كيفية تقديم بلاغ للغش التجاري الكترونيا

- -

ذكرنا سابقا امكانية ارسال بلاغات الغش التجاري من خلال التطبيق الخاص بحالات الغش و يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي : تطبيق البلاغ للغش التجاري ، اما اليوم فحديثنا عن امكانية ارسال بلاغ بحالات الغش التجاري من خلال الحاسوب الشخصي و كذلك من خلال الهاتف الذكي عبر بوابة الخدمات الالكترونية على الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار و هذا الامر لا يستغرق معك سوى 5 دقائق .

وزارة التجارة و الاستثمار توفر العديد من الخدمات الالكترونية الهامة و التي تساعد في توفير الوقت و المجهود للمواطن السعودي و كذلك المقيم ، و قد سبق و ذكرنا العديد من هذه الخدمات و التي منها : ” كيفية الاستفسار عن عن التراخيص الصناعية المبدئية ، كيفية الاستعلام عن حالة طلب الغاء ترخيص صناعي ، كيفية تجديد ترخيص مصنعك الكترونيا ” .

خطوات تقديم بلاغ بالغشل التجاري الكترونيا من خلال حاسوبك الشخصي : 
1- قم بالدخول مباشرة الى الموقع الرسمي لوزاررة التجارة و الاستثمار من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/ .

2- في الصفحة الرئيسية للموقع سنجد قائمة من التصنيفات حيث نقوم بالغضط على تصنيف ” دليل الخدمات الالكترونية ” حيث تظهر لك قائمة من تصنيفات الخدمات نختار منها ” الخدمات المقدمة للزوار و المقيمين ” .

3- في هذه الصفحة ستجد خدمتين فقط حيث نقوم بالغضط على خدمة ” الابلاغ عن حالة غش تجاري ” .

4- سيتم تحويلك تلقائيا الى صفحة ” وصف الخدمة ” و التي من خلالها ستتمكن من التعرف على العديد من التفاصيل عن هذه الخدمة و نقوم بالضغط على زر ” الدخول الى الخدمة ” .

5- داخل صفحة الخدمة ستظهر لك مجموعة من الخانات تحت اسم ” بيانات البلاغ ” لابد من اضافتمها بالكامل ثم اضغط على زر ” حفظ البلاغ ” .
* اسم المنشأة .
* وصف العنوان .
* وصف نشاط المحل .
* نوع المنتج .
* وصف البلاغ .
* اختيار المنطقة .
* اختيار المدينة .
* الاسم الشخصي .
* البريد الالكتروني .
* رقم الجوال .

6- ستظهر لك رسالة بنجاح ارسال البلاغ ، حيث يأخذ البلاغ مدة 24 ساعة عمل و سيتم الرد عليك عبر رسالة على الجوال الذكي و في حالة تم عمل اجراءات مع هذه المنشاة المبلغ عنها سيتم التواصل معك عبر الجوال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *