن مدينة تايبيه – تايبيه المعروفة رسميا باسم مدينة تايبيه ، وهي العاصمة والبلدية الخاصة لجمهورية الصين (المعروف باسم تايوان) . تقع تايبيه في الطرف الشمالي من الجزيرة . تمتد المدينة لنحو حوالي 25 كم (16 ميل) إلى الجنوب الغربي من المدينة الساحلية الشمالية كيلونغ . وتقع معظم المدينة على حوض تايبيه ، وهو قاع البحيرة القديمة التي يحدها من قبل اثنين من الوديان الضيقة نسبيا من الأنهار كيلونغ و كزينديان ، والتي تنضم لتشكيل نهر Tamsui على طول الحدود الغربية للمدينة . منذ عام 1949 ، وقد اتخذت مدينة تايبيه كعاصمة جمهورية الصين بعد خسارتها في البر الرئيسى للشيوعيين في الحرب الأهلية الصينية . مدينة تايبيه هو موطن لما يقدر لنحو 2704810 من سكانها في عام 2015 ، والتي تشكل جزءا أساسيا من منطقة العاصمة تايبيه ، كيلونغ ، وتضم المدن القريبة من تايبيه الجديدة وكيلونغ والتي يبلغ عدد سكانها لنحو 7047559 ، من ال 40 منطقة حضرية الأكثر اكتظاظا بالسكان في ثلث العالم تقريبا من بين المواطنين التايوانيين الذين يعيشون في منطقة المترو . اسم “تايبيه” يمكن أن يشير إما إلى منطقة العاصمة بأكملها أو مدينة السليم . تايبيه هي المدينة التي تحتل المركز السياسي والاقتصادي والتعليمي والثقافي لتايوان ، وهي واحدة من المراكز الرئيسية في العالم الناطقة باللغة الصينية . تعتبر هذه المدينة بإعتبارها المدينة العالمية ، وهي جزء من المنطقة الصناعية للتكنولوجيا الفائقة والرئيسية . هناك السكك الحديدية العالية السرعة والطرق السريعة والمطارات وخطوط الحافلات التي تربط تايبيه مع جميع أنحاء الجزيرة . وتخدم المدينة من قبل اثنين من المطارات – تايبيه سونغشان وتايوان تاويوان .

جغرافية المدينة – تقع مدينة تايبيه في حوض تايبيه في شمال تايوان . يحدها نهر Xindian على الجنوب ونهر Tamsui على الغرب . تنخفض التضاريس عموما من المناطق الوسطى على الجانب الغربي من المنحدرات البلدية صعودا إلى الجنوب والشرق وخاصة في الشمال ، حيث تصل إلى نحو 1120 متر (3675 قدم) في جبل Qixing ، وهو الأعلى (الغير نشط) للبركان في تايوان في حديقة Yangmingshan الوطنية . المناطق الشمالية من شيلين وبيتو تمتد إلى الشمال من نهر كيلونغ والمحددة بإطار حديقة Yangmingshan الوطنية . وتغطي حدود المدينة لمساحة 271.7997 كم 2 ، والتي تحتل المرتبة السادسة عشرة من خمسة وعشرين بين جميع المقاطعات والمدن في تايوان . يتم تأمين حوالي 70٪ من الجزيرة مع الارتفاعات الطبيعية للغابات الوعرة والسميكة ، والعملاقة من على بعد 270 كيلومترا لمدى الجبل البؤري الذي يغطي نحو أكثر من 66٪ من الجزيرة من الشمال إلى الجنوب ، والذي يتضمن اليوشان ، للقمة الأكثر بروزا في شرق آسيا بنحو 3،952 م ، وأكثر من 200 فوق القمم الممتدة لنحو 3،000م .

المدن القريبة – في حال ان كنت تريد أن تعرف الكثير عن المدن القريبة من تايبيه . فإم مدينة كاوهسيونغ تمتد لنحو (200 كيلومتر / 125 ميلا) ، ومدينة تشيوانتشو تمتد لنحو (280 كيلومتر / 174 ميلا) .

المناخ – تتأثر تايبيه بالرياح الموسمية الرطبة والمناخ الشبه استوائي (كوبن: CFA) . الصيف هو الفصل الطويل الأمد ، والحارة والرطب ، ويرافقه العواصف المطيرة والاعاصير الثقيلة بين الحين والآخر ، في حين أن الشتاء هو الفصل القصير ، والحار عموما بشكل عام وضبابي جدا بسبب الرياح الشمالية من الشاسعة المرتفعة السيبيرية . كما هو الحال في بقية شمال تايوان ، تتراوح درجات الحرارة في النهار من تايبيه لما فوق 26 درجة مئوية خلال أيام الشتاء الدافئة ، في حين أنها تهبط دون 26 درجة مئوية خلال فترة ما بعد الظهر في الصيف مع الأمطار .

السكان – تايبيه (台北 أو 臺北) هو رأس المال الوطني من تايوان . وهي التي تقع في الجزء الشمالي من الجزيرة في حوض بين جبال يانجمينج وجبال الوسطى . وهي موطن لنحو 2.6 مليون نسمة ، كرابع أكبر منطقة إدارية من تايوان ، بعد نيو تايبيه وكاوهسيونج وتايتشونغ . ومع ذلك ، فإن منطقة العاصمة تايبيه الكبرى ، التي تضم مدينة بوسط تايبيه جنبا إلى جنب مع محيط مدينة نيو تايبيه وكيلونغ ، والتي تمثل أكبر الكتل العمرانية في تايوان مع ما يقرب من 7 مليون شخص . وتخدم تايبيه كمركز مالي وثقافي في الجزيرة . تايبيه هي موطن لنحو 2704810 نسمة (في تعداد عام 2015) ، في حين أن منطقة العاصمة يبلغ عدد سكانها لنحو 7047559 نسمة . ويتناقص عدد سكان المدينة في السنوات الأخيرة ، في حين أن عدد سكان المدن المجاورة لتايبيه الجديدة في تزايد . بسبب جغرافية تايبيه وموقعها في حوض تايبيه وكذلك الأوقات المختلفة من التنمية الاقتصادية من أحيائها ، لا يتم توزيع سكان تايبيه بشكل متساوي . مناطق دان ، سونغشان ، وداتونغ هي الأكثر اكتظاظا بالسكان . هذه المناطق ، جنبا إلى جنب مع المجتمعات المجاورة مثل يونغ خه وتشونغ خه التي تحتوي على بعض أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم .

أكثر الأماكن المفضلة للزيارة في مدينة تايبيه – فيما يلي عدد قليل من الأماكن الشهيرة في تايبيه التي يجب عليك زيارتها خلال رحلتك إلى هذه المدينة الجميلة . وأهمها هو معبد كونفوشيوس: هذا المعبد هو ذو موقع الفيلم الغشائي . تايبيه هي موطن للعديد من المعالم المعمارية والثقافية الشهيرة على مستوى العالم والتي تشمل تايبيه 101 ، القاعة التذكارية تشيانغ كاي شيك ، معبد باوان ، شينج تيان هونغ ، معبد مانجيا نغشان ، متحف القصر الوطني ، مبنى مكتب الرئاسة ، حي مدينة Ximending ، بالإضافة إلى العديد من الأسواق الليلية على المدينة . معالمها الطبيعية مثل Maokong ، Yangmingshan ، والينابيع الساخنة هي أيضا معروفة جيدا للزوار الدوليين . الأسواق الليلة – “الأسواق الليل” هي واحدة من الأماكن المميزة بهذه المدينة الآسيوية الجميلة لما بهذه الأسواق من جزء ممتع للمسافرين . يمكنك التمتع من خلال التعرف على ثقافة تايوان الجميلة في هذه الأسواق . والطعام الخاص بها .

إذا قمت بزيارة الصين أو تايوان في أي وقت ، فيجب عليك قضاء بضع الساعات في هذه المدينة الجميلة . انها مدينة الاتحادية من تايوان . وهي مدينة التي تقدم العديد من المعالم ، وهي الآن واحدة من المدن الرائدة في العالم في بعض مناطق إنتاج الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات .

العملة – النظام النقدي الرسمي من تايوان هو الدولار التايواني الجديد أو مجرد الدولار التايواني .

الغذاء – المأكولات والمطاعم في المدينة ليست حديثة كما ينبغي ، ولكنها تقدم الطعام اللذيذ جدا والنظيف .

خذ المظلة معك – إذا أقدمت على زيارة مدينة تابيا ، فعليك بأخذ المظلة معك هناك . الطقس هناك مشمس بينما قد تمطر بجنون ، وقد لا يمكن التنبؤ بالمطر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق