صور ومعلومات عن قرد الجيبون

الجيبون هي القرود في الأسرة Hylobatidae الأسرة الواردة تاريخيا لجنس واحد ، ولكن الآن يتم تقسيمها إلى أربعة أجناس ، قرد الجيبون يتواجد في الغابات المطيرة الاستوائية وشبه الاستوائية من شمال شرق الهند إلى إندونيسيا ومن شمال إلى جنوب الصين ، بما في ذلك جزر سومطرة ، بورنيو ، وجافا.

وتسمى أيضا القردة الاقل ، الجيبون تختلف عن القردة العليا (الشمبانزي ، الغوريلا ، إنسان الغاب ، البابون) في كونها أصغر ، واظهار منخفض إزدواج الشكل الجنسي ، لا يعيش في أعشاش ، وفي بعض التفاصيل التشريحية التي تشبه ظاهريا عن كثب القرود من القردة العليا. ولكن مثل كل القرود ، تطورت لتصبح جيبون أبتر.

ازواج الجيبون يتميزون بالترابط ، خلافا لمعظم القردة العليا الجيبون هم سادة من طريقتهم الأساسية للتنقل ، يتأرجح من فرع إلى فرع لمسافات تصل إلى 15 مترا (50 قدما)، بسرعات تصل إلى 55 كم / ساعة (34 ميلا في الساعة) ، يمكنهم أيضا القيام بقفزات تصل إلى 8 متر (26 قدم)، والسير بالقدمين مع أسلحتهم التي أثيرت لتحقيق التوازن ، هم الأسرع والأكثر مرونة من جميع شجرة العائلة التي تعيش والثدييات غير الطائرة.

اعتمادا على الأنواع والجنس، يختلف الجيبون بلون الفراء من الظلام الى النور من ظلال البني ، ويتراوح بين الأسود والأبيض ، فمن النادر أن ترى جيبون بيضاء تماما.

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *