بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014

- -

بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 العشرون ، التي من المقرر أن تجرى في البرازيل بالفترة من  12 يونيو – 13 يوليو عام 2014 ، وستكون هذه ثاني مرة تستضيف فيها البرازيل هذه البطولة لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف كأس العالم FIFA مرتين ، بعد المكسيك وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وتعتبر هذه البطولة أول بطولة كأس عالم تعقد في أمريكا الجنوبية منذ كأس العالم 1978 FIFA في الأرجنتين ، وهي المرة الأولى التي تنظم فيها بطولتين لكأس العالم على التوالي خارج أوروبا وأول مرة يتم اقامة بطولتي كأس العالم على التوالي في نصف الكرة الجنوبي ، منذ كأس العالم 2010 لكرة القدم التي اقيمت في جنوب أفريقيا ، وستكون أيضا أول كأس عالم لكرة القدم يستخدام تكنولوجيا خط المرمى.

بدأ بيع تذاكر كأس العالم في 20 اغسطس 2013 ، وسوف تقدر بنحو 3.3 مليون تذكرة تكون متاحة وسيتم بيع غالبية التذاكر من خلال موقع FIFA.com

وتتراوح أسعار التذاكر بين 90 دولارا أمريكيا لمباراة الجولة الافتتاحية إلى 990 دولار للتذكرة إلى المباراة النهائية ، مع تذاكر مخفضة للطلاب البرازيليين وكبار السن (اقل من 15 دولارا لبعض المباريات).

تم الإعلان عن جدول المباريات في مقر الفيفا في زيوريخ ، سويسرا ، في 20 أكتوبر 2011 ، وفي 27 سبتمبر 2012 أعلنت اللجنة التنفيذية للفيفا موعد انطلاق المباراة الافتتاحية التي ستعقد يوم 12 يونيو في ساو باولو ، بالتوقيت المحلي الساعة 17:00

وتقام مباريات مرحلة المجموعات في الساعة 13:00 ، 16:00 ، 17:00 ، 18:00 ،  19:00 بالتوقيت المحلي ، مع خروج المغلوب من مباريات المرحلة في 13.00 ، 17.00 بالتوقيت المحلي.

وتقام مباريات الدور نصف النهائي في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي ، والمباراة النهائية  في 13 يوليو 2014 في استاد ماراكانا في تمام الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي.

الفائزين في المجموعة الصاعدين إلى دور ال 16 سيتم تحديد ترتيب كل فريق في كل مجموعة بناءاً على النقاط التي تم الحصول عليها في جميع مباريات المجموعة ؛ فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة ؛ سجل عدد الأهداف في جميع مباريات المجموعة ؛ وإذا اثنين أو أكثر من الفرق متساوية على أساس المعايير الثلاثة المذكورة أعلاه ، سيتم تحديد ترتيبها بناءاً على النقاط التي تم الحصول عليها في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية؛  فارق الأهداف في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية؛ وسجل عدد من الأهداف في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية؛ سحب القرعة من قبل اللجنة المنظمة لكرة القدم.

جميع التوقيتات المذكورة اعلاه تبعاً للتوقيت الرسمي برازيليا ( UTC-3 ) ،  فيما عدا المباريات التي ستقام في كويابا وماناوس فهي في منطقة الأمازون بالتوقت ( UTC-4 ) اى بفارق ساعة واحدة في وقت سابق من الأوقات المذكورة اعلاه.

وتم اختيار 12 ملعب لقامة المباريات خلال البطولة وهم استاد ماراكانا ، استاد ناسيونال ماني جارينشا ، الساحة كورنثوس ، استاد كاستيلو ، استاد مينيراو ، استاد بيرا ريو ، الساحة فونتي نوفا ، الساحة بيرنامبوكو ، الساحة بانتانال ، الساحة الأمازون , لساحة دا بايكسادا ، الساحة داس دوناس.

وقد اختير استاد ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو لأقامة المباراة النهائي.

كشف النقاب عن الشعار في حفل خاص أقيم في جوهانسبرغ في 8 يوليو 2010 بتصميم ينبع من صورة أيقونية من ثلاث أياد المنتصرة معا ترفع الكأس الأكثر شهرة في العالم والذي سمى بشعار الالهام.

تم الإعلان عن الملصق الرسمي يوم 30 يناير 2013 من قبل سفراء كأس العالم رونالدو ، بيبيتو ، زاجالو ، أماريلدو ، كارلوس ألبرتو توريس ، في حفل أقيم في ريو دي جانيرو ، والكرة الرسمية لكأس العالم 2014 ستكون  أديداس Brazuca.

وستكون هذه أول بطولة كأس العالم سوف تستخدم تكنولوجيا خط المرمى بعد التنفيذ الناجح في كأس العالم للأندية 2012 في اليابان ، والهدف هو استخدام GLT لدعم حكام المباراة وتثبيت النظام في جميع الملاعب.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Comments are closed.

أكتب تعليق