هل تتفوق جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 على بنتلي بنتايجا ؟

فئة تريل هوك ليست فئة جديدة على السيارة جيب جراند شيروكي و لكن المميز في الموديل المستقبلي الجديد جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 هو المحرك الجديد و الذي يعطي قوة 707 حصان بعدما كان المحرك السابق يعطي فقط قوة 293 حصان ، هذا التطور الكبير يجعلها في منافسة شرسة مع السيارة الكروس اوفر الجديدة بنتلي بنتايجا 2017 كبيرة الحجم .

السيارة بنتلي بنتايجا عندما تم الكشف الرسمي عنها خلال العام الماضي تم الاعلان عنها باعتبارها اقوى سيارة اس يو في على الاطلاق اما اليوم فبعد ان حصلت هذه الفئة على المحرك الجديد اصبحت هي الاقوى بلا منازع ، عموما سنقدم لكم الان بعض المعلومات عن السيارة الجديدة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 و انت من سيقرر ايهما الاقوى .

و قبل كل ذلك انظر معي سريعا الى تاريخ السيارة جيب جراند شيروكي و التي ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 1993 باعتبارها واحدة من السيارات الاس يو في ذات الحجم المتوسط بالدفع الرباعي حيث استمر الجيل الاول منها حتى عام 1998 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى عام 2004 ثم ظهر الجيل الثالث حتى عام 2010 و منذ بداية عام 2011 و مازال الجيل الرابع مستمر في الاسواق و طوال هذه السنوات تمكنت السيارة من تحقيق مبيعات جيدة .

ما المميز في جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 ؟ : 
من حيث التصميم لن نجد ما يميز هذه الفئة عن باقي الفئات الاخرى خاصة اعلى فئة للسيارة و هي SRT لكن الواجهة الامامية تأتي بالشبك العريض الحجم و الذي يحتوي على شرائح معدنية و سوداء اللون بالاضافة الى فتحة التهوية في اسفل المصد كبيرة الحجم و المصابيح الامامية مستطيلة بتقنية ليد بينما الاطارات فهي بمقاس 20 بوصة بشكل رياضي مميز ، اما من الجهة الخلفية فالاسطبات عريضة الحجم و في أعلى الصندوق الخلفي نجد جناح رياضي و في الاسفل يوجد اربعة مخارج عادم للوقود بتصميم دائري .

ومن الداخل فالمقاعد ذات تصميم رياضي و عليها غطاء جلدي فاخر كما انها قابلة للتهوية و يوجد غطاء جلدي مميز على التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب و يوجد شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس و تتصل بالجوالات الذكية سواء الاندرويد او ال IOS .

اما اكثر ما يميز هذه الفئة هي مواصفات المحرك حيث تأتي السيارة بمحرك سعة 6.2 لتر بعدد 8 سلندر سوبر تشارج ليعطي قوة 707 حصان و عزم الدوران 870 نيوتن متر اما التسارع من 0 الى 100 كم في 3.5 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 290 كم / ساعة ، اما النسخة السابقة من المحرك لهذه الفئة كانت سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 293 حصان و عزم الدوران 260 رطل قدم .

و اذا قارنا مواصفات المحرك للسيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 و بنتلي بنتايجا 2017 فسنجد الاخيرة تأتي بمحرك سعة 6.0 لتر بعدد 12 سلندر ثنائي التيربو ليعطي قوة 600 حصان و عزم الدوران 900 نيوتن متر مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي .

اسعار جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 : 
لم يتم الاعلان حتى الان عن سعر هذه الفئة و لكن سعر نفس الفئة للعام السابق 2017 كان يبلغ 44,000 دولار ، و من الطبيعي ان يرتفع السعر كثيرا مع الموديل الجديد و الذي من المفترض ان يبدأ بالوصول الى الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *