Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

أغرب العقوبات عليك معرفتها قبل زيارتك إلى سنغافورة

- -

قد لا يعرف الكثيرون أن سنغافورة الآن تعتبر من أفضل البلاد في التصنيع والتصدير وكذلك في السياحة ، وهذا قد نتج عن تطور رائع من قبل الحكومة التي عملت بشكل مميز طوال السنين الماضية في جعل بلدهم من أفضل بلاد العالم ، فللعلم كانت هذه البلد الصغير سنغافورة تابعة إلى دولة ماليزيا ، ولكن قد تركتها ماليزيا ظنا منها أنها تعد ثقلا وعبئا كبيرا على الدولة و لا داعي لتحمله ، فأصبحت اليوم سنغافورة كما قلنا بلدا من أفضل البلدان اقتصاديا وسياحيا ، وهذا يرجع بالتأكيد إلى تنفيذ القانون واحترامه من قبل الشعب السنغافوري المتطور ، لذلك جئنا اليوم ومعنا أغرب عشر قوانين قد تتعجب حينما تقرأهم ولكنها قوانين سنغافورية صارمة للغاية ، تعالوا بنا نتعرف على تلك القوانين خلال السطور التالية .

 العلكة
العلكة التي هي محببة للكثير هي في هذه الدولة مصدر للغرامة والسجن ، فقد تشتري لأطفالك ولنفسك العلكة في كل دول العالم وتستمعوا بمضغها وهناك من التجار من يربح من بيعها الكثير ، لكن في سنغافورة الأمر متغير تماما ، حيث أن من تسول له نفسه بالتجارة في العلكة بسنغافورة فتكون عقوبته هي السجن ، أما من ضبط وهو يتناول العلكة فلن تقل الغرامة حينها عليه عن ألف دولار .

الحيوانات
إذا كنت من محبي الحيوانات وتقوم بتربيتهم فكن حريص كل الحرص أثناء تواجدك في سنغافورة أنه لو قمت بإهمال الحيوانات حتى لو كنت المسئول عنها أنك سوف تعرض نفسك للمسائلة القانونية ، فمع إهمالك لحيوانك الأليف الذي تقوم بتربيته أو عرضت حياته للخطر أو أي حيوان بشكل عام فقد يصل بك الأمر حينها حسب القانون للسجن لمدة عام أو أكثر وغرمتك الحكومة السنغافورية بمبلغ لن يقل عن 5000 دولار .

الشجار
قد تتشاجر ويحدث خناقة بينك وبين أي شخص ويقوم الناس بالصلح بينك وبين الشخص هذا أو ربما لا وتمر الأمور مرور الكرام ، لكن في سنغافورة الأمر مختلف تماما ، فحينا يحدث مشاجرة بين شخصين فحينها سوف يتعرض الطرفين الضحية وكذلك المعتدي للمسؤولية القانونية التي قد تصل للغرامة بمبلغ لن يقل عن 5000 ألف دولار حسب القانون السنغافوري .

البصق
وصل الأمر لدى السنغافوريين أن يصدروا قانون غاية في الصرامة من أجل نظافة بلادهم ، أن من يضبط وهو يقوم بالبصق على الأرض تصل العقوبة الفورية كغرامة تصل إلى 300 دولار ، تطبق هذه الغرامة على الباصق للحد من هذه العادة السيئة من منظورهم .

الواي فاي
من السهل واليسير لدينا أن نجد هناك من يستغل شبكة الانترنت المملوكة لأحد الأشخاص من أجل استخدام الانترنت الواي فاي ، هذا لا يمكن أن تجده في سنغافورة فمع اختراق الواي فاي من قبل أي شخص لشبكة الانترنت الخاصة بأي شخص أو محل أو منشاة فعقوبتها في سنغافورة تصل للسجن ثلاث سنوات ، وغرامة لن تقل عن 1000 دولار نظرة منهم أن هذا يعد حق لا يمكن التعدي عليه بأي حال من الأحوال من الغير .

إطعام الطيور
لا تستهل الأمور وتقوم برمي ما تبقى منك من طعام من أجل إطعام الطيور ، ولا تستسهل الأمر أن تقوم بإطعام الطعام للطيور في الساحات العامة في سنغافورة ، فان كل ذلك طبقا للقانون السنغافوري قد يعرضك بالفعل للغرامة التي تقدر بـ 500 دولار حسب ما يقره القانون السنغافوري .

التدخين في الشارع
قد يقوم أحد المدخنين بشرب سيجارة أثناء سيره في الشارع في أي دولة ولكن في سنغافورة إذا ضبط شخص يدخن في الشارع تكون العقوبة في انتظاره بغرامة تصل إلى 750 دولار .

المترو
قد تشعر بالجوع في مترو سنغافورة أو قد تهوى التقاط صورة سيلفي أو مع أحد الأصدقاء أثناء تواجدك في مترو سنغافورة ، ولكن حينها فلتستعد لدفع غرامة لن تقل عن 500 دولار وهذا حسب القانون السنغافوري .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *