بماذا تشتهر ” تايوان ؟ “

كتابة: BND آخر تحديث: 08 أبريل 2021 , 02:35

ما تتميز به تايوان

تعتبر تايوان أيضًا من أهم الدول السياحية التي ينصح بزيارتها في العطلات، ويبلغ عدد سكان تايوان في الوقت الحالي حوالي 23.57 مليون، وتشتهر الدولة بشكل عام بالعديد من الأماكن والأشياء التي تميزها دونًا عن غيرها، وهذا هو ما سنعرفه الآن.

أجهزة الكمبيوتر

تعتبر شركة Acer و شركة Asus من الشركات الرائدة عالميًا في دولة تايوان، حيث تتخصص في إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمول، كما تتواجد المئات من الشركات المحلية الأصغر التي تعمل في نفس المجال.

وتنتج تايوان نسبة كبيرة من مكونات أجهزة الكمبيوتر في العالم، وتعتبر الدولة أيضًا موطن لأكبر المعارض التجارية التي تبيع الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في العالم.

المأكولات البحرية

تشتهر دولة تايوان أيضًا بأطباق المأكولات البحرية الطازجة، ولا عجب في ذلك لأن الدولة تمتلك جزيرة كبيرة تزدهر فيها حرفة الصيد، كما تقدم المطاعم الموجودة هناك أفضل الأطعمة البحرية في العالم، وتنتشر هذه الأطعمة هناك بدرجة كبيرة وتتواجد المئات من مطاعم المأكولات البحرية.

المعكرونة بلحم البقر

يعتبر طبق المعكرونة بلحم البقر الشهي من أشهر الأطعمة الموجودة في تايوان، وتكون المنافسة كبيرة للغاية بين مدن الدولة على تحضير ألذ طبق للمعكرونة.

وبالتالي يجب أن تكون جودة هذا الطبق ومعاييره عالية للغاية بغض النظر عن المكان الذي يتم تناوله فيه، وعلى الرغم من ذلك نجد أن هناك عدد قليل جدًا من متاجر المعكرونة، ومطعم خاص يبيع أغلى أنواع المعكرونة باللحم البقري في العالم، ويمكن العثور على أفضل المطاعم هناك في كل مكان خاصة في مدينة تايبيه عاصمة تايوان.

الأسواق الليلية في تايوان

تنتشر في تايوان الأسواق الليلية المزدحمة التي يقبل عليها عدد كبير من السياح والسكان المحليين، وهي أسواق نشطة إلى حد كبير تبيع الأطعمة والملابس والكثير من أنواع السلع المتميزة، وتتميز هذه الأسواق بالأسعار المناسبة للجميع، ومن الممكن شراء الهدايا التذكارية الرائعة من هناك.

شركات الدراجات

تعتبر تايوان موطن لعدد كبير من مصانع الدراجات الشهيرة، ومن المعروف أن مصنع Giant وهو أكبر مصنع للدراجات في العالم أما شركة Merida فهي تبيع دراجاتها في حوالي 77 دولة، ويتمتع السكان المحليون التايوانيون بعلاقة حب جادة مع نشاط ركوب الدراجات، لذلك نجد أن شركات الدراجات أصبحت من أهم مراكز القوة هناك.

هواتف HTC الذكية

بدأت شركة HTC في صناعة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية لشركة Microsoft، لكنها تنتج الآن باسم علامتها التجارية الخاصة، وقامت الشركة مؤخرًا بتوقيع صفقة ضخمة مع جوجل من أجل نقل حوالي 2000 من الموظفين إلى هناك، لمساعدتهم على إنتاج هاتف Pixel الذكي. [1]

الأطعمة التايوانية

تشتهر تايوان بعدد كبير من الأطباق الشهية، ومن أشهرها التوفو النتن، والسبب في هذا الاسم هو رائحته الكريهة القوية التي تمنع الكثيرون من تناوله، ولكن بالرغم من هذه الرائحة إلا أن السكان المحليين يحبون تناول هذا الطبق لأن مذاقه يكون جيد.

كما أنه من الأطباق التايوانية المفيدة لصحة الإنسان لأنه يمتلئ بالبكتيريا الحية، التي يفضلها بعض الناس، بل ويرغبون في تناولها أكثر نتنًا مما هي عليه، وبشكل عام يتطلب تحضيرها وجود خضروات طازجة وعالية الجودة، ويتم تخمير هذه الأطعمة لمدة سنتين، ونظرًا لشعبية هذا الطبق بين السكان المحليين، فقد أصبح يرمز إلى طعام الشارع التايواني.

متنزه تاروكو الوطني

يحتوي هذا المنتزه الوطني على وادي صخري المحاط بالأشجار على نهر خاص، وتحتوي غاباته على أنواع مختلفة من الحيوانات، كما يشتهر المكان أيضًا بالرخام الذي يجعل مناظره الخلابة موقع ممتاز للمشي لمسافات طويلة، كما تم بناء هياكل من صنع الإنسان على طول هذه الحديقة الوطنية.

وهناك من الممكن زيارة اهم المعالم السياحية في تايوان واستكشافها بشكل شامل، كما يمكن زيارة ضريح تشانغتشون ونفق التسعة منعطفات والمنطقة الترفيهية لشرفة النهر ومنطقة كينجشوي كليف.

سبب شهرة تايوان سياحيا

الجبال الجميلة

تعتبر تايوان موطن لعدد من الجبال الرائعة مثل جبل يوشان، وتتواجد فيه أعلى قمة في شمال شرق آسيا، وأعلى قمة في تايوان، ويقع هذا الجبل داخل حديقة يوشان الوطنية، وهي مغطاة بالغابات وتعتبر بمثابة موطن لأنواع مختلفة من الحيوانات البرية.

وهو مكان شهير للتنزه في تايوان، وغالبًا ما يقصده الكثير من متسلقي الجبال المحليين، وبالرغم من سهولة المشي لمسافات طويلة في الجبال العالية، إلا أن اللياقة البدنية لا تزال ضرورية لتسلق هذه الجبال، والوصول إلى القمة، وتستغرق هذه المهمة يومين تقريبًا.

شاي الفقاعات

هو أحد المشروبات التي تشتهر بها تايوان ويتم تقديمه في العديد من المقاهي، وانتقل إلى إلى اليابان، وفي العادة يتم تقديم هذا الشاي بارد، وقد تم تضمين لآلئ التابيوكا التايوانية في هذا المشروب وأصبح يسمى شاي الفقاعات الذي نعرفه الآن، ويتطلب المقهى في بعض الأحيان الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل للحصول على هذا الشاي.

مهرجان تايوان للمصابيح

يتم الاحتفال بمهرجان تايوان للمصابيح في أول قمر مكتمل للعام الصيني الجديد، وعادة ما يتم الاحتفال به على مدار أسبوعين، ويسلط هذا المهرجان الضوء على المصابيح والفوانيس الملونة التي تتميز بالرموز التايوانية، وغالبًا ما يتم عرض الفوانيس المختلفة في مناطق متعددة من المدن التايوانية.

ويتغير موقع المهرجان كل عام حيث تتناوب مدن مختلفة في تايوان على استضافته سنويًا، وينظم مجلس السياحة التايواني هذا المهرجان ليظهر في أفضل صورة كل عام.

السكان المحليين الودودين

من المعروف أن الشعب التاواني ودود للغاية، ودائمًا ما نجدهم يعرضون المساعدة على السياح، كما يحبون دائمًا التحدث مع السياح بالرغم من خجلهم الشديد، حيث يترددون في البداية خاصة إذا كانت لغة السياح مختلفة، ولكن مع مرور الوقت تلاحظ أنهم ودودين ومهذبين بشكل كبير.

الينابيع الساخنة

في تايوان تتواجد العديد من الينابيع الساخنة التي يتم استخدامها في الأغراض الطبية العلاجية، ويعتبر بيتو من أشهر الينابيع الساخنة في البلاد، وقد تم تطوير المنطقة المحيطة بهذه الينابيع الطبيعية الساخنة لتصبح منتجع سياحي يمتلئ بالمنتجعات والفنادق والمقاهي والحدائق والحمامات العامة التي تعود إلى عصر الاحتلال الياباني.

حتى الوقت الحاضر مازالت تايوان تحتفظ بالعمارة اليابانية القديمة، وتتكون ينابيع بيتو الحارة من ثلاثة أنواع من المياه وتشمل الكبريت الأخضر والكبريت الأبيض والحديد، وقد يكون لكل حمام آداب وقواعد عامة مختلفة فيما يتعلق بالفصل بين الجنسين، وقواعد الملابس، والطعام والشراب.

بلدة جيوفين

جوفين هي مدينة صغيرة تتواجد في الجبال وقد اشتهرت بشكل كبير في تايوان، وتحتوي على شارع قديم صغير جدًا ومن الممكن استكشافه في غضون ساعتين إلى ثلاث ساعات تقريبًا وهو من الشوارع السياحية والمزدحمة للغاية، ومن أهم الأشياء التي يمكن القيام بها هناك هي الاستمتاع بالطعام المحلي الذي يباع في الأكشاك الموجودة على طول الشارع القديم، كما يمكن التنقل بين متاجر الهدايا التذكارية واستكشاف متاجر الفخار المختلفة.

وللحصول على الاسترخاء التام من الممكن زيارة مقاهي الشاي والاستمتاع بإطلالات رائعة على الشاطئ والجبل من الشرفات المفتوحة، ويمكنك أيضًا زيارة المتاحف وأنفاق التعدين من أجل التعرف على مدينة جيوفين كمدينة لتعدين الذهب. [2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق