أفضل 4 مطاعم شعبية في دولة الكويت

على الرغم من تعدد الثقافات ، تبقى بلادنا العربية تنفرد بطابع خاص من التميز يظهر في كل ركن من أركانها كالأماكن و الأكلات التي تتميز بها كل بلد ، لعل دولة الكويت من أشهر الدول التي تنفرد  بالطابع المميز من حيث تقديم الوجبات الشعبية التي يفوح منها رائحة التوابل اللذيذة ، ولذلك إذا كنت تنوي زيادة دولة الكويت قريباً ، إليك أشهر 5 مطاعم شعبية يمكن أن خلالهم أن تتعرف على ثقافة الكويت والاكلات الشعبية  بها ، ومن بين هذه المطاعم ما يلي :

مطعم الشمم في الكويت :

حيث يقع هذا المطعم  بسوق المباركية  بوسط  مدينة الكويت ، وعلى الرغم من أن هذا المطعم  يبدو تقليدياً إلى حد ما في تصاميمه ، إلا أن موقعه  المتميز  بداخل السوق الشعبي المكتظ  بالرواد في دولة الكويت والسياح والمقيمين  ، جعله من أهم الأماكن في دولة الكويت والذي يأتي اليها الكثير ، حيث يستهوى ضجيج هذا السوق السياح، كما يعشق الكويتيون الجلوس بداخل هذا المطعم  بعائلاتهم ليلاً لتناول العشاء واستعادة ذكريات الماضي، ومن اشهر الوجبات التي يقدمها هذا المطعم هي وجبات الأسماك المشوية  والأرز بالدجاج أو اللحم، يقدم معه  أكواب الشاي على الفحم. أما عن أسعار الأطباق، فتيراوح  ما بين من 9 و15 دولاراً امريكي .

مطعم فريج صويلج في الكويت :

ويعد هذا المطعم من أشهر المطاعم الكويتية ، وعن أهم ما يميز هذا المطعم هو التصميم العربي والمستوحى من التراث الكويتي القديم  ، حيث تم تصميمه بهذا الشكل من أجل إعادة إحياء تفاصيل القرية الكويتية، وعن موقع هذا المطعم  فيقع في شارع سالم مبارك في منطقة السالمية ، والذي يبعد حوالي عشرة  كيلومترات عن العاصمة الكويت، وعن أشهر الوجبات التي يقدمها هذا المطعم فيشتهر بتقديم وجبة  “مجبوس اللحم” والذي يبلغ سعرها حوالي  10 دولارات ووجبة ”القبوط”  وهي عبارة عن عجينة محشوة باللحم ومطبوخة في الصلصة وتشريب اللحم و يبلغ سعر هذه الوجبات حوالي   7 دولارات.

مطعم بيت ديكسون في الكويت :

استطاع هذا المطعم  من خلاله تصميمه المميز ان يسرد الأجواء التراثية  وقصته التاريخية التي  بدأت منذ عام 1896 وما زالت مستمرة. يعود تسمية هذا المطعم بهذا الأسم  نسبة إلى المندوب السامي البريطاني السير هارولد ديكسون Harold Richard Dickson الذي كان المندوب السابع والأخير لبريطانيا في الكويت حتى أعلنت استقلالها عام 1961. وعن أهم ما يميز هذا المطعم  فكان تصميمه الداخلية الذي جمع ما بين التراث الكويتي والحداثة في آن واحد. وعن الموقع الجغرافي لهذا المطعم  فيقع بوسط مدينة الكويت ويقدم  أشهى الأطباق الكويتية مثل “مجبوس اللحم” و يبلغ سعرها  9 دولارات، و”مجبوس الدجاج” ويبلغ سعرها 6 دولارات والتشريبة والبلاليط والمحاشي ويبلغ سعرها من 6 إلى 10 دولارات. يملك المطعم ثلاثة فروع في المنقف والسالمية والرقعي.

مطعم كاشونة البيت في الكويت

حيث يقع هذا المطعم في منطقة السوق في الأفنيوز بالتحديد في منطقة الشويخ  والتي تقع  في جنوب غرب العاصمة الكويتية ، وهو من اشهر المطاعم على صعيد دولة الكويت ، أما عن مصطلح  ” كاشونة ” يشير إلى قطعة في البيت الكويتي القديم تُصنع من سعف النخيل كانت تستخدم قديماً في حفظ الاطعمة، ينقسم  هذا المطعم الى  قسمين: الأول قد تم تصميمه للغداء والعشاء أما عن القسم الثاتي فكان  للإفطار والقهوة والحلويات، أما أسعار وجباته فتراوح  ما بين 6 و15 دولاراً. يعد “كاشونة البيت” من اهم المطاعم العصرية التي حاولت استعادة التراث الكويتي الشعبي، مع الاختفاء شبه الكلي للمطاعم الشعبية في الكويت.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

منى المتيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *