5 مسلسلات رمضانية تثير الجدل في المملكة

بدأ الموسم الدرامي الرمضاني منذ أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث اشتدت المنافسة بين عدد كبير من الأعمال الدرامية في دول الوطن العربي، واكتظت خريطة القنوات الفضائية بأعمال درامية وكوميدية ناقشت الكثير من القضايا، والتي استحوذت على اهتمام الجماهير في كل أنحاء الوطن العربي خاصة المملكة، وهناك عدد من تلك المسلسلات الرمضانية التي أثارت الجدل، وهو السمة التي أصبحت ملاصقة بأعمال رمضان من كل عام، وفي هذا العام عدد المسلسلات المثيرة للجدل هي خمس مسلسلات تضم أكبر النجوم والوجوه الشابة، والتي نقدمها في هذا المقال.

1- مسلسل سيلفي 3
من أول المسلسلات المثيرة للجدل والتي أثارت ضجة حقيقية هو مسلسل سيلفي، فالخلفية المعروفة والنجاح الكبير حول مسلسل سيلفي للفنان ناصر القصبي، جعل الكل ينتظره بفارغ الصبر حتى يرون مواضيع الحلقات المثيرة للجدل، والتي تعرض قضايا اجتماعية سائدة في مجتمعاتنا العربية والخليجية.

وخاصة من بعد تعرض الفنان ناصر القصبي للتهديد من قبل تنظيم داعش الإرهابي، بسبب انتقاده للنظام، وقد هددوا القصبي بقطع رأسه بعد عرض حلقة بعنوان بيضة الشيطان، ضمن حلقات الجزء الأول في المسلسل والتي جسد فيها دور رجل يبحث عن ابنه الإرهابي، ومن ثم فإن مسلسل سيلفي3 يعرض الكثير من الجوانب الاجتماعية في الخليج ويثير الكثير من القضايا التي تهم الشباب في السنوات الأخيرة.

2- مسلسل غرابيب سود
المسلسل الأكثر إثارة للجدل هو مسلسل غرابيب سودة وهو العمل الأضخم في رمضان 2017 ، والذي يسلط أيضا الضوء على قضية مجتمعية مهمة وهي تنظيم داعش الإرهابي، وما يتعلق به من انضمام العناصر النسائية في تنظيم داعش، ثم تجنيدهن وفرض الأحكام عليهن وتفجير أنفسهن، وقد وصل تكلفة إنتاج المسلسل إلى أكثر من 10 ملايين دولار، ويستمد المسلسل أحداثه من قصص واقعية.

كما يتناول أيضا مسلسل غرابيب سود مسألة تجنيد الأطفال وانضمامهم لتنظيم داعش الإرهابي، وتدور أحداث المسلسل في قرية يسيطر عليها داعش، وتقوم جدة مع حفيدتها ببيع الأواني الزجاجية حتى تدخل عليهما مساء مسلحات بمسدسات ورشاشات ينتمون إلى الحسبة أو شرطة التنظيم الإرهابي.

3- مسلسل شباب البومب
من بعد النجاح المستمر لخمسة أجزاء من المسلسل الكوميدي شباب البومب، ينجح في حجز مكان له في رمضان هذا العام 2017 ، وهو لمجموعة من الفنانين الشبان والذي يركز في موضوعاته على هموم الشارع السعودي، ويعرض على شاشة روتانا خليجية، والمسلسل هو 30 حلقة تم تصويرها في 250 موقعا بالرياض ما بين الحارات والمدارس والحدائق والمطاعم ونادي الهلال الرياضي، وقد نال الجزء الخامس منه على اهتمام المشاهدين واحتل أعلى نسبة من المشاهدة على اليوتيوب.

كما أطلق النشطاء مؤخرا حملة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يطالبون فيها بوقف عرض المسلسل، نظرا لما يحمله من رسائل سلبية للشباب كالتفحيط واللغة المرفوضة والتعامل غير اللائق مع أولياء الأمور، إلا ان منتج وبطل المسلسل فيصل العيسى أكد أن المسلسل يتناول قضايا قد أحدثت حراكا اجتماعيا منها حلقة بيضة الديك، وحلقة ويلكم عامر، وحلقة طاقية عامر، وحاقة الهرش.

4- مسلسل ” يجي”
ومن ضمن المسلسلات التي أثارت الجدل أيضا هو المسلسل الكوميدي ” يجي” للفنان الشاب مشعل المطيري، مع مجموعة من الممثلين الشباب والذي يعرض على قناة روتانا خليجية، وهو عبارة عن حلقات منفصلة مدة كل حلقة 20 دقيقة، حيث يناقش عدة قضايا متنوعة حول مشاكل الشباب والمواقف الحياتية التي تهمهم.

وقد أثار هذا المسلسل الجدل نظرا لما يركز عليه من إسقاط اجتماعي عن طريق تناول عدد من القضايا الاجتماعية المثيرة في محيط الشباب، وغيرها من المواقف الحياتية الخاصة بهم في قالب كوميدي ساخر.

5- مسلسل سناب شاف
أما المسلسل الأخير هو مسلسل سناب شاف للمخرج عبد الخالق الغانم، والذي تم تصويره في منطقة الباحة والذي يتم عرضه على التليفزيون السعودي، وتدور أحداثه حول مواضيع اجتماعية متنوعة في إطار توعوي وقالب كوميدي، وقد تم تصوير الحلقات في عدة أماكن مختلفة بين الرياض والباحة والدمام ومدن أخرى، والحوار هو باللهجات النجدية والحجازية والجنوبية، ومن أهم حلقات المسلسل هي نورة، الفارس والمغوار، بين جيلين، الغرباء، السر الغامض، سافانا، وظرف خاص.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *