طريقة عمل الباستا فلورا

- -

يعد طبق الباستا فلورا أو تارت المربى من أحد أشهى أنواع الحلويات التي من الممكن القيام بتحضيرها بكل سهولة في المنزل حيث يستخدم فيه العديد من أنواع الحشوات مثال مربى الفراولة أو المشمش أو البرتقال هذا بالعلاوة على العديد من أنواع المربات الأخرى ، و تعتقد بعضاً من السيدات أن القيام بتحضير هذا النوع من الحلوى يعد من أحد الأمور الصعبة على الرغم من سهولته العالية إذا ما تم إتباع عدداً من الخطوات ، و التي سنذكرها بشكل تفصيلي .

مكونات عمل الباستا فلورا :- للقيام بعمل الباستا فلورا سيكون علينا تحضير عدداً من المكونات ، و هي :-

أولاً :- ما مقداره (3) أكواب من الطحين .

ثانياً :- ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام .

ثالثاً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر .

رابعاً :- ما مقداره كوباً واحداً من الزبدة اللينة القوام .

خامساً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من المبشور الخاص بالليمون أو بالبرتقال ، و ذلك يكون على حسب رغبة المتناول أو على حسب المتوفر لديكي .

سادساً :- عدد (1) بيضة كبيرة الحجم .

سابعاً :- عدد (2) صفار بيضات كبيرتان الحجم .

ثامناً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة .

تاسعاً :- ما مقداره كوباً واحداً من مربى الفراولة أو مربى البرتقال أو أي نوع أخر من أنواع المربى المفضلة .

طريقة التحضير الخاصة بالباستا فلورا :- لعمل الباستا فلورا  سيكون علينا إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- سنقوم بشكل مبدئي بتثبيت رف الشبك في وسط الفرن ، و من ثم نقوم بعملية تسخين الفرن ، و ذلك على درجة حرارة مقدارها (180)درجة مئوية .

ثانياً :- نحضر قالباً ذو شكل مربع ، و مقاسه بحدود التسع بوصات ، و من ثم نضع قطعة من ورق الزبدة في داخل قاع القالب ، و ذلك بحيث يكون هناك جزءاً من ورقة الزبدة خارجاً عن القالب من أجل تسهيل عملية الإخراج الخاصة بتارت المربى من القالب بعد خبزها.

ثالثاً :- نحضر قطعة أخرى من ورق الزبدة ، و من الممكن أن نستعمل إناء عميق كي نقوم بنخل الطحين ، و البيكنج بودر بالعلاوة إلى الملح فيه .

رابعاً :- ضعي كل من السكر ، و الزبدة في داخل وعاء الخلاط الكهربائي مع تشغيله على سرعة بطيئة ، و بعد أن يحدث ذلك الامتزاج العالي ، و الخاص بالزبدة مع السكر أرفعي السرعة الخاصة بالخلاط الكهربائي إلى سرعة متوسطة ، و ذلك يكون لمدة زمنية مقدارها دقيقتان ، و حتى تلاحظي أن الخليط قد صار هشاً بدرجة جيدة ، و أكتسب ذلك القوام الكريمي .

خامساً :- نضيف إلى الخليط كلاً من الفانيليا ، و صفار البيض ، و من ثم نشغل الخلاط الكهربائي على درجة متوسطة السرعة ، و إلى أن تلاحظي اختفاء البيض .

سادساً :- ضعي المبشور الخاص بالبرتقال على الطحين ، و من ثم أضيفي كليهما إلى خليط البيض ، و الزبدة في الخلاط ، و من ثم قومي بتشغيله على سرعة متوسطة ، و ذلك حتى يحدث إندماج الطحين مع بعضه ، و تشكل تلك العجينة الناعمة ، و اللينة القوام بشكلاً جيداً .

سابعاً :- نقوم بتقسيم العجينة إلى جزأين بحيث يكون أحد الجزأين يعادل ثلث كمية العجينة بينما الجزء الأخر يشكل ثلثي العجينة .

ثامناً :- نقوم بأخذ الجزء الأكبر من العجين ، و نفرده في داخل القالب ، و بحيث يغطي كل مساحة القاع الخاص به مع مراعاة أن يكون ارتفاع العجين به به قرابة البوصة الواحدة على الحواف لتكون تلك هي حافة التارت .

تاسعاً :- نضع القالب في داخل الثلاجة ، و ذلك لمدة مقدارها (60) دقيقة ، و ذلك يكون من أجل أن تصبح العجينة باستخدام كيساً بلاستيكياً ، و من ثم نضعها في داخل الثلاجة إلى حين إكمال تجهيز التارت .

عاشراً :- نحضر القالب من الثلاجة ، و نزيل الكيس البلاستيكي عن العجينة ، و من ثم نضع العجينة بين ورقتان من الزبدة لتأخذ سمكاً يقارب الأربعة ملم ، و باستعمال أداة قطع العجين ذات الحواف المزخرفة قومي بتقطيع العجينة إلى عدداً من الأشرطة ، و ذلك بحيث يكون عرضها يعادل ما قرابته البوصة الواحدة بينما طولها يتراوح من تسعة إلى عشرة بوصات .

إحدى عشر :- وزعي كمية المربى في القالب ، و بعد ذلك ضعي أشرطة العجينة على المربى مع مراعاة أن يكون ذلك بشكل جميل ، و تفنني بذلك الشكل الذي ترغبين فيه ، و من ثم قومي بثني الحواف الخاصة بالعجينة على تلك الأشرطة ، و حتى تثبيتها بشكل جيد .

أثنى عشر :- وزعي المربى في القالب لكي تغطي القاع مع توزيع الأشرطة الخاصة بالعجينة على المربى بشكلاً زخرفياً جميلاً ، و جذاباً ، و أثني حواف العجينة على الأشرطة من أجل تثبيتها بشكلاً جيداً .

ثلاثة عشر :- ضعي التارت الذي قمتي بتجهيزه في فرن مقدار درجة حرارته (180) درجة مئوية ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ، و حتى يصل إلى اللون الذهبي .

أربعة عشر :- قومي بإخراج التارت من داخل الفرن ، و أتركيه على شبك معدني حتى يبرد ، و بشكل تام ثم أمسكي بأطراف أصابعك طرفي ورقة الزبدة ، و من ثم قومي برفعها بكل هدوء ، و ضعيها في داخل صحن التقديم ، و من ثم أسحبي من تحتها ورقة الزبدة بكل رفق .

خامسة عشر :- من الممكن تقديم التارت بادراً إلى جوار ما ترغبين من أنواع العصائر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *