Thursday, Aug. 16, 2018

  • تابعنا

فوائد كبسولات برايم روز بلاس

كبسولات برايم روز بلاس  Primrose plus ، المستخلصة من زيت زهرة الربيع المسائية Evening primrose ، تحتوي الكبسولة على 1000 مجم من من زيت Evening Primrose Oil ، و هي من العلاجات الطبيعية ، و الاسم العلمي لزيت زهرة الربيع المسائية هو Oenothera biennis ، وأصل تلك النبته قارة أمريكا الشمالية ، خاصة في المناطق الشرقية والشمالية .

الزيت معبأ بالأحماض الدهنية غير المشبعة ، مثل حمض  غاما لينولينيك (غلا) (linolenic acid (GLA، حمض اللينولينيك linolenic acid ، مع الاميغا6 omega-6 fatty acids ، مع عدد من المركبات الطيارة والمغذيات النباتية وستيرول النبات ، دام استخدام الزيت في العلاج الشعبي لقرون طويلة ، واليوم بعد الدراسات العلمية التي أجريت على زهرة الربيع المسائية ، تم استخلاص كبسولات بخلاص الزيت لها فوائدها الصحية.

فوائد كبسولات برايم روز بلاس:

لكبسولات الزيتية أهمية كبيرة في المحافظة على نضارة البشرة ، وصحة الشعر ، وتخفيف ألام الطمث عند النساء ، والعمل على التوازن الهرموني و علاج بعض حالات هشاشة العظام وأمراض القلب ، والسكري ، وتعالج السمنة وحب الشباب و تساقط الشعر والسمنة :

علاج حب الشباب : تساعد كبسولات برايم روز بلاس ، في إشراق ونضارة البشرة ، والقضاء على حب الشباب Acne ، بسبب ارتفاع مستوى أحماض الأميغا 6 ، و الذي يؤثر بقوة على الجلد ، ويعمل على تقليل الالتهابات حول ندبات حب الشباب، ويسرع من الشفاء ، ويعمل على إعادة نمو الخلايا الجديدة وإصلاح التالف ، بالتالي يقلل من ظهور العيوب والندوب.

صحة الجلد : تساعد الكبسولات بفضل المواد المضادة بالأكسدة على علاج الحالات الجلدية ، مثل الصدفية والأكزيما ، ويحمي الجلد من العدوى الخارجية ، ويساعد أيضًا على منع التجاعيد وعلامات العمر ، ويمنح البشرة النضارة الدائمة.

مرض السكري : تساعد الكبسولات والزيت في خفض مستويات السكري ، بسبب احتوائهم على حمض غاما-لينولينيك والذي يحمي من الاعتلال العصبي ، الذي يتطور مع مرض السكري ، كما أن يخفف من الضرر العصبي المزمن ، مع الاستخدام المنتظم من 6-12 شهر تحت اشراف خبير أعشاب أو طبيب متخصص.

فقدان الوزن : تعمل كبسولات برايم روز بلاس على تحسين عملية التمثيل الغذائي ، وتحقيق التوازن بين مستويات الكولسترول النافع والكولسترول السيئ ، مع الاعتدال في الاستعمال ، و الجرعة المسموح بها كبسولة واحدة يوميًا وأحيانًا مرتين أو ثلاث مرات حسب تعليمات المعالج.

الخصوبة : يعمل زيت زهرة الربيع المسائية المتواجد داخل الكبسولات ، على تحفيز الدورة الدموية داخل الجسم ، مما يساعد على تدفق الدم إلى الجهاز التناسلي  عند الذكور ، بذلك يحد من تراكم البلاك ” reducing plaque ” داخل الأوعية الدموية ويعمل على زيادة تدفق الدم ، مما يساعد في علاج العجز الجنسي ، وبعض حالات العقم .

الآثار الهرمونية : من فوائد كبسولات برايم روز بلاس ، العمل على تحسين التوازن الهرموني ، مما يؤدي إلى علاج الاضطرابات التي تتعلق بعدم التوازن الهرموني ، منها حب الشباب وفقدان الشعر عند النساء والرجال ، حيث أن يقضي على  مركبات (dihydrotestosterone (DHT ، والتي تم ربطها مؤخرًا بظهور الصلع عند الذكور.

والتقليل من أعراض الطمث المزعجة ، وبذلك بسبب إنتاج الزيت لمركبات البروستاغلاندينات prostaglandins  ، و التي تقضي على تشنجات الحيض المزعجة وتعالج الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث .

مسكن : الخصائص المضادة للالتهابات بالزيت ، يجعله مفيد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي وتخفيف و تسكين الالتهابات المختلفة بالجسم.

هشاشة العظام: واحدة من الآثار الأكثر أهمية لكبسولات ، علاج هشاشة العظام ، يساعد الزيت على زيادة كثافة المعادن داخل العظام ، و منع فقدان كثافة العظام  مع التقدم بالعمر ، يفضل تناولها مع زيت السمك لفاعلية أعلى.

الآثار الجانبية لكبسولات برايم روز بلاس Primrose plus :

الآثار الجانبية لكبسولات برايم روز بلاس

الآثار الجانبية لكبسولات برايم روز بلاس ” Primrose plus “

 من المعروف أهمية الكبسولات والزيت لصحة القلب ، ولكنها مع عدم الاعتدال في التناول ، تسبب انخفاض ضغط الدم ، أيضًا لكبسولات أهميتها في تنظيم مستوى السكري بالدم ، ومنع ظهور الطفرات الخطيرة ، وتقليل مستويات الجلوكوز والأنسولين ، وذلك يتسبب في نقص مستويات السكر بالدم ، جنبًا إلى جنب مع الأدوية الأخرى يسبب الدوار ، والارتباك المعرفي ، والتعب والضعف.

وفقًا لتقارير الطبية فإن الاستهلاك الزائد لزيت أو الكبسولات ، يعمل على الحساسية والتهيج الزائد ، يجعل الإنسان المتناول لها ، عرضة للحكة و التهيج الجلدي ، والطفح الجلدي ، والغثيان والتقيؤ وآلام البطن وصعوبة البلع ، وجفاف الفم والأرق ، و يتم منع الأشخاص المصابون بالصرع وغيره من الاضطرابات العصبية من تناول الكبسولات.

بالنسبة لأشخاص الذين سيخضعون لإجراء عمليات جراحية ، لابد من الامتناع عن تناول الكبسولات قبل الإجراء بوقت كافي ، كما أن الكبسولات تشكل خطر على المصابون باضطرابات النزيف ، ولا ينصح النساء الحوامل والمرضعات رضاعة طبيعية بتناول الكبسولات ، لأنها تشكل خطر على حياة الأم والجنين.

تم تصنيف الكبسول على أنه مكمل غذائي ، يتم استخدامه كعلاج تكميلي ، ولا يتم الاعتماد عليه كعلاج أساسي لأي حالة مرضية ،  يفضل حفظ الكبسولات في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية ، بعيدًا عن متناول الأطفال ، ولا يستعمل الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(1) Reader Comment

  1. احمدعبدالعزيزطرة
    2017-07-20 at 08:06

    مقالات مفيدة مفيدة جدا وتوعية كاملة عن كل دواء جزاكم الله خيرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *