اكبر قلعة قديمة في العالم قلعة براغ

قلعة براغ هى قلعة في براغ بالتشيك حيث ملوك بوهيميا ، أباطرة الرومانية المقدسة ورؤساء من تشيكوسلوفاكيا وجمهورية التشيك حيث كانت مكاتبهم ، وجواهر التاج البوهيمي يتم الاحتفاظ بها داخل الغرفة المخفية في داخله.

في موسوعة غينيس للأرقام القياسية تذكر قلعة براغ كأكبر قلعة قديمة في العالم ، وهى تحتل مساحة قدرها 70،000 متر مربع تقريبا ، في حوالي 570 مترا في الطول ، وبمتوسط ​​يبلغ حوالي 130 متر واسعة.

تاريخ القلعة يعود إلى القرن التاسع (870) ، وكان المبنى محاط بسور أول كنيسة مريم العذراء ، في كنيسة القديس جورج وكنيسة القديس فيتوس قد تم تأسيسها في عهد فراتيسلاف وابنه فاتسلاف في النصف الأول من القرن العاشر.

لأول مرة في بوهيميا تم تأسيس الدير في القلعة ، بجانب كنيسة سانت جورج ،  شيد قصر رومانسي هنا خلال القرن الثاني عشر ، وفي القرن الرابع عشر ، في عهد تشارلز الرابع القصر الملكي أعيد بناؤه وعززت تحصينات القلعة ، في مكان روتوندا وكنيسة القديس فيتوس بدأ بناء الكنيسة القوطية العظمى، التي أنجزت في وقت لاحق ما يقرب من ستة قرون.

خلال الحروب والعقود التالية لم يسكن القلعة عام 1485 الملك اديسلاوس الثاني حيث بدأ في إعادة بناء القلعة ، قاعة فلاديسلاف الضخمة (التي بناها بينيديكت) إلى القصر الملكي ، هناك أيضا بنيت الأبراج الدفاعية الجديدة على الجانب الشمالي من القلعة.

دمر حريق كبير في عام 1541 أجزاء كبيرة من القلعة ، تم تنفيذ إعادة البناء الكبرى الأخيرة من القلعة من قبل الملكة ماريا تيريزا في النصف الثاني من القرن 18، فرديناند الخامس بعد تنازل في عام 1848 اختار قلعة براغ ومنزله ، في عام 1918 أصبحت القلعة مقرا لرئيس الجمهورية التشيكوسلوفاكية الجديد.

مباني القلعة تمثل تقريبا كل نمط المعماري من الألفية الماضية ، قلعة براغ يتضمن كاتدرائية القديس فيتوس ، كنيسة القديس جورج ، الدير والعديد من القصور والحدائق والأبراج الدفاعية.

في الوقت الحاضر معظم مناطق القلعة مفتوحة للسياح ، ومنازل القلعة العديد من المتاحف، ويطلق على حي قلعة براغ هرادكاني.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اكبر باخرة ركاب سياحية في العالم
اكبر بيت في العالم … قلعة وندسور
اكبر مدينة في فلسطين … مدينة القدس

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *