قرعة المنتخبات الافريقية المؤهلة لـ كاس العالم 2014

تسلط الأضواء ظهر اليوم على القارة السمراء وتحديدا بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم‏(‏ الكاف‏)‏ بمدينة السادس من أكتوبر‏..‏ حيث اجراء قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم‏2014‏ التي ستقام بالبرازيل‏.

يحضر القرعة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي ومندوبو المنتخبات العشرة التي تأهلت لهذه المرحلة, والجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول بقيادة الامريكي بوب برادلي.

وكما نعلم أنه قد تم تقسيم المنتخبات العشر إلي مستويين المستوي الأول يضم منتخبات كوت ديفوار التي تأهلت عن المجموعة الثالثة وغانا التي تأهلت عن المجموعة الرابعة والجزائر التي تأهلت عن المجموعة الثامنة ونيجيريا عن المجموعة السادسة وتونس التي تأهلت عن المجموعة الثانية بدلا من الرأس الاخضر في مفاجأة بعد أكتشاف أن الأخير أشرك لاعبا موقوفا دوليا في مباراة الجولة الاخيرة بين الفريقين, والتي انتهت بفوز الرأس الأخضر2/ صفر وتأهلها لهذه المرحلة. إلا أن المخالفة التي تم اثباتها على الرأس الأخضر أدت إلي احتساب النتيجة لصالح تونس2/ صفر لتتأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات.

أما منتخبات المستوى الثاني فهي مصر والتي لم يشفع لها فوزها على غينيا في الجولة الأخيرة2/4 بسبب صدور التصنيف قبل موعد المباراة.. ثم الكاميرون التي تأهلت عن المجموعة التاسعة والسنغال التي تأهلت عن المجموعة العاشرة وبوركينا فاسو التي تأهلت عن المجموعة الخامسة وأخيرا أثيوبيا التي تأهلت عن المجموعة الاولي.

وستتم إجراءات القرعة علي النحو التالي.. سيتم وضع المنتخبات ذات المستوي الاول في اناء أ ومنتخبات المستوى الثاني في إناء ب, وسيتم سحب ورقة من الإناء الأول ومعها ورقة من الاناء الثاني, وهكذا حتى يتم تحديد المنتخبات التي ستواجه بعضها البعض. بعدها سيتم إجراء قرعة أخرى على من سيكون المستضيف للقاء الذهاب الذي سيقام في منتصف شهر أكتوبر المقبل بينما سيقام لقاء الاياب في منتصف شهر نوفمبر المقبل.. وبنتيجة لقائي الذهاب والاياب يتم تأهيل المنتخبات الخمسة التي ستشارك في كأس العالم2014 بالبرازيل. البطولة العالمية الاقوى التي ينتظرها الملايين على مستوى الكرة الارضية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشجرة المثمرة دائما يقذفها الناس بالحجارة لذلك فانا لا ابه بما يقول الحاقدون عني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *