كيفية طبخ قوانص الدجاج

- -

تعد قوانص الدجاج من أحد أنواع الأطعمة المفضل تناولها من جانب الكثيرين ، و ذلك نظراً لطعمها الشهي بالإضافة إلى أنها من أحد أنواع الوجبات السريعة الإعداد هذا إلى جانب تناولها كوجبة دسمة لدى الكثيرين ، و قوانص الدجاج هي عبارة عن المعدة الخاصة بالدجاج ، و يوجد لقوانص الدجاج العديد من الفوائد الصحية ، و منها إكساب الذاكرة تلك الدرجة العالية من النشاط ، و بالتالي الحفاظ القوى الوتيرة على ذاكرة الدماغ ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح بضرورة تقديم قوانص الدجاج كل فترة بين الوجبات الأساسية لأفراد العائلة ، و ذلك من أجل الاستفادة من فوائدها الصحية ، و بالإمكان طبخ قوانص الدجاج بعدة طرق ، و منها :-

الطريقة الأولى :- طبخ قوانص الدجاج مع البصل .

المكونات اللازم تحضيرها لطبخ قوانص الدجاج مع البصل :-

أولاً :- ما مقداره نصف كيلو غرام من قوانص الدجاج .

ثانياً :- ما مقداره فصاً واحداً من الثوم .

ثالثاً :- ما مقداره كمية بسيطة من عصير الليمون .

رابعاً :- ما مقداره (2) بصلة مفرومة .

خامساً :- ما مقداره (4) ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون .

سادساً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من البهارات المشكلة .

سابعاً :- ما مقداره نصف ملعقة صغيرة الحجم من الهيل المطحون .

ثامناً :- ما مقداره رشة من الكزبرة الخضراء .

طريقة التحضير الخاصة بقوانص الدجاج مع البصل :– للقيام بعمل قوانص الدجاج مع البصل سيكون علينا إتباع الخطوات التالية :-

أولاً :- إزالة القشرة عن قوانص الدجاج ، و من ثم غسيلها باستخدام الماء الدافئ ، و ذلك يكون لعدة مرات ، و حتى التخلص الجيد من الأشياء الغير مرغوب فيها ، ثم تأتي عملية نقع قوانص الدجاج بعصير الليمون ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (45) دقيقة ، و من ثم نبدأ في تقطيع قوانص الدجاج إلى مجموعة من القطع الصغيرة الحجم .

ثانياً :- نقطع حبتان من البصل على شكل جوانح أو على شكل مكعبات ، و ذلك على حسب رغبة المتناول .

ثالثاً :- نضع زيت الزيتون في داخل مقلاة ، و نضعه على نار متوسطة الدرجة ، و من ثم نضيف البصل إليه مع مراعاة تقليبه لمدة زمنية قدرها (3) دقائق تقريباً .

رابعاً :- نضيف كمية قوانص الدجاج المقطعة إلى البصل ، و من ثم نعمل على تقليبها بشكل جيد .

خامساً :- نقوم بإضافة البهارات مع القليل من الهيل ، و من ثم نغطي الوعاء ، و ننتظر لمدة زمنية قدرها (5) دقائق  ثم نقوم بتقليب الخليط بشكل جيد ، و نخفض درجة النار حتى لا يحترق الخليط ، و تكون القوانص قد وصلت إلى حد النضوج الجيد ، و ذلك راجعاً إلى فعل البخار .

سادساً :- ننتظر مدة زمنية قدرها (10) دقائق ، و من ثم نبدأ في فرم الكزبرة ، و وضعها على الخليط ثم تأتي عملية التقليب لها من جانبنا ، و ذلك لمدة زمنية قدرها دقيقة واحدة ، و بعد ذلك يكون طبق قوانص الدجاج قد أصبح جاهزاً لعملية التقديم ، و التناول .

الطريقة الثانية :- طريقة عمل قوانص الدجاج مع الخضار .

مكونات عمل قوانص الدجاج مع الخضار :-

أولاً :- ما مقداره نصف كيلو من قوانص الدجاج .

ثانياً :- ما مقداره حبتان من الجزر المقطعتان على شكل مكعبات .

ثالثاً :- ما مقداره (4) فصوص من الثوم .

رابعاً :- ما مقداره (1) بصلة مفرومة ، و بشكلاً ناعماً .

خامساً :- ما مقداره (1) حبة من الفلفل الرومي الأخضر بالإضافة إلى ما مقداره (1) حبة من الفلفل الرومي الأحمر ، و ما مقداره (1) حبة من الفلفل الرومي الأصفر .

سادساً :- ما مقداره (3) ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون .

سابعاً :- ما مقداره (1) كوب من الماء .

ثامناً :- ما مقداره رشة من الكزبرة الخضراء بالإضافة إلى ما مقداره رشة من الملح .

تاسعاً :- ما مقداره نصف ملعقة كبيرة الحجم من البهارات المشكلة بالإضافة إلى ما مقداره مكعبا واحداً من مرق الدجاج .

طريقة التحضير الخاصة بعمل قوانص الدجاج مع الخضار :- للقيام بتحضير قوانص الدجاج مع الخضار سيكون علينا إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- نعمل على تحضير قوانص الدجاج كما في الطريقة الأولى ، و لكن لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ، و في خلال هذه المدة نقوم بتقطيع الفلفل الحلو على شكل مكعبات .

ثانياً :- نقوم بتقطيع الثوم ، و وضعه في داخل وعاءاً مناسباً ، و من ثم نعمل على إضافة البصل إليه مع تقليبهم مع بعضهم البعض ، و حتى وصولهما إلى درجة الذبول .

ثالثاً :- نضيف قوانص الدجاج ، و الجزر ، و ذلك بعد تقطيعه ، و من ثم نقلبهم مع البصل ، و الثوم ثم نضيف كوب من الماء عليهم ، و نترك الخليط على النار ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (5) دقائق .

رابعاً :- نضيف كلاً من البهارات ، و الملح بالإضافة إلى مكعب مرق الدجاج إلى القوانص ثم نرش الكزبرة على وجه القوانص ثم نتركها على نار هادئة الدرجة ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة حتى تنضج بشكلاً جيداً ، و تصبح جاهزة لعملية التقديم ، و التناول .


الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *