أفضل روايات مفيدة لحواء

كتابة ملاك آخر تحديث: 23 أبريل 2017 , 16:04

الكتب التي اهتمت بالمرأة كثيرة للغاية وتملئ سوق الكتب والمكتبات والانترنت  ، ولكن هل في يوم وجدتي أيتها القارئة أحدا قد رشح لك كتب قيمة بالفعل من أجل الاستفادة منها ؟ ، اليوم اخترنا لكي أفضل الكتب وخاصة الروايات التي من الممكن أن تفيدك سيدتي بشكل صحيح وتصنع الفارق الحقيقي لشخصيتك ، وقد يكون لأي شخص الحق أيضا في إهداء إحدى هذه الروايات إلى من يحب أن يفيده إذ كانت زوجته أو أخته أو من يريد أن يسعده بالقراءة المفيدة من أجل التغيير نحو الايجابية ، والآن سوف نعرض عليكم أفضل الكتب التي يجب على المرأة قراءتها لتستفد بها ، وهي كما سوف يتم عرضها خلال السطور التالية .

نساء صغيرات
كتاب رائع يفيدك سيدتي بالشكل الأمثل خاصة إذا كان الكتاب يحمل رواية في قمة الروعة للكاتبة العالمية لويزا ماي ألكوت وفيها تحدثت عن أربع شقيقات بحثت كل منهم عن شخصيتها التي ترغب فيها من تحقيق ما تحب من هواية ، وقد ذكر أن هذه الرواية تتضمن حكاية قصة حياتها ومدة تحقيق النجاح الذي وصلت إليه من هواية الكتابة إلى النجومية و الشهرة .

كبرياء وتحامل
سوف تكوني سيدتي على موعد حقيقي مع الدروس القيمة من أجل حياة أفضل لك ولأسرتك بالشكل الايجابي ، فهذه الرواية التي قامت بها جاين أوستن تعطي دفعات ايجابية كبيرة في الحياة وإمكانية تحقيق الأمل من جديد ، نقدت فيها الكاتبة العديد من المشاكل التي تواجه المرأة ولم تترك الأمر معلق لمن تقرأ الكتاب بل تركت بالفعل دروسا رائعة من اجل أن تستفيد القارئة بتغيير حياتها بالشكل الايجابي من خلال رواية ممتعة ومعلمة في نفس الوقت .

ماتيلدا
هذه الرواية الرائعة هي للكاتب العالمي روالد دال ، والذي صنع في الرواية شخصية الشابة التي تهمل بشكل صعب من قبل عائلتها وهي ماتيلدا ، والتي لم تيأس بل حولت حياتها الصعبة إلى حياة ايجابية بالشكل الصحيح ، لتستخرج من شخصها القوى السحرية التي غيرت منها ومن شخصيتها الكثير والكثير ، هذا الكتاب مفيد جدا للمرأة خاصة التي تشعر بالوحدة أو الانعزالية .

أن تقتل طائرا بريئا
رغم أن هناك من لا يؤمن بوجود مبدأ لدى الأطفال إلا أن الطفلة ذات السادسة من عمرها أن تتحدى الجميع في هذه الرواية التي قام بكتابتها الكاتب هابر لي ، استطاعت أن تقاوم الانتهاكات العنصرية والمناداة بالمساواة وتواجه المجتمع وترفض المعايير الخاطئة بشكل ايجابي ، لتقدم مثال رائع لقوة البنت أو المرأة حتى ولو كانت في سن الطفولة .

مذكرات فتاة صغيرة
قد يكون هناك من يحب أن يقرأ عن فترات زمنية سابقة ، ومع هذه الرواية سوف تأخذنا الكاتبة الألمانية آن فرانك إلى الحرب العالمية الثانية ، وفي هذه الرواية استطاعت بشكل واضح أن تقوم بعرض الكثير من العقبات التي من الممكن أن تقع فيها الأنثى ، وكيفية الصعود من بئر الهموم والتخلص من المشاكل بالصداقة والوعي واستخدام العقل مع المثابرة رغم صغر سنها .

أعرف لماذا يغرد الطائر
الشاعر والكاتبة الأمريكية مايا أنجيلو قد قامت بإعداد هذه الرواية لتمثل حياتها الشخصية ، فهذه الرواية هي بالفعل السيرة الذاتية لها ، وقد تستفيدي منها كثيرا أيتها القارئة خاصة في العزيمة القوية التي استطاعت الكاتبة أن تبني من ورائها صرحا قويا في مواجهة العنصرية القاتلة ، وكذلك الآلام النفسية التي عاشت الكاتبة فيها في أوقات كثيرة من حياتها .

إيلا المسحورة
رواية للكاتبة الأمريكية غيل كارسون ليفين حول شخصية آيلا وهي الشخصية المسحورة داخل الرواية ، هذه الرواية التي تحولت بعد ذلك إلى فيلما عالميا له شهرة كبيرة ، تجسد خلال هذه الرواية محاربة إيلا للعنة التي حلت بها ، هذا بدون الحاجة إلى أي مساعدة من أحد ، وهنا استفادة كبرى للقارئات كيف تستطيع المرآة أن تصنع المستحيل بذاتها لنفسها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق