ماهي فوائد قشور الفاكهة ؟

- -

يوجد للفاكهة العديد من الفوائد الصحية ، و الغذائية للإنسان ، و ذلك يرجع إلى احتوائها على مجموعة من العناصر ، و الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجسم البشري إلا أن أهمية الفاكهة لا تقتصر فقط على الثمرة نفسها فحسب ، إذ قد وجد أن لقشورها العديد من الفوائد الصحية ، و ذلك راجعاً إلى احتواء تلك القشور الخاصة بالفاكهة إلى العديد من الفوائد الصحية ، و الغذائية للإنسان مثل احتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة علاوة على الفيتامينات ، و التي توفر الحماية الكبيرة للجسم البشري من الإصابة بالأمراض ، و المشاكل الصحية .

الفوائد الخاصة بقشور الفاكهة :- يوجد عدداً كبيراً من الفوائد الخاصة بقشور الفاكهة ، و من بين تلك القشور الخاصة بالفاكهة ، و ذات الفائدة الصحية العالية هي :-

القشور الخاصة بالتفاح :- يوجد للقشور الخاصة بالتفاح العديد من الفوائد الصحية للإنسان ، و منها :-

أولاً :-  يساهم القشر الخاص بالتفاح في إزالة القشرة عن فروة الرأس ، و ذلك يكون من خلال غسيل الشعر بمنقوع قشر التفاح .

ثانياً :- يعمل قشر التفاح على إزالة تلك التصبغات أو البقع الداكنة التي تكون غالباً موجودة على البشرة ، و ذلك يكون من خلال القيام بتدليكها بقشر التفاح ، و لمدة زمنية بسيطة للغاية تصل إلى خمسة دقائق فقط ، و بشكل يومي .

ثالثاً :- يعمل قشر التفاح على الحفاظ على صحة ، و نشاط الجهاز الهضمي البشري .

رابعاً :- يقوم قشر التفاح بعملية ضبط لنسبة السكر في الدم البشري ، و بالتالي يوفر للجسم البشري الوقاية الجيدة من الإصابة بمرض السكري .

القشور الخاصة بالرمان :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية العالية التي يوفرها قشر الرمات للجسم البشري ، و منها :-

أولاً :- يقوم قشر الرمان بعلاج مجموعة الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي البشري مثل القيء ، و الغثيان ، و غيرها العديد من الأمراض حيث من الممكن استخدامه في ذلك عن طريق وضع ربع كوب من قشر الرمان المطحون ، و ثلاثة أرباع كوباً من الحليب السائل بالعلاوة إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح ، و ملعقة كبيرة الحجم من الكمون المطحون في وعاء ، وخلط مجموعة من تلك المكونات مع بعضها البعض ، ثم تكون عملية تناول ذلك الخليط مرتان يومياً على الأقل من جانب الفرد .

ثانياً :- يعمل قشر الرمان كمساعداً جيداً في الحفاظ على صحة القلب ، و الأوعية الدموية ، و يكون ذلك من خلال استخدام ملعقة صغيرة منه في داخل كوباً من الماء الفاتر ، ثم القيام بشرب هذا الخليط لمرتان  ، و بشكلاً يومياً .

القشور الخاصة بالكيوي :- يوجد العديد من الفوائد الخاصة بقشور الكيوي ، و من بين تلك الفوائد :-

أولاً :- تحتوي القشور الخاصة بنبات الكيوي على نسبة عالية من المواد المضادة لعملية الأكسدة ، و التي تزيد كميتها عن تلك الكمية الموجودة في اللب الخاص بالكيوي بثلاثة أضعاف هذا بالإضافة إلى احتواء القشور الخاصة بالكيوي على مواداً توفر الحماية من البكتيريا مثل بكتيريا الإيكولاي ، هذا علاوة على احتواء القشر الخاص بالكيوي على مجموعة من المواد التي تعمل على تقليل الحساسية ، و الالتهابات .

القشور الخاصة بجوز الهند :- يوجد عدداً من الفوائد الخاصة بقشور جوز الهند ، و من أهم تلك الفوائد احتواء قشورها على حمض الفوليك ، و الهام للغاية في عملية إنتاج الخلايا في الجسم البشري ، والمحافظة عليها ، و العمل على تقويتها .

القشور الخاصة بالتوت :- تحتوي القشور الخاصة بالتوت على مجموعة من المواد المضادة لعملية الأكسدة ، و التي بدورها تعمل على توفير الوقاية الجيدة للإنسان من التعرض لأمراض القلب ، و ظهور العلامات الخاصة بمرحلة الشيخوخة عليه إلى حد كبير .

القشور الخاصة بفاكهة الموز :- كانت قد أشارت العديد من الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن القشور الخاصة بفاكهة الموز تحتوي على نسبة عالية من مادة اللوتين ، و الهامة للغاية في الحفاظ على صحة العينان ، هذا بالإضافة إلى غناها بمادة السروتونين ، و الحيوية إلى حد كبير في القيام بتعديل المزاج العام الخاص بالإنسان ، و بالتالي ، و نتيجة لذلك فهو يعد مفيداً للغاية في العلاج الخاص بمرض الاكتئاب ، و العديد من الأمراض النفسية الأخرى ، هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية المتعددة .

القشور الخاصة بالبرتقال :- يوجد عدداً من الفوائد الكبيرة الخاصة بقشور البرتقال ، و منها :-

أولاً :- يعمل قشر البرتقال على الحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم البشري .

ثانياً :- يحتوي قشر البرتقال على مادة ( دي ليمونين ) ، و التي لها دوراً مفيداً جداً في تخفيف نسبة الكوليسترول في الجسم البشري .

ثالثاً :- يقوم قشر البرتقال بالعمل على تقليل ظهور تلك العلامات الخاصة بالتجاعيد ، و أمراض الشيخوخة على البشرة .

رابعاً :- يعمل قشر البرتقال على تبيض الأسنان ، و ذلك من خلال تدليك الأسنان بتلك القشور لمدة خمس دقائق ، و بشكل يومي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *