أفضل الكتب الأكثر مبيعا بمعرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2017

- -

كان لعام 2017 أثر كبير في إصدار العديد من الكتب العميقة و الشيقة ، فقد اهتم العديد من الكُتاب و رجال الأدب بأن يصدروا كتاباتهم ، و التي تتميز بالعمق و الإثارة في بعض منها ، فمن أهم الكُتاب اللذين حققوا أعلى مبيعات في معظم معارض الكتاب الدولية ، هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ، ورئيس مجلس الوزراء و حاكم إمارة دبي ، إلى جانب العديد من الكُتاب أيضا ، و اليوم سوف نعرض لكم أفضل الكتب و أكثرها مبيعا في معرض الرياض الدولي للكتاب .

معرض الرياض الدولي للكتاب عام 2017

معرض الرياض الدولي للكتاب عام 2017

كتاب ” تأملات في السعادة و الإيجابية “

و كان هذا الكتاب من تأليف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، و الذي كان هو الكتاب الأكثر مبيعا في معرض الرياض الدولي للكتاب ، إلى جانب العديد من معارض الكتاب الدولية الأخرى في الوطن العربي ، فهو بكل بساطة يتكلم فيه عن وجهة نظره تجاه إدارة النفس و تقيميها ، و تنمية النفس و الارتقاء بها للإيجابية و السعادة .

و قد ذكر الشيخ محمد بن راشد هذه الكلمات المهمة في كتابه ” ما دمنا كعرب جربنا الكثير من النظريات و الأفكار و المناهج ، فلا ضير في أن نجرب أن نكون إيجابيين لبعض الوقت ، الحروب يمكن أن تدمر البنيان ، ولكن الأخطر منها الحروب التي تدمر الإنسان ، و تقصف ثقته بنفسه ، و تهدم تفاؤله بمستقبله ، و تحيله إلى التقاعد عن إكمال السباق الحضاري و المنافسة العالمية ” .

كتاب تأملات في السعادة و الإيجابية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

كتاب تأملات في السعادة و الإيجابية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

كتاب ” لأنك الله ، رحلة إلى السماء السابعة “

و كان هذا الكتاب الديني الرائع من تأليف الكاتب علي بن جابر الفيفي ، و الذي يتناول فيه هذا الكتاب تسعة من أسماء الله الحسنى ، و هي الصمد ، الحفيظ ، اللطيف ، الشافي ، الوكيل ، الشكور ، الجبار ، الهادي ، الغفور ، القريب .

كتاب لأنك الله للكاتب علي بن جابر الفيفي

كتاب لأنك الله للكاتب علي بن جابر الفيفي

و بهذه الأسماء تحديدا يبين لك الكتاب طرق التقرب من الله ، و كيفية التعرف عليه و الإتقان في عبادته ، و ذلك عن طريق تفسير و شرح معاني هذه الأسماء بأسلوب سهل و بسيط للقارئ حتى يفهمه ، فهو كتاب ديني موجه لجميع الفئات العمرية ، حيث أن هذا الكتاب يعتبر الكتاب الديني الأكثر مبيعا في معرض الرياض الدولي للكتاب والذي يحمل الكثير من التاريخ الاسلامي   .

كتاب لأنك الله الأكثر مبيعا للكاتب علي بن جابر

كتاب لأنك الله الأكثر مبيعا للكاتب علي بن جابر

كتاب ” أرقام فارس “

و قد احتل هذا الكتاب أيضا مرتبة عالية ضمن أعلى مبيعات معرض الرياض للكتاب ، و الذي هو من تأليف المهندس فارس هاني التركي في عام 2017 ، و قد صدر عن دار مدارك للنشر ، حيث أن هذا الكتاب يتناول مجموعة من اللمحات و التفسيرات الاقتصادية المهمة و ذلك لغير المتخصصين في مجال الاقتصاديات ، و الذي يتناول أهم المفاهيم و الأساسيات في مجال الاقتصاد بشكل عام و يقدمها للشباب .

كتاب أرقام فارس للمهندس فارس هاني التركي

كتاب أرقام فارس للمهندس فارس هاني التركي

كتاب ” زحمة حكي “

و هذا الكتاب من تأليف الكاتب الإعلامي علي نجم باكورة ، فهو يتناول بعض أشكال التجارب اليومية المختلفة ، و المختلطة بالمشاعر ، كما يتناول أيضا المشاعر الأولى التي توجد في حياة الفرد ، بما فيها مشاعر الحب و العطف و مشاعر الإعجاب ، إلى جانب مشاعر الخوف أيضا ، كما أنه يبرز أيضا مجموعة من المشاكل الحياتية التي يواجها الفرد في مشاعره ، و على الرغم من كون هذا الكتاب هو الأول للإعلامي علي نجم إلا أنه حقق نجاح كبير في معرض الرياض .

كتاب زحمة حكي للإعلامي علي نجم

كتاب زحمة حكي للإعلامي علي نجم

رواية ” خالي العزيز نابليون “

و كانت هذه الرواية من أشهر الروايات على مر السنين ، و التي كانت من تأليف الكاتب الإيراني الكبير إيرج بزشك زاده ، حيث أنها حققت العديد من مبيعات حول العالم ، و تحولت بعد ذلك لمسلسل تلفزيوني و فيلم سينمائي ، و تم ترجمتها بالعديد من اللغات مثل الانجليزية و الفرنسية و الروسية .

كما قد نزل منها عدة حلقات في مجلة فردوسي ، إلى أن تم منع تداولها في دولة إيران بعد سقوط نظام الشاه ، و لكن لأول مرة قد ترجمت للغة العربية على يد أحمد حيدري و الذي قد أحتل مرتبة عالية ضمن قائمة أعلى المبيعات في معرض الرياض للدولي للكتاب ، نظرا لما بها من أسلوب ساخر و شيق .

رواية خالي العزيز نابليون مترجمة للعربية على يد أحمد حيدري

رواية خالي العزيز نابليون مترجمة للعربية على يد أحمد حيدري

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سليم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *