شخصية مستر بن

روان سباستيان أتكينسون (ولد في 6 يناير 1955) وهو ممثل إنجليزي كوميدي ، وكاتب السيناريو المعروف عن عمله على المسرحيات البلاكادر والسيد بين . ظهر أتكينسون لأول مرة في المعرض الكوميدوي الذي وضعته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ، وهو ” ليس في أخبار الساعة التاسعة ” (1979-1982) ، وحصل على جائزة لعام 1981 لأفضل أداء ترفيهي ، وعن طريق مشاركته في كرات الشرطي السّري لعام 1979 . ويشمل عمله الآخر 1983 جيمس بوند فيلم لا أقول أبدا مرة أخرى ، ولعب فيكارا في أربعة حفلات الزفاف وجنازة (1994) ، وظهر في ديزني في الأسد الملك أيضاً بصوت زازو (1994) ، كما واصل أتكينسون في ظهوره بأدوار مساندة وذلك في أدوار كوميدية بما في ذلك سباق الفئران لعام 2001 , سكوبي دو لعام 2002 و love actually 2003 , وكوميدية الجريمة keeping mum 2005 والذي لعب فيع دور البطولة أيضا كريستين سكوت توماس ، ماغي سميث وباتريك سويزي .

معلومات عن مستر بينمستر بين (الاسم الكامل روان جوليان بين) هو بطل السلسلة الكوميديا التي تحمل نفس الإسم . عاش مستر بين وحده في شقته الصغيرة في هايبري ، شمال لندن . وهو الولد الأصغر لأربعة أشقاء . أشتهر أتكينسون كواحدة من أشهر وأكثر 50 ممثل بريطاني كوميدي ، ومن بين أفضل 50 ممثل كوميديا عن أي وقت مضى ، وذلك في استطلاع للرأي لعام 2005 للكوميديين الآخرين . بالإضافة إلى بافتا عام 1981 ، حصل على جائزة أوليفييه للأداء المسرحي في ويست إند عام 1981 في روان أتكينسون في ريفو . كما أنه حقق نجاحا سينمائي مع أدائه في فيلم بين أدابتاتيونس و بين’s هوليداي ، وأيضا في جوني إنجليش (2003) و تتمة جوني إنجليش ريبورن (2011) .

الحياة السابقة – ولد أتكينسون ، وهو الأصغر من بين أربعة أشقاء ، في كونسيت ، بمقاطعة دورهام ، إنجلترا ، في 6 يناير 1955 . كان والداه اريك اتكينسون ، مدير مزارع ومدير شركة ، وإيلا ماي (ني بينبريدج) ، والذي تزوج في 29 يونيو 1945 . أخواته الثلاثة الأكبر سنا هم بول ، الذي توفي كرضيع . رودني ، الخبير الاقتصادي في الاقتصاد الأوروبي الذي خسر بفارق ضئيل في انتخابات قيادة حزب استقلال المملكة المتحدة في عام 2000؛ و روبرت . وقد تم اتجاه أتكينسون إلى الأنجليكان ، وتلقى تعليمه في مدرسة دورهام تشوريترز مدرسة تحضيرية ، ومدرسة سانت بيس ، وجامعة نيوكاسل ، حيث حصل على شهادة في الهندسة الكهربائية . في عام 1975 ، واصل لدرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية في كلية الملكة ، أكسفورد ، وهي نفس الكلية تخرج فيها والده في عام 1935 ، والتي جعلت من أتكينسون زميل فخري في عام 2006 . فاز أول اهتمام وطني في أوكسفورد ريفو في مهرجان ادنبره هامش في أغسطس 1976 ، وكان قد كتب بالفعل لأداء الرسومات المبكرة للعروض في أكسفورد من قبل إتسيتيراس – مجموعة إعادة التدوير من نادي المسرح التجريبي (إتك) ، و وجمعية أوكسفورد الجامعية الدرامية (أودس) ، وكاتب الاجتماع ريتشارد كورتيس ، وكان الملحن هوارد جودال ، الذي واصل التعاون معه خلال مسيرته المهنية .

الجانب المهني
راديو – تألق أتكينسون في سلسلة من العروض الكوميدية لراديو بي بي سي 3 في عام 1978 . عمل في سلسلة من المقابلات الساخرة ، والتي لعبت من قبل أتكينسون نفسه . هذه السلسلة كتبها آتكينسون وريتشارد كورتيس ، والتي أنتجها غريف ريس جونز .

التلفاز – وبعد الجامعة ، قام أتكينسون بجولة مع أنجس ديتون في عمل تم تصويره كبرنامج تلفزيوني . بعد نجاح العرض ، قام بتجربة العمل في تلفزيون لندن ويكيند في عام 1979 . ثم ذهب أتكينسون إلى بي بي سي . وظهر في العرض مع باميلا ستيفنسون ، غريف ريس جونز وميل سميث ، وكان واحدا من الكتاب الرئيسيين . ظهر أتكينسون في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2012 في لندن ، كما كان مستر بين في رسم كوميدي خلال أداء “مركبات النار” .

فيلم – بدأ فيلم أتكينسون السينمائي مع جزء مساند في فيلم ‘جيمس بوند’ غير الرسمي ‘لا أقول أبدا مرة أخرى أبدا never say never again (1983) ودور قيادي في الميت في الوقت المحدد Dead on Time (أيضا 1983) مع نايجل هوثورن . وكان في الفيلم القصير الحائز على جائزة أوسكار عام 1988 تعيينات دينيس جينينغز . ظهر في فيلم ميل سميث لاول مرة من إخراج ذي تال غاي (1989) ، وظهر جنبا إلى جنب مع أنجيليكا هوستون وماي زيترلينغ في فيلم ذي ويتشس (1990) . لعب دور دكستر هايمان في اللقطات الساخنة ! الجزء ديوكس (1993) ، محاكاة ساخرة من رامبو الثالث ، بطولة تشارلي شين . اكتسب أتكينسون نجاحات بدوره كضيف لفظي في أربعة حفلات الزفاف وجنازة (1994) وظهر في ديزني الأسد الملك (أيضا 1994) من خلال صوت زازو هورنبيل . كما غنى أغنية أنا فقط لا يمكن أن تنتظر أن يكون الملك في الأسد الملك . وواصل أتكينسون الظهور في الأدوار الداعمة في الكوميديا ، بما في ذلك سباق الجرذ (2001) ، سكوبي دو (2002) ، الحب في الواقع love actually (2003) ، والكوميديا الجريمة حفظ أمي keeping mum (2005) ، الذي أيضا تألق كريستين سكوت توماس ، ماغي سميث وباتريك سويز .

المسرح – قام روان أتكينسون بأداء مسرحيات حية على خشبة المسرح – تظهر أيضا مع أعضاء مونتي بايثون – في الكرة السرية (1979) في لندن لمنظمة العفو الدولية . وأجرى أتكينسون جولة أستمتر نحو أربعة أشهر في المملكة المتحدة في عام 1980 . وقام بتسجيل أداء المرحلة في وقت لاحق كما يعيش في بلفاست . في عام 1984 ، قدم أتكينسون لنسخة ويست إند من المسرحية الكوميدية ذي نيرد جنبا إلى جنب مع كريستيان بيل البالغ من العمر 10 سنوات .

الأسلوب الهزلي – اشتهر روان أتكينسون بإستخدامه للكوميديا الفيزيائية في حياته من خلال مستر بين بيرسونا ، وشخصيات أتكينسون الأخرى التي تعتمد بشكل أكبر على اللغة . غالبا ما يلعب أتكينسون شخصيات السلطة (خاصة الكهنة أو القراصنة) .

أتبع أتكينسون للأسلوب البصري في الكثير من الأحيان ، والذي تم بمقارنته مع بستر كيتون ، مما يجعله بعيدا عن معظم التلفزيونات والسينما المصورة الحديثة ، والذين أعتمدوا خلالها بشكل كبير على الحوار ، فضلا عن الكوميديا التي تقوم في الغالب على المونولوج . وقد أدت هذه الموهبة الكوميدية البصرية إلى أتكينسون لتعرف بإسم “الرجل ذو الوجه المطاطي .

الحياة الشخصية – في مارس من عام 2001 ، طار أتكينسون في رحلة عطلة إلى كينيا ، بينما أغمى عليه في طيارته الخاصة . تمكن أتكينسون من التعافي على الطائرة في الهواء ، وتمكنت الطائرة من الهبوط في مطار ويلسون في نيروبي .

الزواج والأطفال – تزوج روان أتكينسون سونيترا ساستري في فبراير 1990 . ولديهما طفلان ، بن وليلى . التقى الزوجان لأول مرة في أواخر الثمانينيات ، عندما كانت تعمل كفنان ماكياج مع بي بي سي . وانفصلوا في عام 2014 . وكان أتكينسون في علاقة مع لويز فورد منذ عام 2014 .

مرتبة الشرف – تعين أتكينسون كقائد أمر للإمبراطورية البريطانية في عيد ميلاد 2013 وذلك لتكريمه في لتقديم الأعمال الدرامية والجمعيات الخيرية .

الآراء الدينية – ومن المعروف أن أتكينسون ينتقد الآراء الدينية ويعارض قانون الجريمة المنظمة والشرطة لعام 2005 .

تقاعد السيد فول – وفي تشرين الثاني / نوفمبر 2012 ، برز روان أتكينسون بإعتزام التقاعد . وصرح أتكينسون لصحيفة ديلي تلغراف: بأنه حقق نجاحات جيدة ، وإذا استمر في العمل فلن ينتج أعمالاً جيدة كما سبق ، وذلك بناءاً على حقيقة قدرته البدنية .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. مهره المكتوم
    2017-05-30 at 05:54

    سلام عليكم جيف هاردي الله يجبر خاطرك يشفيكي ينته وبناتك يا ام محمد بدي اسالك عن صوره ما في دنم ونصف من العام فى الله يا جبر ال لبيد يس يس دم ط

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *