خلطات طبيعية هامة لكِ بعد الولادة لتنظيف الرحم

تعاني كل أم من آلام الولادة التي لا يمكن إلى أي كائن أخر على وجه الأرض تحملها و لهذا السبب كرم الله المرأة أكثر من باقي المخلوقات و جعل الجنة تحت أقدامها ، و قد تظن الأم أن بعد الولادة أن مشاكلها الصحية قد انتهت و تبدأ في تحضير رحلة جديدة من المشاكل مع طفلها ، و لكن سيدتي يجب أن تكوني حذرة جداً ، هل بالفعل جميع مشاكلك الصحية انتهت ، يجب عليكِ التأكد من تنظيف الرحم بعد الولادة حتى لا تواجهين مشاكل صحية خطيرة يصعب عليكِ التخلص منها حيث أن من المحتمل أن يكون مازال هناك بعض الترسبات العالقة في الرحم لم تتخلصي منها في مرحلة النفاس ، و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية التي سوف تساعدك في تنظيف الرحم و دون أن تتسبب لكِ في أي مشاكل صحية أخرى تابعي معنا .

الوصفة الأولى : هذه الوصفة سوف تساعدك في خروج الدم المجمد و تعمل على تهدئة و تسكين آلام المهبل وهذه الوصفة يتم استخدامها بعد الولادة أو بعد الإجهاض

مكونات الوصفة : معلقتين صغيرة من الكمون المطحون ، و ملعقة وحدة صغيرة من حب الرشاد المطحون عشرة حبات من حبة البركة ، عشرة حبات من الحلبة ، ست ملاعق صغيرة من العسل .

طريقة التحضير : قومي بخلط جميع المكونات التي تم ذكرها معاً بشكل جيد جداً ثم بعد ذلك قومي بوضعهم في إناء على النار مع مقدار كوب كبير من الماء و أتركية حتى يصل إلى درجة الغليان و بعد رفعه من على النار أتركية حتى يصبح دفيء و يجب تناوله على الريق و يفضل تناول هذه الخلطة طوال فترة النفاس .

الوصفة الثانية : هذه الوصفة رائعة جداً يمكن لكِ استخدامها ليس فقط في تنظيف الرحم بعد الولادة أو الدورة الشهرية أنما يمكن استخدامها أيضاً من أجل التخلص من دهون البطن المزعجة لأن مكوناتها شهيرة جداً بأنها تعمل على حرق الدهون و إنقاص الوزن .

مكونات الوصفة : ثلاثة ملاعق صغيرة من الزنجبيل ، ثلاثة ملاعق صغيرة من القرفة ، كوب كبير من الماء

طريقة الأعداد : قومي بخلط جميع المكونات معاً في الماء ثم ضعيها على النار حتى تصل إلى درجة الغليان ثم بعد ذلك يمكن لكِ تناول هذا المشروب دفيء كما يفضل أيضاَ تناول هذه الوصفة مرة في الصباح و مرة أخرى قبل النوم .

الوصفة الثالثة :

مكونات الوصفة الثالثة : خمس حبات من التمر ، ملعقتان صغيرة من حب الرشاد المطحون ، ملعقتان صغيرة من زيت الزيتون .

طريقة الاستخدام : قومي بخلط جميع المكونات معاً في كوب من الماء ثم بعد ذلك قومي بوضعه على النار ، ثم بعد يمكن لكِ تناوله على الريق قبل الإفطار لمدة عشرة أيام .

الوصفة الرابعة : هذه الوصفة قبل تناولها يجب الذهاب إلى الطبيب من أجل التأكد من عدم وجود أي بقايا للمشيمة

مكونات الوصفة : كمية مناسبة من بذور حب الرشاد الغير المطحون ، و ملعقتان صغيرة من الكمون المطحون ، و ملعقتان صغيرة من المر المطحون ، ملعقتان كبيرة من العسل الأبيض ، و عشرة حبات من بذور الحلبة ، ملعقتان من الزنجبيل .

طريقة التحضير : قومي بخلط جميع المكونات معاً بشكل جيد جداً و يتم تناولهم مع كوب من الماء الدفيء ، و يجب تناول هذه الخلطة في كل صباح على الريق قبل تناول أي طعام لمدة خمسة عشر يوماً من النفاس .

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *