أكثر دول العالم في نسب الطلاق

- -

الطلاق… الطلاق هو إحدى الحالات الإجتماعية التي يصل إليها الإنسان (ذكر، أو أنثى) نتيجة إنفصالهم بعد الزواج لأسباب عدة، وكما يوجد بعض العلاقات الزوجية التي تستدعي الإنفصال، إلا إنه يوجد العديد من الحالات الأخرى يتم بينهم الصلح قبل حدوث الطلاق، حيث إن الطلاق في الدين الإسلامي يعتبر أبغض الحلال إلى الله تعالى عز وجل، ويعد أخر الوسائل التي يلجأ إليها الزوجان بعد العديد من المحاولات للإصلاح بينهما، وقبل الخوض في موضوع مقالتنا عن أكثر دول العالم في نسب الطلاق أحب أن أذكر لحضراتكم حكمة الله تعالى في الطلاق، وهي محاولة الإنسان حسن الإختيار قبل الزواج كي لا يصل إلى تلك الحالة التي نحن في صددها، حيث أوصانا نبي الرحمة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في ذلك الأمر وقال (تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك)، و يعني الزواج بين أي طرفين أن كليهما إقتنع بالأخر كي يصبح شريكا له في حياته، ومن الطبيعي حدوث بعض المشاكل بينهم فكل بيت في العالم يحدث بين أهله مشاكل، ولكن الذي ليس طبيعيا أن المشاكل تؤثر تأثيرا قويا في تقييم أحد الطرفين على الأخر، وإن حدث ذلك وأصبح صعبا حلها ووصلت الحياة بينهما إلى مطافها الأخير، حين ذلك حث الإسلام الزوجين على ضرورة الصبر والسعي وراء الحل مرة أخرى وإن لم يستطيعا فقد شرع الطلاق حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم (وَإِنْ يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلًّا مِنْ سَعَتِهِ وَكَانَ اللَّهُ وَاسِعًا حَكِيمًا) سورة النساء الأية 130.

ما هي أكثر دول العالم في نسب الطلاق… أما الأن فسوف نسرد على حضراتكم أكثر عشر دول في العالم في نسب الطلاق، وسوف نجد أن نسب الطلاق في هذة الدول أعلى بكثير عن غيرها حسب إختلاف كل مجتمع عن الأخر في تمسكه بالنواحي (الدينية، والإجتماعية)، وإليكم الأن أسماء الدول مرفق معها نسب معدلات الطلاق لكل دوله وهم:

المركز العاشر: (الولايات المتحدة الأمريكية)… تأتي الولايات المتحدة الامريكية في المرتبة العاشرة في قائمتنا بنسبة تصل إلى الثلاثة وخمسين في المئة من إجمالي حالات الزواج الموجودة في البلاد.

المركز التاسع: (فرنسا)… أما فرنسا فقد جاءت في المرتبة التاسعة عالميا في قائمتنا حيث وصلت نسبة معدلات الطلاق فيها إلى الخمس وخمسين في المئة من إجمالي حالات الزواج.

المركز الثامن: (كوبا)… أما كوبا فقد أحتلت المرتبة الثامنة حيث وصلت نسبة معدلات الطلاق فيها إلى الست وخمسين في المئة من إجمالي حالات الزواج.

المركز السابع: (إستونيا)… أما المرتبة السابعة فكانت من نصيب إستونيا التي وصلت نسبة معدلات الطلاق فيها إلى الثمان وخمسين في المئة من إجمالي حالات الزواج.

المركز السادس: (لوكسمبورج)… ثم تأتي لوكسمبورج في المرتبة السادسة حيث وصلت نسبة معدلات الطلاق فيها إلى الستين في المئة من إجمالي حالات الزواج.

المركز الخامس: (إسبانيا)… أما أسبانيا فقد أحتلت المرتبة الخامسة في قائمتنا حيث وصلت نسبة معدلات الطلاق فيها إلى الواحد وستين في المئة من إجمالي حالات الزواج.

المركز الرابع: (جمهورية التشيك)… اما جمهورية تشيك فقد جاءت في قائمتنا في المرتبة الرابعة حيث وصلت نسبة معلات الطلاق فيها إلى الست وستين في المئة من إجمالي حالات الزواج.

المركز الثالث: (المجر)… أما المجر فجاءت في قائمتنا في المرتبة الثالثة حيث وصلت نسبة معدلات الطلاق فيها إلى السبع وستين في المئة من إجمالي حالات الزواج.

 المركز الثاني: (البرتغال)… أما المركز الثاني فكان من نصيب دولة البرتغال التي وصلت فيها نسبة معدلات الطلاق إلى الثمان وستين في المئة من إجمالي حالات الزواج.

المركز الاول: (بلجيكا)… أما المرتبة الأولى عالميا في قائمتنا كانت من نصيب دولة بلجيكا التي وصلت فيها  نسبة معدلات الطلاق فيها إلى الواحد وسبعين في المئة من إجمالي حالات الزواج لتكون أعلى نسبة بين دول العالم بأكمله.

أخيرا… وأخيرا تختلف أسباب الطلاق من دولة لأخرى بالنسبة للدول السابق ذكرها فمنها (إستخدام العنف الجسدي، أو العنف المعنوي، أو عدم الإختيار السليم قبل الزواج، أو البعد عن التقاليد الدينية)، ولكن أغلب الأسباب في تلك الدول تأتي بسبب حالات الزنى والخيانات الزوجية، وتختلف نسب الطلاق في الدول العربية عن تلك الدول بسبب نعمة الإسلام وتمسك أغلب المسلمين بتعاليم دينهم فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

habiba

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *