أفضل هدافي الدوري السعودي عبر التاريخ بالأرقام

بلغة الأرقام سوف نتعرف على أفضل مهاجم وهداف بالدوري السعودي منذ أن بدأت مسيرته حتى الآن ، فالدوري السعودي منذ بدايته وهو يتمتع بالشهرة والقوة والمنافسة الرائعة ، وضمت الفرق العديد من اللاعبين المحليين والأجانب وقد استطاع الجميع أن يسطروا للدوري السعودي حروف من نور ، ليأتي علينا دور مهم في تسليط الضوء نحو الأفضل ، فاليوم سوف نقوم برصد أفضل مهاجمي الدوري السعودي عبر التاريخ بالأرقام وهذا حسب ما رصدته إحصائيات في أكثر من صحيفة وموقع لهدافي الدوري السعودي ، وهذا ما سوف نقوم بسرده خلال السطور التالية . و ترتيب الدوري السعودي في موقع الفيفا بتحسن مستمر .

ماجد عبد الله
من أفضل اللاعبين والمهاجمين والهدافين في تاريخ المملكة العربية السعودية والدوري السعودي ، استطاع هذا الهداف العملاق أن يحتفل بإحراز مائة وثمانون هدفا خلال مشواره مع كرة القدم وبالدوري السعودي الممتاز ، قد استطاع هذا النجم العبقري أن يتوج كهداف للدوري السعودي ستة مرات خلال مشواره الكروي ليسجل نفسه رقم قياسي تاريخي سجل باسمه حتى الآن .

ناصر الشمراني
يأتي في المركز الثالث النجم المميز ناصر الشمراني الملقب بالزلزال والذي سجل خلال مشواره مائة واثنين وأربعون هدف بنادي الوحدة والشباب السعودي ونادي الهلال السعودي ليحتل هداف الدوري لخمس مرات طوال مسيرته ، وبالرغم من انه لم يعتزل كرة القدم ويلعب الآن لنادي العين الإماراتي إلا أن توقف عدد أهدافه بالدوري السعودي ليقف رصيده ويحتل المركز الثالث في تاريخ هدافي الدوري السعودي.

فهد الحمدان
جاء في المركز الثاني الراحل فهد الحمدان برصيد أهداف بالدوري السعودي مائة وواحد وثلاثون هدفا ، كان هذا اللاعب نجو فوق العادة وهداف فريق الرياض والمنتخب السعودي ، كان قد أطلق عليه لقب فان باستن العرب نسبة إلى طريقة لعبه المميزة التي كانت تشبه اللاعب الهولندي فان باستن المهاجم المخضرم .

ياسر القحطاني
النجم المميز والهداف الرائع لفريقي القادسية السعودي والهلال السعودي ، حيث سجل خلال مشواره في الدوري السعودي لكلا الفريقين مائة وأربعة هدف ليحتل بهم المركز الرابع ، هذا ومازلت أمامه الفرصة سانحة لتحسين مركزه في تسجيل العديد من الأهداف وتحسين مركزه في سباق أفضل هدافي الدوري السعودي على مر التاريخ ، حيث مازال يلعب لنادي الهلال السعودي حتى الآن .

سامي الجابر
يأتي في المركز الخامس في سجلات هدافي الدوري السعودي الممتاز اللاعب المميز وصاحب التاريخ المشرف سامي الجابر ، لاعب نادي الهلال السعودي والمدرب الرائع الحالي ، حيث سجل خلال مشواره التهديفي مع الهلال عدد مائة هدف وواحد ، ليكون هو ومن سبقه من فهد الحمدان وناصر الشمراني وماجد عبد الله وياسر القحطاني هم فقط من بلغو نادي المائة هدف .


حمزة إدريس
لعب هذا اللاعب المميز في نادي أحد ونادي اتحاد جدة السعودي واستطاع خلال مسيرته أن يسجل عدد ستة وتسعون هدفا في تاريخ الدوري السعودي الممتاز ، ليحتل بهم المركز السادس في تاريخ هدافي المملكة ،كما كان له دور كبير في إحراز العديد من الأهداف في البطولات الأخرى وكذلك للمنتخب السعودي في كثير من البطولات .

عبيد الدوسري
اللاعب الذي بزغ نجمه ولمع وتوهج مع نادي الوحدة والأهلي السعودي سابقا ، حيث أحرز خلال مشواره التهديفي مع كلا الفريقين عدد واحد وتسعون هدفا ، ليحتل بهم المركز السابع كأفضل هدافي الدوري السعودي الممتاز .

جمال محمد
يأتي بعد ذلك لاعب متميز ويشهد له التاريخ الكروي في المملكة العربية السعودية بالجهد الوفير والتاريخ المشرف وهو اللاعب جمال محمد لاعب نادي الاتفاق السعودي ، سجل هذا الهداف عدد خمسة وثمانون هدفا في حقبة الثمانينات من القرن الماضي لصالح نادي الاتفاق السعودي ، ليحتل المركز الثامن في ترتيب أفضل مهاجمي الدوري السعودي على مر التاريخ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-10-20 at 08:46

    شكرا للمعلومات

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *