حل مشكلة توقف جهاز سامسونج عند شاشة الاقلاع

الغالبية من مستخدمي أجهزة سامسونج يعانون من مشكلة شائعة وهي توقف الهاتف أثناء الاستخدام، أو أثناء فتح الجهاز يظهر شعار سامسونج علي الشاشة ويتوقف علي ذلك، إذا اتبعت الإرشادات جيد فسوف يتم عمل السوفت وير للجهاز دون الوقوع في أي مشاكل ودون استخدام البوكسات، و ليس معني هذا انه يجب الاستغناء عن نظام البوكسات!

فالبوكسات له العديد من المميزات غير السوفت وير منها، أنه يساعد في فك شفرات الهاتف إذا تعرض إلى فقد الشبكة، يساعد في معالجة السيريال و أيضا يساعد في ضبط الشبكة، كما انه لا يمكن الاستغناء عنه أثناء عمل سوفت وير للأجهزة من نوع G2، يساعد في فك الايميلات المعلقة لدى سامسونج.

أنواع السوفت وير لأجهزة السامسونج

النوع الأول من السوفت يحتفظ بكل شيء علي الهاتف ولا يحذفه، و من الأفضل بعد أن تقم بتثبيت الملف تقم بعده بعمل هارد رست، والنوع الثاني و يستخدم في حل العديد من مشاكل هواتف سامسونج الشائعة مثل مشكلة توقف الشاشة أثناء الاستخدام، ويتكون من 4 ملفات و تستطيع إعادة ضبط الجهاز وحذف كل شيء عليه.

ملاحظات هامة قبل البدء

نسخ جميع البيانات الموجودة علي الهاتف وحفظها مثل الأسماء و والصور و الرسائل و أي شيء تريد الاحتفاظ به، أيضا قم بنسخ ذاكرة الروم ولكي تستطيع تشغيل الهاتف مرة أخرى إذا حدث له مشكلة، شحن واصلاح بطارية الهاتف قبل البدء لتجنب فصل الجهاز أثناء العمل، يفضل تنزيل أحدث إصدار للسوفت أو علي حسب الإصدار الرسمي الموجود، تأكد من قراءة كود الموبايل وهو موجود أسفل البطارية.

الأدوات التي تحتاجها أثناء العمل

الموبايل الذي تود العمل عليه، نوع السوفت المطلوب، وصلة USB و يفضل أن تكون الوصلة الأساسية، تحميل برنامج الاودين وهو المسئول عن تنزيل السوفت وير علي الموبايل، تعريف الجهاز باستخدام برنامج kies، في البداية قم بتحديد نوع ملف السوفت وير المستخدم سواء مؤلف واحد أو 4 ملفات.

في حالة تثبيت الهاتف علي شعار سامسونج الموجود علي الشاشة، أو عطل في استخدام المتجر، أو يصعب في الاستخدام، أو مصاب بفيروسات أو مشاكل خاصة بالشبكة، فقم بتحميل سوفت 4 ملفات، أما في حالة تحديث الجهاز أو تحويله للغة العربية أو مشاكل خاصة بلوحة المفاتيح فقم بتحميل سوفت.

بدء العمل بعد تحميل الملفات المطلوبة

قم بوضع الملفات علي سطح المكتب لتجنب حدوث مشاكل، برامج الروم و الادوين و التعريفات، قبل البدء بأي شيء ثبت التعريفات ويفضل استخدام برنامج kies لنسخ ملفاتك نسخ احتياطية، قم بفتح برنامج الاودين و أضف فيه الملفات، اذا كان الروم من نوع الملف قم بفتح الملف اولا ثم افتح البرنامج من خانة Ap او  PDA أو علي حسب الاصدار الموجود، وأما إن كان الروم من نوع 4 ملفات افتح الملف المضغوط ثم افتح البرنامج.

استخدم الملف الذي يحتوي علي خانة PIT وضع فيه الملف الذي يحتوي علي كلمة PIT أو CSB  ومن الأفضل عدم استخدام هذا الملف إلا للضرورة، و بعد ذلك قم بوضع الملف الذي يحتوي علي كلمة (Bootloader) أو (BL) في الخانة التي تحتوي علي (Bootloader) أو (BL)، و في الخانة التي يوجد بها كلمة (PHONE)أو(CP) قم بوضع الملفات الموجود بها (CODE) أو (PDA) أو (AP) وهذا الملف هو النظام الأساسي، و في الخانة التي تحتوي علي كلمة (PHONE) أو (CP) قم بوضع الملف الموجود به (MODEM) أو (PHONE) أو (CP) وهذا الملف خاص بالشبكة.

أما الخانة التي تحتوي علي كلمة (CSC) قم بوضع الملف الذي يحتوي علي (CSC) وهو خاص باللغة، ثم  قم بالدخول الى وضع الداونلود مود المسئول عن السوفت وير، و للدخول الى وضع الداونلود مود في أكثر الهواتف تقوم بالضغط علي زر خفض الصوت مع زر الهوم مع زر الفتح و القفل، و في أجهزة أخرى للدخول الى وضع الداونلود قم بالضغط علي زر خفض الصوت مع زر رفع الصوت مع زر الفتح و القفل.

بعد ذلك قم بتوصيل وصلة USB بالكمبيوتر و الهاتف واضغط علي زر رفع الصوت فيبدأ البرنامج بالتعرف علي الهاتف ويظهر أمامك رقم البورت، لكن هذا لا يحدث إلا عند تثبيت برنامج  kies أو التعريفات الخاصة بسامسونج علي الكمبيوتر، ثم بعد ذلك اذهب إلي برنامج ادوين وقم بالضغط علي start فيبدأ في تنزيل السوفت وير وانتظر حتى يتم الانتهاء، قم بفصل الهاتف وافتحه مرة أخرى وابدأ في استخدامه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *