استثمارات اللاعبين السعوديين بعيدا عن كرة القدم

يشكل نجوم الكرة اهتماما كبيرا لكل الجماهير سواء في المملكة أو على المستوى العالمي، حيث أصبح نجوم الكرة قدوة عند الكثير جدا من الشباب يتابعون كل تفاصيل حياتهم ويتابعونها، كما أنهم يتبعون كل ما يهم أمرهم من ناحية الأداء والاحتراف وهكذا، خاصة وأن الملاعب لم تكن فقط هي المكان الوحيد للاعبي كرة القدم حيث اتخذ معظمهم طرقا أخرى مع الاستمرار في الملاعب لاستثمار أموالهم ولتحقيق أكبر عائد يمكن أن تساعدهم بعد اعتزالهم بدلا أن ينتظروا وقت الاعتزال ويبدءوا حياتهم العملية، حيث خاض نجوم الملاعب المحلية والعالمية خطوة التجارة والاستثمار لتحقيق العوائد المجزية، وكانت معظم هذه الاستثمارات في المطاعم والعقارات ومحلات الوجبات الخفيفة وغيرها من المجالات الأخرى، وفي هذا المقال نعرض استثمارات نجوم كرة القدم السعوديين بعيدا عن الملاعب في المملكة.

1- نجم نادي النصر ” أحمد الفريدي”
افتتح نجم الفريق الأول لكرة القدم نادي النصر اللاعب أحمد الفريدي مطعما في الرياض منذ فترة قصيرة، وقد تخصص هذا المطعم في الأكلات الحجازية، حيث حضر الافتتاح نجوم كرة القدم من نادي النصر والهلال، وقد أكد الفريدي أنه على وشك افتتاح فروع أخرى للمطعم، وقد وجه نصيحة إلى اللاعبين بضرورة استثمار أموالهم قبل فوات الأوان لأن اللاعب المحترف عمره الافتراضي في الملاعب قصير لذلك يجب أن يضمن حياة كريمة بعد الاعتزال.

2- لاعب نادي الهلال ” عبد المجيد الرويلي “
من بين نجوم كرة القدم هو نجم فريق الهلال والمنتخب السعودي عبد المجيد الرويلي الذي افتتح مطعما يتخصص في تقديم الوجبات الخفيفة والحلويات، وقد حضر الافتتاح مجموعة من اللاعبين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وقد صرح الرويلي أثناء افتتاحه لمطعمه أنه أدرك ضرورة الاستثمار لتأمين حياته مستقبلا حيث أخذ العبرة من النجوم السابقين الذين لن يستغلوا أموالهم التي قد حصلوا عليها من احتراف كرة القدم فتكالبت عليهم الظروف بعد اعتزالهم.

3- نجم الهلال ” عبد الله عطيف”
فضل نجم نادي الهلال عبد الله عطيف هو الأخر الاستثمار في المطاعم ولكن هذه المرة خارج المملكة، حيث افتتح مطعمه المتخصص في تقديم الوجبات السعودية بمدينة كازا المغربية، وقد صرح أنه سيواصل البحث عن الفرص الاستثمارية وعدم الركون للراتب الاحترافي.

4- حارس نادي الشباب والاتحاد  السابق ” سعود السمار”
استطاع حارس نادي الشباب والاتحاد السابق سعود السمار أن ينجح في مجال الاستثمار بالمطاعم بعد اعتزاله لعب كرة القدم من خلال افتتاحه لأكثر من فرع لمطعمه يتخصص في تقديم الأكلات السعودية الشهيرة كالمندي والمظبي والحنيذ، وقد افتتح فرع لمطعمه في القاهرة لتحقيق انتشار أكبر.

5- لاعب النصر والهلال السابق ” سعد الحارثي”
استغل لاعب النصر والهلال السابق سعد الحارثي اللقب الذي عرف به وهو الذابح في أن يطلقه على مطعمه الذي قد افتتحه في عام 2014 كمشروع خاص عقبت اعتزاله كرة القدم قبل أعوام عدة، وقد حضر الافتتاح نخبة من نجوم كرة القدم من نادي النصر والهلال، وقد تخصص المطعم في تقديم الوجبات المحلية والعربية.

6- أبناء عطيف ” عبده وأحمد وعلي  عطيف”
أما أبناء عطيف وهم عبده وأحمد وعلي فقد فضلوا استثمار جزء من عائداتهم في مجال كرة القدم من خلال لعب أحمد وعلي للشباب، وعبده للشباب والاتحاد والنصر، وقاموا بافتتاح مطعم ضخم للأسماك في الرياض حقق نجاحا كبيرا.

7- نجم الأهلي والاتحاد السابق ” خالد قهوجي”
لا يمكن أن ننسى ذكر نجم الأهلي والاتحاد السابق خالد قهوجي في هذه القائمة، فقد دخل هو أيضا مجال الاستثمار في المطاعم وقد افتتح عددا من الفروع لمطعمه الشهير الشعبي في العاصمة المصرية القاهرة، كما قد افتتح أيضا عدة فروع في تونس وهو الآن ينتقل بين الدولتين لمتابعة استثماراته.

8- مدافع فريق الاتحاد السابق ” أحمد خريش”
دخل أيضا مدافع فريق الاتحاد السابق أحمد خريش هذه القائمة من خلال استثمار نجوميته عندما كان لاعبا في صفوف العميد، حيث قام بافتتاح عدد من البوفيهات التي تقدم الوجبات الخفيفة، والذي حرص على نجاحها من خلال انتشارها في كافة أرجاء مدينة جدة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *