أفضل تطبيقات وضع الميزانية لهواتف الآيفون

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 01 مارس 2019 , 13:08

أي شخص يعمل سواء رجل أو امرأة يحتاج إلى ترتيب الميزانية الخاصة به، ففي نهاية كل شهر عند استلام الراتب يحتاج كل شخص منا إلى ترتيب أمور حياته لكي نتمكن من الإنفاق بشكل ناجح بحيث تكفي المصاريف الدخل بل والتوفير منه على قدر الإمكان، في حين أن هناك الكثير من الأشخاص ينفقون أكثر من راتبهم ولا يستطيعون التوفير، وفي هذه الحالة يحتاجون إلى مساعد لتنظيم ميزانيتهم بسهولة لتكفي جميع احتياجاتهم، فمع التقدم التكنولوجي الهائل وظهور الهواتف الذكية أصبح من السهل الاعتماد عليها لتيسير كل أمور الحياة ومن ضمنها وضع الميزانية، حيث ظهرت تطبيقات تساعد على تنظيم الأمور المالية ووضع الميزانية بطرق ناجحة لهواتف الآيفون والتي نقدمها في هذا المقال.

تطبيق Spendbook
من أفضل التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها في وضع الميزانية، حيث يمكنه تسجيل جميع الحركات والمعاملات المالية، كما يستطيع حفظ المصاريف والمداخيل، ويقوم أيضا بعرض الميزانية من خلال عرض المصاريف بواسطة أيقونات تحتوي على عدة أقسام، ويقوم بعرض المصاريف والمداخيل على شكل رسم بياني حيث يقوم بتوضيح الحركة المالية.

تطبيق Life lock Wallet
وهو من التطبيقات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها بشكل ناجح في تيسير الأمور المالية الخاصة بكل شخص، حيث يساعد هذا التطبيق في حفظ المعلومات الخاصة ببطاقات المستخدم، كما يتتبع رصيد بطاقات الائتمان، ويمكن التصرف في حال سرقة البطاقات الائتمانية من خلاله.

تطبيق Expensify
وهو أيضا من التطبيقات المجانية الرائعة التي تساهم في ضبط الميزانية عن طريق تجميع الإيصالات والفواتير على شكل مجدول، ويقوم بعمل خرائط ورسوم بيانية لشكل أوتوماتيكي ويتطلب الأمر تصوير الفواتير بكاميرا الهاتف حيث يتمكن من ترجمة الأرقام وتحويلها إلى صيغة رقمية تتضمن المبلغ والتاريخ واسم المكان بسهولة.

تطبيق Learn Vest
من التطبيقات المجانية أيضا لكل من يرغب في تنظيم الميزانية الخاصة به والتي يمكن من خلاله حفظ بيانات الادخار وحسابات الاستثمار وتفاصيل الإنفاق، حيث يعمل على تقسيم النفقات إلى فئات، ويقوم أيضا بوضع الأهداف المحددة الخاصة بالميزانية.

تطبيق Personal Capital Money and Investing
من التطبيقات المجانية التي يفضلها أكثر مستخدمي هواتف الآيفون والخاصة بالميزانية، فيقوم هذا التطبيق على معرفة أسعار تحويل العملات ومعرفة الأخبار الاقتصادية ومتابعة الأموال والاستثمارات الخاصة وإدارة الثروات، واعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات الاقتصادية على الإطلاق.

تطبيق مصروفات
وهذا التطبيق أيضا من التطبيقات الرائعة والذي يعمل على التحكم بالميزانية والدخل وضبط المصروفات، كما يمكن للبرنامج إضافة المزيد من البنود الخاصة بالمصروفات، ويتم اختيار تاريخ معين كل شهر ليقون التطبيق من تلقاء نفسه بحساب النفقات والدخل وإظهار الرصيد.

تطبيق مصاريف
يقون تطبيق مصاريف سعودي بعدة وظائف خاصة بوضع الميزانية من خلال المعلومات المقدمة له، حيث يقوم التطبيق بمعرفة مستوى السيولة وآخر العمليات وحالة تدفق المال، ويمكن من خلاله القيام بكافة المعاملات الحسابية التي تهم كل مستخدم لما به من مميزات جديدة.

تطبيق Daily Budget Lite
وهذا التطبيق من التطبيقات سهلة الاستعمال والذي يمكن أن يعطي كل ما يحتاج إليه المستخدم من مساعدة، فهو تطبيق سهل الاستعمال ويعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لمراقبة مصاريف اليوم وكتابة تاريخ عمليات الشراء وعقد مقارنة بين المصاريف هل مدار فترات متقاربة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق