Saturday, Aug. 18, 2018

  • تابعنا

طريقة التخلص نهائيًا من الأرضة أو النمل الأبيض في المنزل

يعتبر النمل الأبيض نوع من أنواع النمل و لكن هذا النوع من اخطر انواع الحشرات والقوارض التي تزعجنا جميعا ، فالنمل الأبيض قادر علي تدمير اساس بيت كاملا، ولسوء الحظ انه يأخذ وقت طويل لاكتشاف الفساد قد تصل لـ5 سنوات وبعدها لا تستطيع إصلاح شئ قد فسد ، ولهذا السبب فمن الضروري اتخاذ الخطوات لحماية البيت من هذا الوباء.

طريقة اكتشاف وجود النمل الأبيض في المكان

  1. حاول البحث عن أي علامة فساد تدل علي وجود النمل الابيض وقد لا تراها مباشرة، لكن لابد ان تكون جاهز في أي وقت، ابحث عن التشققات في الأرضيات والثقوب في الخشب واي جزء به تجويف في الأساس، كل هذا واكثر يدل علي وجود النمل الابيض، واحيانا قد ترى النمل نفسه.
  2. اختبر وجود النمل بواسطة مفك، قم بالطرق علي الخشب واختبر صوت الطرق او ادخل المفك داخل أي تجويف في الخشب فإذا دخل بسهولة دل هذا علي وجود تجويف ناتج من النمل الأبيض.
  3. النمل الابيض يوجد منه نوعان، النوع الأول يعيش تحت الأرض في التربة ويوجد في الأماكن الساحلية الدافئة، وايضا يعيش في السماد وحول المنازل، والنوع الثاني يعيش في الخشب الجاف ويكون موجود في أي مكان.

طرق التخلص من النمل الأبيض

  1. للتخلص من النمل الأبيض، احضر ورقتين من الورق المقوى ولهما وضعهما فوق بعضمها في المكان الذي يشتبه فيه وجود النمل، عندما يأتي النمل عليها خذ الورق في مكان بعيد واحرقه، وهذه طريقة جيدة لان النمل يتغذى علي الورق المقوى، وهذه الطريقة سهلة جدا وقادرة علي التخلص من أعداد كبيرة من النمل .
  2. يمكن ايضا استخدام الديدان الاسطوانية للتخلص من النمل الأبيض، وهو نوع من الديدان الطفيلية الغير منقسم ويستخدم في الحدائق للتخلص من الآفات الموجودة فيها، يمكن شراؤها من المشاتل، وتوضع في التربة بعد شرائها مباشرة، وافضل وقت هو الصباح الباكر او بعد المغرب لتجنب الأشعة فوق البنفسجية.
  3. اذا لم تنجح معك أي طريقة للتخلص من النمل الأبيض يمكنك إخراج الأساس في الشمس في يوم مشمس ويترك مدة يومين أو أكثر، وهذه طريقة جيدة لان النمل يعيش في الظلام والشمس تقتله، او يمكن تجميد النمل بواسطة إدخال قطع الأساس في مبرد كبير وتركه يومين او اكثر، لكنها قد تكون طريقة شاقة وصعبة لكبر حجم الأساس وعدم توافر مبردات كبيرة.
  4. استخدم حمض اليوريك  للقضاء علي النمل الابيض فهو مبيد حشري ممتاز للقضاء علي النمل، استخدمه عن طريق رشه في الأماكن التي من المفترض وجود النمل فيها او ازرع في حديقة البيت.
  5. ايضا استخدم ميكروويف الحرارة للتخلص من النمل، وتسخين المنزل لدرجة حرارة عالية ولكن هذا لا يحدث الا علي يد مختص.
  6. تأكد أن كل تسربات المياه آمنة والمنزل يظل جافا لان النمل ينجذب إلى الأماكن الرطبة ليعيش فيها، فخذ الحذر علي ترك كل البيت جاف.
  7. من الممكن استخدام طارد الحشرات ( البيرمثرين )، يستخدم  على أنه طلاء الخشب أو ملمع له وهو بمثابة طبقة عازلة للخشب من النمل ، او حتي يمكن اضافة البيرمثرين الأسمنت في بناء البيت فهو مبيد حشري آمن لا يسبب أي تسمم، يستحب تغطية كل الخشب البيرمثرين  لإبعاد النمل عن الخشب فهو يتغذي ويعيش في الخشب والبيثرين طبقة تمنع النمل من الهجوم علي الخشب.
  8. اغلق أي شقوق وفتحات واغلق النوافذ والأبواب واي فتحة موجودة حول المنزل وهذه خطوة مهمة لمنع النمل من الهجوم، ايضا سلوك الكهرباء وفتحاتها والأنابيب التي تخرج وتدخل المنزل كالتكييف تعتبر مكان لدخول النمل منه فيجب معالجة هذا.
  9. تعتبر الستائر مهمة علي الابواب والشبابيك مهمة فهي تحمي البيت فلا تتركها اذا كنت خائف من هجوم النمل علي البيت.
  10. حصن البيت باستخدام الفيبر ونيل حول محيط المنزل فهو منتج مبيد حشري ممتاز وليس مكلف ويمكن فعله بنفسك.
  11. ابحث علي الانترنت لمعرفة ومشاهدة بالفيديو كيفية التخلص من النمل الأبيض ليكون عندك خلفية قبل العمل، إذا رأيت أي تلف فسارع بالاتصال المختص لأن هذا التلف يدمر كل اساس البيت، استخدم المبيد الحشري مرة واحدة في الأسبوع، وسد أي فتحة ممكن يدخل منها النمل حمض البوريك.
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *